8 أشخاص شاركوا في أحداث مهمة غيّرت التاريخ لكننا لم نعرف هوياتهم أو قصصهم

يأخذ أشخاص مشهورين بعض الأماكن البارزة في عقولنا عبر التاريخ إما بأعمالهم أو بمواقفهم، وبالرغم من حدوث مواقف مؤثرة في التاريخ، ولكن لا شيء يُعرف عن الشخص الفعلي صاحب القصة التي أدت لهذا الحدث الكبير، فكل ما نعرفه عنهم إما أعمالهم أو وجوههم، ولكننا لا نعرف أسمائهم. يا لها من سخرية كيف يكونوا مشهورين ولكن في نفس الوقت غير معروفين!! سوف نعرض عليكم بعضاً من الأشخاص الذين نعرفهم جيداً من خلال صورهم لكننا لا نعرف شيئاً عن هويتهم.

 

1. الرجل الصامد أمام الدبابات

أشخاص مشهورين
انتشرت صورة لرجل أثناء مظاهرات ساحة تيانانمن في الصين في 5 يونيو 1989 كان يقف بلا خوف أمام زحف دبابات جيش التحرير الشعبي، وبالرغم من محاولة الدبابات التحرك إلا أنه لم يتحرك قيد أنملة بل وقد حاول أن يتسلق الدبابة الأولى لوقفها، وقد اتخذت عدة صور لهذا الرجل وهو يقف شامخاً أمام الدبابات ولكن هذه الصورة هي التي أخذت الشهرة وهي مأخوذة من قِبل جيف ويدينر والذي أُرسل في مهمة من وكالة أسوشيتد برس.

وعندما تنظر إلى هذه الصورة تظن أن وفاة هذا الرجل حتمية ولكن هذا الرجل لم يتم التعدي عليه فقد كان مجرد رجل عادي عائد من التسوق، ولكن عمله البطولي للوقوف ضد الخطأ جعله ينضم لقائمة أشخاص مشهورين خالدين في ذهن التاريخ. ومن بعد هذه الصورة أصبح هذا الرجل رمزاً للمطالبات المؤيدة للديمقراطية، ولم يتم التعرف على هوية هذا الشخص حتى الآن ولكن كل ما ورد أن جيانج زيمين (الرجل الثاني في الصين) ذكر مؤكداً أن الدبابة لم تتخطى الرجل وأنه لا يعرف مصيره.

 

2. السيدة صاحبة البابوشكا

أشخاص مشهورين
هزت عملية اغتيال الرئيس الأمريكي جون كينيدي وهو من أكثر أشخاص مشهورين في العالم في عام 1963 الولايات المتحدة وكان هناك الكثير من أصابع الإتهام ولذلك بدأوا في البحث عن أي معلومة قد توصلهم لمن فعل هذا الأمر. ومن خلال تفريغ الكاميرات والصور التي تم التقاطها وجدت سيدة كانت ترتدي وشاح (على غرار الأوشحة التي يتم ارتدائها من قِبل السيدات الروسيات “وهو يُسمى بابوشكا” ولهذا السبب سُميت بهذا الاسم) متصدرة الموقف.

ووفقاً لشهود عيان، كانت تمتلك كاميرا، والمُدهش في الأمر أنها لم تُصاب بالخوف كبقية الحاضرين عندما وقع الحدث بل إنها مكثت في مكانها فترة حتى تحركت واختفت، كما أن مكتب التحقيقات الفيدرالي طلب علناً أن تتقدم المرأة بالإدلاء بأية معلومات ولكنها لم تأت، وحتى هذا التاريخ، لم يتم التعرف عليها ولم تظهر صورها.

 

3. ظل الرجل بهيروشيما


أسقطت الولايات المتحدة ما أسقطته على هيروشيما، اليابان في 6 أغسطس 1945، وجراء هذا الحدث قُقد 70 ألف شخص على الفور، ومن الصور التي تم التقاطها ولم ولن تنسى هي صورة ظل رجل عجوز متكئ على عصا ربما كان يصعد أو يهبط الدرج، ولكن من شدة الأمر ضاع هو في الحال وبقى ظله، ربما لم يكن هذا الرجل معروفاً حينذاك (رجل عجوز يقضي يومه كأي رجل عادي) ولكن بعدما تُرك أثره أصبح رمزاً للحادث الذي حدث.

 

4. آخر يهودي في فينيتسا

أشخاص مشهورين
خطط النازيون للتخلص منهم بطريقة جماعية وهذا في أوائل الأربعينيات، وكانت حينذاك معظم المناطق الأوربية المُحتلة من قِبل الألمان قد تم إبعاد اليهود منها، وهذه الصورة الرمزية المعروفة باسم “آخر يهو دي في فينيتسا” هي صورة للتخلص من واحد منهم في بلدة فينيتسيا الأوكرانية، رجل عاجز يجلس على حافة مقبرة جماعية دون تعبير على وجهه على الإطلاق ولا يوجد شيء يستطيع القيام به ولكن كل ما تبقى له هو تَقبُل مصيره، وقد تم التخلص من حوالي 28,000 يهودي في فينيتسا والمناطق المحيطة بها.

 

5. الحبيبة الخالدة


الشخص المجهول في هذه الحالة لا يتعلق بالحرب ولكنها سيدة مجهولة!! لقد وُجد في مكتب الملحن الأسطوري وعازف البيانو بيتهوفن رسالة مكتوبة بخط اليد مُكونة من 10 صفحات في السادس أو السابع من يوليو 1812، وحتى الآن لم يستدل الباحثون عن هوية تلك السيدة، فلماذا وُجدت هذه الرسائل في مكتب بيتهوفن وليس في حوزة المعشوقة، فربما انتهت العلاقة وكانت التقاليد حينذاك تُحتم على السيدة إرسال جميع الرسائل كدليل على انتهاء العلاقة، وربما كانت مجرد من وحي خيال المُلحن، ولقد كان يستنبط منها ألحانه فقط، ورغم أن هذه السيدة لم يتم التعرف عليها إلا أن القصة كانت مصدر إلهام لفيلم عام 1994 يحمل نفس الاسم.

 

6. الرجل الراقص

تركت الحرب العالمية الثانية وصمة عار على تاريخ البشرية بسبب عدد المفقودين من الأبرياء. ومع ذلك، أعطت الإنسانية العديد من الصور ومقاطع الفيديو التي ترمز إلى الإرادة البشرية للسلام والمحبة، فمقطع الفيديو هذا والذي يُدعى (الرجل الراقص) هو رمز للفرح والسعادة التي بدا عليها الأشخاص فور معرفتهم بانتهاء الحر ب، حيث يُظهر مقطع الفيديو رجل يرقص في حالة مزاجية مبهجة وسعيدة في شارع في سيدني، أستراليا، ولقد أصبح هذا الرجل رمزاً للاحتفال بعد نهاية الحرب العالمية الثانية، ولكن لم يتم التعرف على هوية هذا الرجل حتى الآن.

 

7. سقوط رجل


التقط المُصور ريتشارد درو صورة تُعد من أكثر مائة صور مؤثرة وفقاً لمجلة تايم، فهذه الصورة تم التقاطها بعد لحظات من أحداث11 سبتمبر، حيث يوجد بالصورة رجل يسقط من ناطحة سحاب من على ارتفاع كبير ولم يتم التعرف على هوية هذا الرجل ولكن يعتقد البعض أنه كان موظف صيانة غسيل النوافذ، والمؤثر أن الرجل بدا وكأنه يتقبل مصيره، ولم يتم تحديد هل هو من اختار القفز من البرج للهروب من الدخان أو أنه تم قذفه بسبب ما حدث، ولكن
أصبح الرجل رمزاً لنضال العالم بعد ما حدث في11 سبتمبر.

 

8. قوة الزهرة

أشخاص مشهورين
تترك الحروب ذكريات صعبة في أذهان الناجين، ولكن الناجين الذين يختارون السلام، يلهمون الأجيال القادمة، فصورة (قوة الزهرة) هي صورة تاريخية، حيث يقوم متظاهر مناهض للحر ب في فيتنام بإدراج زهرة في مقدمة البندقية التي يحملها الجندي، ولم يتم تأكيد هوية هذا الرجل ولكن أصبح هذا الرجل رمزاً للحركة المناهضة للحر ب في الستينيات ومنذ ذلك الحين، يستخدم المتظاهرون الزهور والأعلام ولعب الأطفال لتوجيه وجهة نظرهم بأن ما يفعلوه لن يجلب السلام العالمي.

 

ننصحك بقراءة: 8 أشياء رئيسية يُتوقع حدوثها في المملكة المتحدة عند وفاة الملكة إليزابيث الثانية

لا تنسوا مشاركة هذه المعلومات لتعريف الناس بهم فهم أشخاص مشهورين لكن لا يعلم الكثير قصصهم. 🙂 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *