طرق مثالية لتنحيف ونحت الفخذين والتخلص من الدهون بشكل سريع وآمن

 

إن دهون الفخذ تعتبر من الدهون الصعبة المتواجدة بالجسم التي يصعب التعامل معها، فبالرغم من أنها صعبة ولكنها بالطبع غير مستحيلة، لذلك دعونا نفهم كيف نستطيع مهاجمة تلك الدهون.

في بادئ الأمر يجب أن نفهم أنه لحرق تلك الدهون يجب أن نستهدف حرق دهون الجسم بشكل عام وهذا سيؤدي بدوره إلى حرق دهون الفخذ، فمن خلال ممارسة بعض التمارين الرياضية التي تستهدف رفع معدل ضربات القلب (تمارين الكارديو) ستستطيع حرق دهون الجسم، لذلك ما يجب التركيز عليه هو ممارسة التمارين المناسبة مثل ركوب الدراجات والجري والقفز على الحبل لمدة 60 دقيقة بتكرار 5 أيام في الأسبوع مع اتباع بعض النصائح الخاصة بالغذاء الذي تتناوله، وهذا ما سنقدمه لكم اليوم.

 

1. الميل والمنحدر

إن التحرك على المنحدرات يُمثل ضغط رائع على الأفخاذ ويُمكنك التركيز على هذه النقطة عند أداء التمارين حيث يُمكنك وضع المشاية الكهربائية بانحدار محدد (كما هو مبين بالصورة)، أو ممارسة رياضة الجري أو ركوب الدراجات على بعض التلال، وإذا لم تكن تتوفر تلك الإمكانيات فلا تقلق حيث يُمكنك مجرد صعود وهبوط الدَرَج فهذه الطريقة تفي بالغرض، فبمجرد أداء أي من التمارين السابقة ستشعر بارتفاع معدل ضربات القلب وهذا يعني أن المزيد من السعرات الحرارية بدأت بالحرق.


 

2. تناول الطعام الصحيح

بالتأكيد إن تخطي وجبة الإفطار سوف يكون له تأثير سلبي على عملية التمثيل الغذائي، مما يؤثر على حرق الدهون في الجسم بشكل عام والذي بدوره سيؤثر على دهون الفخذين، لذلك يجب الاهتمام بوجبة الإفطار وتجنب الوجبات التي تحتوي على السكر والتي تحتوي أيضاً على الكربوهيدرات البسيطة، ولكن بدلاً من ذلك يُمكنك تناول البروتين والكربوهيدرات المعقدة المليئة بالألياف (كالدقيق الأسمر والفريك والكينوا ….)، وكقاعدة عامة طالما نويت بدء حياة صحية جديدة إذن يجب أن تملئ نصف طبقك بالخضروات والأجزاء المتبقية أملئها بالبروتين الخالي من الدهون (مثل سمك السلمون والدجاج) وبعض الكربوهيدرات الصحية، فالبروتين سيعطيك الطاقة كما أنه سيساعد على بناء العضلات، أما الكربوهيدرات فستحافظ على تلك الطاقة وتبقيك تشعر بالشبع لفترة من الوقت.


 

3. مارس تمارين مُخصصة لشد ونحت الفخذ

بعد أن قمنا بتغيير النظام الغذائي ومارسنا التمارين الرياضية التي تحرق الدهون بشكل عام، حان الوقت بتحديد التمارين التي تستهدف منطقة الفخذ ونحن ننصح بهذين التمرينين حيث إن لهما فاعلية كبيرة.


♣ تقاطع الأرجل بشكل صليبي (Cross Behind Lunge):

1. اتخذ وضعية الوقوف مع ترك مسافة بين قدميك ولا تنسى استقامة الظهر.

2. قم بإرجاع رجلك اليمنى إلى خلف الرجل اليسرى، بحيث تكون ركبة الرجل اليمنى بمحاذاة قدم الرجل اليسري (ولا تنسَ ثنى ركبة القدم اليسرى).

3. اتخذ وضعية الوقوف مرة أخرى، ومن ثم قم بتكرار نفس الخطوات مع القدم الثانية.


♣ تمرين تقاطع الضغط المتزلج (Skaters):

1. اتخذ وضعية الوقوف واترك مسافة بين ساقيك أوسع قليلاً من مسافة الكتف.

2. ادفع ساق واحدة خلف الساق الأخرى بحركة خفيفة، حتى تأتي الركبة الأمامية إلى زاوية 90 درجة.

3. قم بالتبديل بين الساقين بسرعة خفيفة، ويُرجى العلم بأن المبتدئين لن يضطروا إلى ثني الركبة حتى 90 درجة، بل يُمكنهم زيادة صعوبة التمرين بالتدريج، وأيضاً الأمر نفسه مع سرعة التبديل بين الساقين.


 

4. شرب المزيد من الماء

إن اختيار شرب الماء في كل مرة تشعر فيها بالعطش لهي عادة رائعة، فهذا يُجنبك المئات من السعرات الحرارية وذلك عن طريق تجنب المشروبات الغازية وعصائر الفاكهة، والمشروبات المحلاة الأخرى. وبصرف النظر عن كونها خالية من السعرات الحرارية (كما هو مكتوب عليها) إلا أن المياه لها تأثير كبير في إبقاء جسمك رطباً كما أنها تساعدك على فقدان الوزن، لذلك من المفضل أن تبقي المياه في متناول يديك دائماً، ومن المُفضل شرب المياه قبل تناول الوجبات، حيث إن هذه الحيلة تساعد على ملء معدتك قليلاً.

 

بالطبع إن ممارسة الرياضة أمر شاق ويحتاج إلى العزيمة والإرادة ولكنها بالإضافة إلى أنها تحرق السعرات الحرارية إلا أنها تجلب الشعور بالراحة والسعادة، ويجب التنويه أنه يجب على المبتدئين التدرج سواء في فترة التمرين أو تقنية التمرين نفسها، وأخيراً لا تتكاسلوا في اتباع تلك المعلومات فحياتكم ستتغير للأفضل بكل تأكيد، ولا تنسوا مشاركة هذه المعلومات مع أصدقائكم الذين سيكونون مصدر التشجيع لكم 🙂 .

 

عن Fayrouz Salem

أنا فيروز سالم، أعمل كمترجمة ومحررة لدى موقع عرب ميز، فالترجمة بالنسبة لي ليست مهنة فحسب بل إني أجد بها متعة لا يضاهيها متعة، كما إنني أعشق القراءة والبحث واستنباط المعلومة الدقيقة لتقديمها للقارئ بكل سهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.