7 أساليب مخادعة تتبعها محلات بيع الملابس لتجعلك تشتري أكثر من احتياجاتك دون أن تدري

أغلب المتاجر تقوم بعمل بعض الحيل التي تجعلنا ننفق الكثير لديهم، فقسم المبيعات الخاص بأي علامة تجارية هو المنوط به أن يجعلك تشتري الأشياء التي لم تفكر أساساً في شرائها عن طريق إقناعك بالمنتج، والمشكلة أن معظمنا ليس لديه القدرة لمقاومة أساليبهم حين يرون الخصومات الكبيرة، ولكن ما الذي يفعلوه حقا قسم المبيعات وكيف يقنعوننا بشراء المُنتج؟ وما هي الأسرار الخاصة بعملية شراء الملابس على وجه التحديد؟ هذا ما سنحاول الإجابة عليه.

 

في بعض الأوقات تقوم المتاجر برفع الاسعار بشكل احترافي قبل البيع ليتم الإعلان بعد ذلك عن وجود خصومات وتنزيلات في الأسعار ويقوموا بذلك بجذب انتباه العملاء وحثهم على الشراء.

 

نوافذ المحلات والإعلانات يمكنها أن تزيد من نسبة المبيعات بمقدار 70% ومع ذلك قد تتفاجأ عند دخول محل ما مكتوب عليه في الخارج أنه يوجد خصومات هائلة بالداخل أن هناك خصم على منتج واحد فقط، لكنك قد دخلت المحل وسوف تشتري أشياء أخرى في أغلب الأحيان.

 

المقا سات المتشابهة يمكن أن تكون صغيرة للغاية أو كبيرة للغاية وذلك يعتمد علي الماركة، فقد يناسبك ما هو “كبير” في ماركة ما وتجد نفس القطعة صغيرة جداً عليك في ماركة أخرى!

محلات الملابس

الشركات المصنعة لديها معايير مختلفة للأحجام. لذلك، ستكون قادراً مثلاً على إيجاد الحجم المناسب لك في فئة المقاسات الصغيرة في متجر ما، وقد تجد أن نفس المقاس كبير جداً عليك في متجر آخر. بعض الشركات تقوم بتصغير الحجم بشكل احترافي في ملابسهم للسيدات ليقمن بشرائها بشكل جاهز على قدرهن، بعكس ملابس الخاصة بالنوع الآخر التي يكون بها بعض الزيادة في الحجم.

 

اعتماد الماركات العالمية على التعاون مع مصمم أزياء محترف لا يضمن الجودة بتاتاً للملابس التي يتم تصميمها. حيث تقوم الماركات العملاقة غالبا بصناعة الملابس من قبل مصممين أزياء محترفين ومشهورين، يكون هدفهم حول كيفية جعل العملاء يدفعون أكثر وأكثر للمنتجات التي يوهمون العملاء أنها منتجات “حصرية”. ومع ذلك، يعتبر الشيء الوحيد الحصري هو أنها غير موجودة بكثرة، لكن لا يعني ذلك أن الجودة متازة بأي شكل من الأشكال.

 

قد يبدو قسم المبيعات غير منتظم مطلقاً وذلك يكون عن قصد:

هل لاحظت سابقاً أن أرفف الملابس في المتاجر تكون منظمة ومهندمة بشكل كبير، بينما يكون قسم المبيعات دائماً في حالة فوضى عن طريق الأشياء المتراكمة فوق بعضها؟! قد يذهلك أنه يتم فعل هذا الشيء عن قصد لكي يشعر العميل دائماً بالسعادة بأنه قد وجد تحفة فنية مدفونة داخل هذه الكومة. ويقوم بشرائها علي الفور.

محلات الملابس

 

المواد الكيميا ئية التي يتم استخدامها في صناعة الملابس تكون ضارة في أغلب الأوقات. حتي وإن كان مكتوب على المنتج بأنه طبيعي بنسبة 100% فإنه قد يظل خطر علي صحتك، حيث تحتوي الملابس على مواد لا يمكن التعرف عليها مطلقاً إلا من خلال اختبارات معينة. بعض هذه المواد هي التي تحفظها من الحشرات او تحافظ علي بقاء اللون. لذلك عليك دائما بغسل الملابس الجديدة قبل ارتدائها.

 

الملابس الموجودة في أماكن البيع تكون أقل جودة من تلك المعروضة في أماكن العرض والتي تسبب إقناع الزبون لشراءها، لذلك عليك أن تتأكد من جودة المُنتج الذي سوف تشتريه وأنه مطابق لجودة المُنتج المعروض.

محلات الملابس

 

شاهد أيضاً: 8 أساليب يجب اتباعها عند غسل الملابس للحفاظ عليها وعلى الغسالة

 

في المرة القادمة التي ستذهب فيها لشراء ملابس لن يتم خداعك مرة أخرى، أليس كذلك؟

عرب ميز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *