كيف تمنع الفئران والعناكب من دخول منزلك بطريقة صحيّة بدون استخدام مبيدات حشرية

 

إن رؤية فأر أو عنكبوت في المنزل يصيب المنزل بأكمله بحالة من الذعر وبخاصة الفأر، ولكن عندما ترى واحداً هل تكون متأكد أنه لا يوجد المزيد منهم في أي مكان آخر؟! بالطبع إن هذه الإجابة صعبة للغاية فالفئران عادة ما تجد طريقها من خلال خطوط الصرف الصحي، وصناديق القمامة في المنزل وتتغذى على الأطعمة المكشوفة وهكذا تنتشر الأمراض، ناهيك عن العناكب التي تنتشر في زوايا غريبة من المنزل وتخلق شبكتها العنكبوتية إما بجانب الثلاجة أو أعلى الأسقف أو أي مكان لا تصل إليه يدك باستمرار، وبالطبع نحن نتمنى جميعاً التخلص من جميع الآفات والحشرات ولكن دون استخدام مواد كيميائية تؤثر على صحتنا وصحة أسرتنا فيما بعد، كما أننا نريد حل زهيد التكلفة فتكاليف الحياة التي نعيشها لا تريد تكلفة زائدة للقضاء على الآفات!! لذلك سنقدم لكم هذه الحيلة الرائعة للتخلص من الفئران والعناكب بكل سهولة:

 

طريقة كيس الشاي المُجربة في طرد الفئران والعناكب:

كل ما عليك هو تناول كوب من الشاي بالنعناع!! هل هذا هو الحل؟ الإجابة نعم فبمجرد نقع كيس الشاي بالنعناع في الماء وتناول كوبك المعتاد، اسحب الكيس وضعه في الزوايا التي تتوقع أن تسكن بها القوارض أو أي مدخل مفتوح في المنزل قد تستطيع الفئران الدخول منه، ولذلك فأنت تحتاج إلى أكثر من كيس شاي لهذه المهمة.


فرائحة النعناع المنبعثة من كيس الشاي تنبئ الآفات، وفي غضون بضعة أيام سيكون منزلك خالياً منها، وخلافاً لاستخدام المبيدات الحشرية، فلن تكون مضطراً إلى تنظيف بقايا الجثث المتخلفة من الآفات ولن تنزعج من الرائحة السيئة.

 

تحتاج لعنصر واحد فقط، ولن تدخل العناكب والفئران إلى منزلك مرة أخرى، فالفئران تُسبب العديد من الأمراض منها الحساسية وحكة الجلد وغيرها من الأمراض، أعتقد بعد قراءة هذه المعلومة البسيطة ذات النتيجة الرائعة لن تبقيها لنفسك فقط وستقوم بنشرها على الفور 🙂 .

 

عن Fayrouz Salem

أنا فيروز سالم، أعمل كمترجمة ومحررة لدى موقع عرب ميز، فالترجمة بالنسبة لي ليست مهنة فحسب بل إني أجد بها متعة لا يضاهيها متعة، كما إنني أعشق القراءة والبحث واستنباط المعلومة الدقيقة لتقديمها للقارئ بكل سهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.