8 أسرار لا يريد تجار المواد الغذائية أن تعرفها، وهذه هي طريقة اختيار الطعام الأفضل لك ولعائلتك

 

عندما نتجول بين أرفف السوبر ماركت فعادة ما نأخذ ما يجذب أعيننا، ولكن هل هذا هو الإجراء الأنسب لكي نقوم باتخاذه؟ إن المظهر الجيد ليس ضرورياً أن يضمن المذاق الجيد او الفوائد الصحية، لذلك جمعنا لكم بعض الأسرار التي سوف تساعدكم في اختيار الطعام الأفضل لكم ولأفراد أسركم.

 

الجبن الصلب 

عندما نقوم بشراء الجبن الصلب، أعر قليلا من الاهتمام نحو اللون،و الحفر، والملمس، فيجب أن يكونوا متسقين وألا تحتوي علي قشرة بيضاء، ويجب أن تكون الحفر موزعة على القطعة كاملة. اذا لم يعد الجبن إلى الشكل الأصلي له بعد الضغط عليه قليلاً، فمن الأفضل ألا تأخذه.

 

 

اللحوم

إن اللحم الطازج يكون لونه قرنفلي، ليس هو بأحمر فاتح ولا بني. لاحظ الشرائط الدهنية، يجب أن تكون لامعة ولونها فاتح للغاية، اللحم الصالح يمكن أن يعود إلى شكله الأصلي عند الضغط عليه ولا يلتصق باليدين عند لمسه.

 

 

القهوة المطحونة

قم باختيار القهوة ذات السعر المتوسط، القهوة رخيصة السعر ليست بجيدة، بينما تكون الأخرى الغالية الثمن تحمل نفس المذاق. إن القهوة المطحونة الجيدة لا يتم تخزينها مطلقاً في جرار من البلاستيك، بل فقط داخل الجرار الزجاجية والمعدنية. قم بالنظر أيضاً إلى التاريخ، يجب ألا يتعدى تاريخ إنتاجها 18 شهر.

 

 

العسل

إن العسل الطبيعي يكون لونه شفاف وموحد، العسل ذو الجودة العالية يكون حلو وله رائحة مميزة، قم بفرك قطرة منه بين أصابعك، اذا تم امتصاصه بسهولة من خلال البشرة، فهو جيد.

 

 

الآيس كريم

دائما قم بقراءة مكونات الآيس كريم، الذي يحتوي علي نكهة التوت فهو نادراً ما يكون طبيعياً، لذلك من الأفضل اختيار ما يحتوي على المكسرات، والفاكهة المحلاة، ومن ناحية أخرى المصاصات لا يمكن أن يتم صناعتها من مكونات طبيعية.

 

 

الشوكولاتة

دائماً وأبداً أعر الانتباه إلى مكونات الشوكولاتة، كلما قلت قائمة مكوناتها كلما كانت أفضل بالطبع، الشوكولاتة ذات الجودة العالية يجب أن تحتوي علي الكاكاو، بينما اي مشتقات اخري فتدل على أن المنتج صناعي، بالإضافة إلى ذلك من الافضل اختيار علبة الشوكولاتة التي تحتوي علي زيت الكاكاو، وليس زيت نباتي.

 

 

السمك

إن السمكة الطازجة تجد اعينها لامعة، الاعين المنتفخة هي دليل على أن السمك غير طازج بالطبع، يجب أن يكون لون الخياشيم أحمر فاتح، أو قرنفلي فاتح في حالة وجود دم من الخياشيم.

 

 

الجيلاتين

 

أعتقد أنكم لن تندهشوا إذا قلت لكم أن الجيلاتين يتم صنعه من جلد وأوتار وأربطة و / أو عظام الأبقار أو الخنازير مع إضافة الماء. يمكنك استبدال هذا الجيلاتين في الأشياء التي تريدين تحضيرها بطحلب الآغار فهو يعطي نفس النتيجة تقريباً وصحي أكثر من هذه الأشياء الضارة.

 

أعتقد أنك لن تقع في أي من هذه الأخطاء عند شراء منتجات غذائية مرة أخرى.

 

عن Mostafa Mohammed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.