وصفة طبيعية لوقف تساقط الشعر وجعله ينمو مرة أخرى للوقاية من الصلع

 

يعتبر قناع شراب الشعير علاجاً سحرياً للحد من تساقط الشعر، ولكن هل تعلم أن متوسط عدد الشعر المتواجد يفروة الرأس للشخص البالغ يتراوح ما بين 100,000 إلى 150,000، وأن الشخص الذي لا يعاني من أمراض لها تأثير على الشعر يفقد حوالي من 50-100 شعرة بشكل يومي، ولكن عندما يزداد عدد الشعر المتساقط عن هذا المتوسط فهنا بالطبع نحن نواجه مشكلة سقوط الشعر والتي قد تؤدي إلى الصلع عند تدهور الحالة دون تقديم لها رعاية وعلاج مناسب، ويلجأ البعض لزرع الشعر كحل بديل عن شعرهم المفقود، ولكن فلنواجه الأمر كم عدد الذي يستطيعون تحمل نفقة عملية زرع الشعر!! فبالرغم من نتائجها المثمرة إلا إنها باهظة الثمن، وحتى عندما نلجأ للعلاجات والتي بالتأكيد تحتوي على الكيماويات فهي في نهاية المطاف تضر ببصيلات الشعر مما يجعل الشعر خفيف ومجعد.

 

ويجب الإشارة إلى أن هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤدي إلى فقدان الشعر بما في ذلك عدم التوازن الهرموني، والإجهاد والقلق، وافتقار النظام الغذائي لكثير من المكونات، وعدم أخذ عدد ساعات النوم الكافية، هذا وبصرف النظر عن العوامل الخارجية مثل الاستخدام المفرط للمجفف ولمكواة الشعر ولكثرة صبغ الشعر، فمن خلال سردنا لهذه العوامل نستطيع نرى أن بعضها تحت سيطرتنا والبعض الآخر خارج عن سيطرتنا، لذلك يُمكننا تعويض الشعر عن طريق وصفات خارجية ولكن هذه المرة ستكون هذه الوصفات من مكونات طبيعية، فإذا كنت قد لاحظت وجود فراغات في فروة الرأس ليس بها شعر فأنت بذلك في المكان الصحيح لتتعرف على هذه الوصفة الرائعة.

 

المكونات:

  • 1/2 كوب من شراب الشعير.
  • 1/2 ثمرة موز.
  • 1 ملعقة كبيرة عسل.
  • 1 صفار بيض.

 

طريقة التحضير:
نقوم بمزج جميع المكونات (العسل والموز وشراب الشعير وصفار البيض) في وعاء حتى نحصل على خليط متجانس دون أن يكون به تكتلات من الموز.


الآن ضع القناع بالتساوي على رأسك وأعطِ اهتمام أكبر للمناطق التي بها فراغات في فروة رأسك، وقم بفرك هذه المناطق بالخليط قليلاً وبرقة وكرر هذه الخطوة مع المناطق التي بها شعر رقيق، ثم اترك القناع لمدة ساعتين على الشعر وإذا شعرت بحرارة (سخونة) في فروة رأسك أثناء وضعك للقناع فأنت بذلك على الطريق الصحيح وأن العلاج يترك تأثيره على بصيلات الشعر، ثم بعد انقضاء الساعتين اشطف شعرك بشامبو، ويُمكنك تكرار هذه الخطوات مرة واحدة في الأسبوع على الأقل لمدة شهر كامل، وستلاحظ بِدء نمو شعر صغير في المناطق الفارغة كما أن شعرك سيصبح أكثر سمكاً وأقوى ولكن تجدر الإشارة إلى أن هذا العلاج لن يعطي النتيجة المرجوة إذا كنت مازلت مداوم على نفس الأسباب التي تُجهد وتدمر شعرك.


لماذا صفار البيض؟!

يعتبر صفار البيض مليء بكلا من فيتامين E والكبريت، وهما عنصران أساسيان للغاية في تعزيز نمو الشعر.

لماذا الموز؟!

بصرف النظر عن كون الموز مصدراً غنياً بالزنك والمغنيسيوم والبوتاسيوم، فهو يعتبر بمثابة بلسم ومنعم طبيعي للشعر، فملمس الشعر الناعم يرجع إلى وجود عنصر الموز في القناع.

لماذا شراب الشعير؟!

يحتوي الشعير على بروتين بكمية كبيرة وهذا البروتين هو بمثابة غذاء للشعر، فإن الشعير لا يترك الشعر لامع وسلس فقط ولكنه أيضاً يقوي الجذور ويمنع تكسره بسهولة.

لماذا العسل؟!

يعتبر العسل مرطباً طبيعياً، فهو يقطع شوطاً طويلاً للحد من الشعر المجعد ويجعل الشعر ليّن وسلس.

 

فقط عدد قليل من المكونات هو كل ما يلزم لتفادي الصلع في المنزل. لا تنسَ مشاركتها مع الأصدقاء إذا وجدت هذا مفيداً، كما أننا سنسعد بتلقي تجاربكم ومشاركتها معنا 🙂 .

 

عن Fayrouz Salem

أنا فيروز سالم، أعمل كمترجمة ومحررة لدى موقع عرب ميز، فالترجمة بالنسبة لي ليست مهنة فحسب بل إني أجد بها متعة لا يضاهيها متعة، كما إنني أعشق القراءة والبحث واستنباط المعلومة الدقيقة لتقديمها للقارئ بكل سهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.