7 أشياء سوف تحدث لك إذا تناولت 4 حبات من مكسرات اللوز يومياً

 

ليس من الضروري أن كل طعام له مذاق رائع يكون صحياً، والعكس صحيح، ولكن اللوز هو من النوادر، فبالإضافة لطعمه الجميل، فهو يحتوي على كثير من الفيتامينات وعناصر أخري نحتاجها لكي نحصل على الصحة والجمال. وإليكم وا الذي يمكن أن يحدث لأجسامكم إذا ما تناولتم اللوز بشكل روتيني.

 

تقليل نسبة الكوليسترول

 

يعتبر اللوز من بين أهم 5 منتجات فعالة التي يمكنها أن تقلل الكوليسترول السيء، إذا كانت نسبته عالية للغاية، يمكنك أن تزيد العدد إلى 20 أو 30 لوزة في اليوم. تكون الأعراض عبارة عن وجود بقع بيضاء على الجفون السفلية وألم في الساقين وظهور شعر رمادي بشكل مبكر.

 

 

لنمو شعر صحي

 

يحتوي اللوز علي أغلب الفيتامينات والمعادن التي نحتاجها لتحسين نمو الشعر وتقويته، فالماغنيسيوم والزنك يحفزان نمو الشعر وفيتامين E يجعله قوي، وفيتامين B يعطيه اللمعان والتماسك.

 

 

تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب

 

إن مضادات الأكسدة والدهون الغير مشبعة والماغنيسيوم والنحاس الموجودين بكثرة في اللوز يعملون على تقوية القلب والأوردة الدموية، ولمنع مرض القلب الإقفاري وأمراض القلب الأخرى، ينصح بتناول اللوز مع قشرته.

 

 

منع التجاعيد

 

 تحتوي هذه المكسرات على كمية لا بأس بها من المنجنيز الذي يساعد في إنتاج الكولاجين، والبروتين المسئول عن لون البشرة، بالإضافة إلى فيتامين E المضاد للأكسدة والذي يساعد في مقاومة ظهور علامات الشيخوخة.

 

 

لنمو البكتيريا الصحية

تحتوي قشور اللوز على المواد الحيوية اللازمة لنمو بكتيريا الأمعاء النافعة. إذا كان هناك أي اختلال في التوازن مصاحباً لأعراض مثل ألم في المعدة أو نفس كريه أو صعوبة في الهضم، فيوصى بتناول 30 أو 35 لوزة في اليوم.

 

 

فقدان الوزن

 

هناك دراسة علمية أثبتت أن هؤلاء الذين يتناولون اللوز يستهلكون نسبة أقل من النشويات (الحلوى والمعجنات) وذلك يضبط عملية التمثيل الغذائي التي تساهم في فقدان الوزن ويضمن وجود الألياف والفيتامينات.

 

 

تحسين نشاط المخ

 

تناول اللوز بشكل منتظم يحسن من الذاكرة بفضل فيتامين E والاحماض الدهنية، وتساعد هذه المكسرات على منع ظهور شيخوخة الدماغ.

 

أعتقد أنك سوف تضيف اللوز إلى نظامك الغذائي بعد معرفة كل هذه الفوائد.

 

عن مدير الموقع

محمد سيد مدير موقع "عرب ميز" أعمل مترجماً ومطوراً لمواقع الإنترنت ومؤسس شركة "سوشيال تِك" لإدارة مواقع الإنترنت والشبكات الإجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.