12 فائدة مذهلة لأوراق الجوافة على صحتك وبشرتك يجب أن تعرفها

 

تعتبر الجوافة من الفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن وخاصة فيتامين C، ولكن هل فكرت في فوائد أوراق الجوافة؟ ,ولكن للأسف يهمل الكثير من الناس أوراق الجوافة ولكن لو علموا فائدتها لما أهملوها، فالكثير لا يعرف أن لورق الجوافة فوائد للشعر وأنه مضاد للميكروبات وغيرها من الفوائد التي سنعرضها لكم، والجدير بالذكر أن ورق الجوافة رخيص الثمن ومتوفر بكثرة أثناء موسم حصاد الجوافة. وسوف نعرض عليكم بعض من أهم فوائد ورق الجوافة.

 

 

علاج ندوب حب الشباب وعيوب البشرة

 

تستطيع من خلال ورق الجوافة علاج ندوب حب الشباب العنيدة والبقع الداكنة بل وتضفي على البشرة نضارة وحيوية حيث تعتبر الجوافة مضادة للبكتيريا بشكل جيد فهي تحارب الميكروبات التي تُسبب البثور والرؤوس السوداء فكل ما عليك فعله هو سحق من اثنين إلى ثلاث ورقات جوافة ثم عجنها بالقليل من الماء حتى تحصل على عجينة متماسكة ثم نضع هذا المعجون على المنطقة المتضررة لممدة 20 دقيقة ثم شطف المعجون بالماء البارد، وللحصول على أفضل نتيجة افعل ما سبق يومياً لمدة أسبوعين وسترى النتيجة بنفسك.

 

 

يعالج الالتهابات

 

ومن بين فوائد أوراق الجوافة العديدة هي معالجة الجروح المفتوحة والالتهابات وذلك بسبب نوعية مضادة للبكتيريا موجودة في الأوراق، أما بالنسبة للجروح الخارجية يمكنك عمل عجينة من أوراق الجوافة كما ذكرنا سابقاً ووضعها على المنطقة المصابة، أما فيما يخص للالتهابات الداخلية على سبيل المثال الموجودة في الرحم، يتم تناول مشروب ورق الجوافة وهو عبارة عن غلي أوراق الجوافة في ماء، وشرب هذا الشراب مرتين يومياً، وخلال أسبوع ستذهلك النتائج.

 

 

يُحسن عدد الصفائح الدموية لدى مرضى حمى الضنك

 

يمكن لمرضى حمى الضنك (يكون هذا المرض سبب في حدوث فيروس الضنك ويشمل أعراض الحمى والصداع وآلام العضلات والمفاصل وطفح جلدي مميز شبيه بطفح الحصبة) جني فوائد أوراق الجوافة وذلك عن طريق أخذ حفنة من أوراق الجوافة وغليها في الماء، وتركها لتنضج لمدة 10 دقائق حتى يتبقى نصف الماء فقط، صفي المشروب واتركه ليبرد، ويجب تناول 3 أكواب يومياً للحصول على أقصى قدر من الفوائد.

 

 

لتنحيف الخصر

 

تساعد أوراق الجوافة على كسر الكربوهيدرات المتواجدة في الكبد، وهذا بطبيعة الحال يساعد على توقف النشا من أن يتحول إلى السكر، ولأن الكربوهيدرات هي السبب الرئيسي في اكتساب الوزن، فمن خلال كسرها إلى مركبات مفيدة يمكنك أن تفقد الوزن، وللحصول على النتائج السابقة قم بتحضير شراب ورق الجوافة كما شرحناه سابقاً وتناول كوبان في اليوم لمدة ثلاثة أسابيع، وسوف يظهر خصرك أقل حجماً.

 

 

يساعد في التخلص من الرؤوس السوداء

 

من منا لا يريد أن يتخلص من الرؤوس السوداء فهي تُعكر صفو الوجه ولكن ماذا لو أتينا لكم بحل؟! إنها أوراق الجوافة حيث تستطيع أوراق الجوافة القضاء على الرؤوس السوداء وذلك من خلال فرك مسحوق الأوراق وعجنها بالقليل من الماء، ثم فرك المناطق التي بها الرؤوس مثل الأنف والذقن ثم ترك المعجون يجف لمدة 10 دقائق، ثم قم بالشطف مع ماء بارد، داوم على هذه الطريقة يومياً لمدة أسبوعين، وستتلاشى الرؤوس السوداء الخاصة بك.

