القصص الحقيقية وراء شعارات ولوغوهات أشهر شركات إنتاج الأفلام العالمية

 

معظمنا يتابع الأفلام الأجنبية والأمريكية على وجه التحديد ونلاحظ في بداية الفيلم اسم الشركة المنتجة ونشاهد “الشعار” اللوغو الخاص بها. نحن قد تعودنا على رؤية هذه الشعارات منذ أن كنا صغارا، ولكن قليلاً منا هم اللذين قد فكروا في مدلول هذه الشعارات. ما هو سر هذه الشعارات وما هي القصة وراء كل منها. سوف نحاول أن نجيب على هذا السؤال في هذا الموضوع. 

 

استديو Dreamworks Pictures:

كان يُقصد من شعار شركة Dreamworks Picture عرض شخص يقوم بالصيد علي سطح القمر، الفنان الذي كان مفوضاً لرسم هذه اللوحة، روبرت هانت، أراد أن يضيف بعض اللمسات عن طريق رسم طفل بدلاً من رجل، وقد تم اختيار هذا الشكل في نهاية الأمر. وقد قام هانت برسم الصورة الخاصة بالصبي مستلهماً شكله من شكل ابنه ويليام، الذي أصبح مؤلفاً ويعمل الآن في صناعة الموسيقى.

 

 

 

استديو Columbia Pictures

هذه السيدة التي تحمل الشعلة الموقدة أصبحت شعاراً لاستديو كولومبيا في عام 1924. لم يكن هناك نموذجاً فردياً محدداً ليتم تصميم هذا اللوغو على أساسه. ولكنه قد ظهر من خلال مجموعة مختلفة من التصاميم. وترجع النسخة الأكثر تحديثاً إلى عام 1992، وتم تصميمها بناء على صورة امرأة أمريكية عادية، جيني جوزيف، على الرغم من تغيير ملامح وجهها للصورة النهائية التي يتم عرضها.

 

 

 

Metro-Goldwyn-Mayer

جاءت فكرة هذا اللوغو من خلال هوارد دايتز في عام 1924. أثناء دراسته في جامعة كولومبيا، كان يُطلق على فريقه الرياضي اسم The Lions. ومنذ ذلك الحين، تميز اللوغو الخاص ب MGM بوجود خمسة أسود مختلفة في الشعار، سلاتس، جاكي، تانر، جورج وليو. ويعتبر الأخير هو العضو الأبرز بينهم.

 

 

 

استديو Paramount

وبالنسبة لهذا اللوغو، قام الفنان ويليام هودكينسون برسم جبل مشابه للغاية لجبل بين لوموند الموجود في ولاية أوتاه، حيث نشأ هناك. وبالنسبة للنسخة الأصلية التي تم تصميمها في عام 1914 يوجد بها 24 نجمة، وهذا يرمز لعدد الممثلين اللذين قاموا بإمضاء العقود مع هذا الاستديو. ومع ذلك تحتوي النسخة الحديثة على 22 نجمة فقط وليس هناك من يعلم السبب.

 

 

 

Walt Disney

هذا اللوغو الذي يُعتبر أشهر استديو أفلام رسوم متحركة في العالم، تم تصوره وتصميمه على أنه قلعة خيالية. استوحي هذا اللوغو من قلعة نويشفانشتاين الموجودة في المانيا، ومع ذلك تم استبدالها في عام 2006، بقلعة السندريلا الموجودة في ديزني لاند بباريس.

 

 

في المرة القادمة التي تشاهد فيها أي من هذه الشعارات اخبر أصدقاءك بما عرفته للتو.

 

عن Mostafa Mohammed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.