طريقة عمل ماسك “قناع” البيكنغ صودا لمحاربة حب الشباب ومشاكل البشرة الدهنية

 

عندما تظهر البثور بالوجه تكون بمثابة ضيف غير مرغوب فيه على الإطلاق، فالبثور تُفسد الإطلالة كما أنها تقلل من ثقة المرء بنفسه، وغالباً ما تظهر البثور كنتيجة لمشاكل البشرة الدهنية، ولعلاج هذه المشكلة تلجأ المرأة إلى الكثير من العلاجات وتصرف الغالي والنفيس لعلاج تلك البثور ولكن ما لا تعلمه أن العلاج يكمن في مطبخك!! نعم إنها صودا الخبز (البيكنج صودا – الكربوناتو)، فمن خلال وضع هذا القناع بالطريقة الموضحة أدناه فأنتِ بذلك في طريقك للقضاء على البثور وجميع مشاكل البشرة الدهنية الأخرى، ولكن نود أن نشير بأصابع الإتهام لمستحضرات التجميل وما تحمله من كيماويات لما تلحقه من ضرر للبشرة حتى لا نقوم بعلاج حب الشباب دون القضاء على السبب الرئيسي، وهذا يضيف نقطة إيجابية لوجوب استخدام علاج من مكونات طبيعية بدلاً من علاج يحتوي على مواد كيماوية.

 

قناع صودا الخبز

المكونات:

♦ 2 ملعقة كبيرة من العسل الخام.
♦ 1 ملعقة صغيرة من خل التفاح.
♦ 1 ملعقة صغيرة من صودا الخبز.

 

طريقة الاستخدام:

♦ ضعي جميع المكونات السابقة في وعاء وامزجيهم مع بعضهم البعض حتى تحصلي على قوام مناسب.
♦ ثم اغسلي الوجه جيداً بالغسول المخصص وذلك لفتح المسام حتى تحصلي على جميع فوائد القناع، ولا تنسي تجفيف الوجه بمنشفة رقيقة.
♦ ضعي القناع على وجهك مع تجنب العين وما حولها واتركيه لمدة 10 دقائق.
♦ بعد انقضاء المدة اغسلي وجهك بالماء الدافئ ثم في آخر عملية الشطف استخدمي ماء بارد لغلق المسام.

♦♦ داومي على هذا القناع مرتين في الأسبوع للحصول على بشرة رائعة ومشرقة وخالية من البثور.

 

دعونا نتعرف على فوائد كل مُكوّن على حدة: 

صودا الخبز: تعتبر صودا الخبز مُطهر طبيعي كما أنه لها خصائص مضادة للالتهابات تجعل من مهمة القضاء على حب الشباب ولا أسهل، كما أنها توازن مستويات الرقم الهيدروجيني الخاصة بالبشرة مما يُقلل من احتمالية ظهور البثور.

 

خل التفاح: لخل التفاح خصائص عديدة تضيف فائدة على القناع منها احتوائه على حمض ألفا الهيدروكسيل الذي يقوم بإزالة الجلد الميت وإعادة التوهج الطبيعي للبشرة، كما أنه مضاد للفيروسات وللبكتيريا، ومكافح للفطريات، فيُسهل من عملية القضاء على حب الشباب.

 

العسل: للعسل الخام أيضاً خصائص مضادة للجراثيم وللالتهابات مما يجعله علاج رائع للندبات وآثار الجروح، كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للفطريات يجعله مثالي للقضاء على الفطريات المسببة لحب الشباب، كما أنه يُهدئ من احمرار البشرة وتهيجها ويُنظف المسام ويكون بمثابة مُقشر لطيف على البشرة.

 

لا تنسوا تجربة هذا القناع الرائع حتى تتمتعوا ببشرة مشرقة وخالية من حب الشباب ولا تنسوا أيضاً مشاركتنا تجاربكم 🙂 .

 

عن Fayrouz Salem

أنا فيروز سالم، أعمل كمترجمة ومحررة لدى موقع عرب ميز، فالترجمة بالنسبة لي ليست مهنة فحسب بل إني أجد بها متعة لا يضاهيها متعة، كما إنني أعشق القراءة والبحث واستنباط المعلومة الدقيقة لتقديمها للقارئ بكل سهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.