 

 

يعالج الإسهال

 

يحتاج أولئك الذين يعانون من الإسهال والدوسنتاريا إلى غلي 4-5 من أوراق الجوافة في 2 أكواب من الماء مع إضافة حفنة من مسحوق الأرز، اترك الخليط يغلي في الماء حتى تقل كمية الماء إلى النصف، ثم صفي الشراب واتركه ليبرد. اشرب هذا مرتين في اليوم، وستحصل على العلاج في غضون بضعة أيام دون استخدام أي دواء.

 

 

يخفض الكوليسترول

 

ومن بين الفوائد الصحية لأوراق الجوافة، هو خفض الكوليسترول السيئ والدهون الثلاثية وذلك عن طريق تناول شراب ورقة الجوافة، فهو منشط طبيعي للكبد الذي يساعد في إنتاج الكوليسترول الجيد.

 

 

يحارب علامات الشيخوخة

 

يتم عمل خليط من مسحوق أوراق الجوافة والماء لعمل عجينة متماسكة ووضعها على الوجه وتركها لتجف لمدة 15 دقيقة، ثم قم بشطف الوجه مع الماء البارد، وذلك يرجع إلى احتواء أوراق الجوافة على مضادات الأكسدة التي تساعد على مكافحة البكتيريا والجراثيم، كرر هذه الطريقة مرتين في الأسبوع لمدة شهر تقريباً، وسترى اختفاء التجاعيد، والخطوط الدقيقة من وجهك كما أنه يعزز مرونة الجلد.

 

 

يعتبر علاج تكميلي رائع لمرض السكري

 

تُقلل أوراق الجوافة من مستويات الجلوكوز في الدم مما يكون بمثابة علاج لمرضى السكري، كل ما عليك فعله هو تناول شراب أوراق الجوافة مرتين يومياً، حيث هذا سيؤدي إلى خفض مستويات السكر في الدم تدريجياً وبطبيعة الحال سيساعدك في علاج مرض السكري. قم باستشارة طبيبك.

 

 

يمنع الحكة والاحمرار والطفح الجلدي

 

الخصائص المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات الموجودة في أوراق الجوافة تجعلها عنصراً مثالياً لعلاج الطفح الجلدي والاحمرار والحكة التي تظهر على البشرة، وللحصول على النتيجة المرجوة اصنع عجينة كما ذكرنا سابقاً وقم بوضعها على المناطق المتضررة والقيام بذلك عدة مرات في الأسبوع، وسيهدئ الإحساس الحكة بشكل طبيعي.

 

 

يعالج حالات فقدان الشعر

 

تعتبر أوراق الجوافة غنية بفيتامين “ب” والذي يعتبر عنصراً رئيسياً لخروج شعر لامع وسميك، لذلك يُمكنك غسل الشعر بشراب أوراق الجوافة وفي أقل من شهر ستقل مشكلة سقوط الشعر بشكل ملحوظ.

 

 

يعالج التهاب الشعب الهوائية

 

يمكن علاج الحالات الشديدة من التهاب الشعب الهوائية بشكل طبيعي باستخدام أوراق الجوافة، وذلك عن طريق صنع شراب أوراق الجوافة وشراب هذا المشروب مرتين في اليوم، حيث سيساعد هذا على توسع الرئتين وتمييع المخاط.

 

يجب الإشارة إلى أنه لا يجب علاج جروح والمشاكل العضوية بدون استشارة الطبيب، لا تبخلوا بنشر هذه المعلومات القيمة وسننتظر أرائكم 🙂 .

 

عن Fayrouz Salem

أنا فيروز سالم، أعمل كمترجمة ومحررة لدى موقع عرب ميز، فالترجمة بالنسبة لي ليست مهنة فحسب بل إني أجد بها متعة لا يضاهيها متعة، كما إنني أعشق القراءة والبحث واستنباط المعلومة الدقيقة لتقديمها للقارئ بكل سهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.