تغلَّب على كثير من مشاكلك الجسدية والنفسية من خلال مسك أصابع يديك هكذا – اعرف الطريقة

 

انظر إلى يديك الآن، ماذا يمكنك أن ترى؟ إذا كانت إجابتك “إني أرى يدي فقط” فيمكنك أن تسأل أخصائي علم المنعكسات، حيث سيخبرك أنه هناك نقاط عديدة للغاية يمكنها أن تمنحك القوة في جسدك وعقلك، وسف نحاول أن نوجزها لكم فيما يلي.

 

الإبهام

يعتبر الإبهام هو المسؤول عن القلق وأنواع الصداع، إذا كنت تعاني من صداع عصبي، يمكنك أن تمسك إصبع الإبهام برفق لمدة 5 دقائق، ويقول علماء الإنعكاسات بأن ذلك الأمر سوف يخفف من الألم.

 

 

السبابة

يتحكم هذا الإصبع في آلام العضلات بالإضافة إلى مشاعر الإحباط والخوف والإحراج، وكما أوضحت دراسات تم اجراؤها في جامعة مينيسوتا، أن المرضى الذين يعانون من آلام في الظهر والعضلات قد يشعرون بالتحسن بعد دورة العلاج الإنعكاسي. قم بمسك إصبع السبابة بمساعدة اليد الأخرى لمدة 5 دقائق.

 

 

إصبع الوسطي

إن الضغط على إصبع الوُسطي يساعدك إذا كنت تشعر بشيء من الضيق أو الغضب أو إذا كنت تشعر بالتعب والإرهاق على غير العادة، حيث أثبتت الدراسات أن هذا التمرين يقلل من ضغط الدم ويساعد على شعورك بالاسترخاء.

 

 

البنصر

 

يمكنك أن تتغلب على كثير من المشاعر السلبية والحزن إن قمت بمسك إصبع البنصر برفق لمدة 5 دقائق. ولا تنسَ مطلقاً أن تظل هادئاً وتراقب حركة التنفس.

 

 

إصبع الخنصر (الصغير)

يعتبر هذا الإصبع هو المسؤول عن تقدير الذات والضغط العصبي والقلق، فإذا كنت تشعر بأنك تقلل من قيمتك الخاصة واحترامك لذاتك، فعليك بتدليك هذا الإصبع لمدة 5 دقائق، وحاول جاهداً أن تفكر في شيئ لطيف أثناء هذا الفعل.

 

 

كف اليد

قم بالضغط بواسطة أصابع اليد علي منتصف كف اليد الاخرى، ثم قم بتدليكها في شكل حركات دائرية، مع استمرار الشهيق والزفير العميق ثلاث مرات، يقول خبراء ردود الأفعال البشرية أن كف اليد هو مركز المشاعر والأحاسيس، وقد اوضحت بعض البحوث أن التدليك المنتظم لكف اليد يساعد في منع حدوث الغثيان والقلق والإسهال والامساك.

 

نود التنويه بأن هذه الطُرُق لا تغني أبداً عن زيارة الطبيب في حالة الأمور المستعصية، لكنها قد تساعدك بالطبع في التغلب على هذه المشكلات.

 

عن Mostafa Mohammed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.