كيفية التخلص من آثار النيكوتين وتنظيف رئتيك خلال أسبوع واحد فقط؟

 

يعلم الجميع آثار النيكوتين الضارة وما يلحقه من أضرار على الجسم ومع ذلك تجد أن المدخنين ليس لديهم رغبة في التوقف عن هذه العادة السيئة اعتقاداً منهم أن الأمر يحتاج إلى معجزة وإلى وقت طويل لذلك يصابوا بخيبة الأمل قبل الشروع في خطة التوقف عن التدخين، وبناءً على ذلك سنقدم لكم اليوم علاج للتخلص من آثار النيكوتين بقدر الإمكان خلال أسبوع واحد فقط!!! ولكن في بادئ الأمر دعونا نستعرض سوياً الآثار السلية للتدخين على الجسم:

 

الآثار السلبية للتدخين على الجسم:

يؤثر التدخين تقريباً على جميع أعضاء الجسم فهو يؤثر على:

الجهاز الهضمي: فقد يتسبب بوجود عسر هضم وقرحة بالمعدة وظهور البواسير علاوة على ذلك الإصابة بالتهابات اللثة وتقرحات الفم.

الجهاز الدوري: ارتفاع ضغط الدم وبالتالي تقلص وتصلب الشرايين.

الجهاز التنفسي: الإصابة بالسعال الدائم والمتكرر بالإضافة إلى عدم القدرة على التنفس بالشكل الطبيعي، وتورم وانتفاخ الرئتين وقد يؤدي في بعض الحالات المتأخرة للإصابة بسرطان الرئة، وعلاوة على ذلك تضخم الغدد الليمفاوية الموجودة بالصدر.

الدم: يؤثر التدخين على الأحماض الدهنية في الدم مما يجعله عُرضة أكثر للتجلط. وغيرها من الآثار الأخرى…


وهنا نأتي للعلاج المنتظر للتخلص من النيكوتين الموجود في الجسم، فكل ما تحتاج إليه:

♦ كوب من عصير البرتقال.

♦ 1/2 ملعقة صغيرة من مسحوق الترتار**.

♦ امزج المسحوق بالعصير وتناوله.

♦♦ يجب المداومة على تناول هذا المشروب يومياً لمدة شهر (يحتاج الجسم أسبوع واحد بعد تناول هذا الشراب يومياً لطرد النيكوتين من الجسم أما للإقلاع عن التدخين داوم على هذا المشروب يومياً لمدة شهر).

 

** ما هو مسحوق الترتار وما هي فائدته؟!


يُعرف أيضاً بترترات هيدروجين البوتاسيوم، وهو عبارة عن مادة كيمائية تتكون أثناء تخمير العنب وتكون على شكل بودرة بيضاء اللون (ولكن لا تقلق فهي لا تحتوي على الكحول على الإطلاق)، ولهذا المسحوق فوائد عديدة للجسم منها تهدئة التهاب المفاصل وعلاج التهاب المسالك البولية ومحاربة حرقة المعدة والشعور بالحموضة وعلاج حب الشباب كما أنه له دور في منع تكوّن حصوات المرارة وارتفاع ضغط الدم، بالإضافة إلى دوره في التوقف عن التدخين وهذا ما يعنينا اليوم، فمسحوق الترتار يقوم بإزالة النيكوتين من مجرى الدم مما يجعل الشخص المُدخن ليس في حالة مُلحة لطلب النيكوتين، كما أنه يجعل المُدخن يكره طعم السجائر والنيكوتين.

 

لماذا عصير البرتقال؟!


المعروف عن النيكوتين وما يحمله من مواد كيماوية أنه سبب رئيسي في انخفاض فيتامين ج من جسم المدخن، ولهذا الأمر فإن المدخن في احتياج إلى تعويض هذا الفيتامين المنخفض، كما أن فيتامين ج الموجود في عصير البرتقال مع البوتاسيوم الموجود في مسحوق الترتار يطرد السموم ويُعزز الجهاز المناعي للجسم.

 

يجب أن تعي أن تسرب النيكوتين للجسم ليس سببه الوحيد هو التدخين، فالجلوس لفترات طويلة حول المدخنين يُعرضك أيضاً لجميع مخاطر التدخين (وهو ما يُسمى بالتدخين السلبي)، لذلك يجب أن تحافظ على الصحة التي وهبها الله لنا سواء كنت مدخناً إيجابياً أو مدخناً سلبياً (نسأل الله أن يعفي عنا جميعاً) ماذا تنتظر حتى تشارك هذه المعلومة مع أصدقائك وأقاربك؟! ولا تنسى مشاركتنا تجاربكم الإيجابية لعلها تكون دعماً لشخص آخر! 🙂 .

 

عن Fayrouz Salem

أنا فيروز سالم، أعمل كمترجمة ومحررة لدى موقع عرب ميز، فالترجمة بالنسبة لي ليست مهنة فحسب بل إني أجد بها متعة لا يضاهيها متعة، كما إنني أعشق القراءة والبحث واستنباط المعلومة الدقيقة لتقديمها للقارئ بكل سهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.