6 زيوت طبيعية سوف تفيد بشرتك وتحسن صحتك إذا أضفتها إلى روتين حياتك

 

نهتم جميعاً بأجسادنا وبمظهرنا ونشعر بالإحباط إذا حدث أي شيء يفسد جمال مظهرنا أو أي شيء يقلل من نضارتنا وإشراقتنا. نحن نعرف أن هذا الأمر يتعرض له معظم الناس، لذلك أتينا لكم بحلول مفيدة للتغلب على هذه المشكلة من خلال بعض الزيوت الطبيعية التي سوف تساعدكم بشكل قوي للتغلب على هذا الأمر.

 

زيت السمسم لأسنان صحية

 

يحتوي زيت السمسم على كميات كبيرة من أحماض البولي فيتامين وعناصر أخرى، قم بغسل الفم بهذا الزيت وستجد أن أسنانك أصبحت أكثر بياضاً وستجد أيضاً تجديد وإحياء في اللثة وتجويف الفم بأكمله، واللسان بالطبع. عليك باستخدامه.

 

 

زيت الكركديه لنمو الشعر

 

إن الكركديه هو ما يحتاجه الشعر الضعيف، فهو يحتوي على فيتامين سي الذي يزيد من الكولاجين في الشعر ويحتوي أيضاً على الأحماض الأمينية التي تغذي وتقوي الجذور. تستطيع بتلات الأرض أن تيقظ هذا الشعر وتجعله ينمو مجدداً، فتصبح جذوع الشعر أكثر كثافة وتمكنك من الحصول على التسريحة المناسبة.

 

وصفة إعداد هذا الشامبو في المنزل:

  • قم بإضافة 3 قطرات من زيت الكركديه الصافي لكل 100 مل من الشامبو.
  • قم بوضع هذا الشامبو على الشعر المبتل وقم بتدليك الرأس حتى يصل إلى الجذور واترك هذا الشامبو لمدة 2 أو 3 دقائق
  • قم بغسل الشعر بالماء الدافئ واستخدم مجفف الشعر بعد ذلك
  • إذا كنت من أصحاب الشعر الضعيف فعليك باستشارة مصفف الشعر لأن زيت الكركديه يحتوي على قدر من الصبغة

 

 

زيت الخروع من أجل الحصول على رموش وحواجب سميكة

 

تعتبر العقبة الوحيدة في استخدام زيت الخروع هو رائحته، وغير ذلك يعتبر مفيد في كل شيء تقريباً، المواد الموجودة في هذا الزيت تساعد في التمثيل الغذائي للخلية بينما الأحماض الدهنية واللينوليك تمنع الرطوبة من أن تتبخر وتحمي الشعر الصغير من التساقط أو الجفاف ومن تأثير الحرارة والشمس.

 

 

زيت بذور الكتان من أجل التخلص من السموم

 

يعتبر زيت بذور الكتان ترياق عام منذ وقت قديم، فهو يحتوي على مجوعة عملاقة من الأحماض الدهنية والفيتامينات والبوتاسيوم التي تجعله عنصر أساسي لكل شخص، فهو يخلص الجسم من السموم بعناية شديدة، ويعيد بدء عمليات التمثيل الغذائي بعد مرور 7 أيام من الجرعة المنتظمة، وللحصول على أفضل النتائج منه قم بجعله جزء من نظامك الغذائي.

 

 

زيت شجرة الشاي لعلاج حب الشباب

 

يحتوي زيت شجرة الشاي على مضادات للالتهاب والتورم ومضادات البكتيريا، وخصائص أخرى تجعله يسرع من التئام الجروح وتجعله مضاد للفيروسات ومبيد للفطريات، ويستخدم عامة في علاج حب الشباب وللعناية بمشاكل البشرة.

 

 

زيت الزيتون لأقدام ناعمة

 

بفضل وجود الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة في زيت الزيتون التي تفيد الكبد والبطن فإنه يؤثر بشكل ملحوظ على الصحة العامة ويقلل من نسبة الكوليسترول. ولا تتوقف فوائد زيت الزيتون عند هذا الحد حيث إنها تفيد الشعر والبشرة والأظافر، لذا فإن فوائده التجميلية متعددة الجوانب وسوف يفيدك بشكل عام.

 

ابدءوا بإضافة هذه الزيوت إلى روتين حياتكم ولاحظوا الفرق.

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع "عرب ميز" أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة "سوشيال تِك" لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.