8 صور انتشرت بسرعة عبر الإنترنت وصدقها معظم الأشخاص لكن اتضح أنها مزيفة تماماً

دائما ما يفاجئنا رواد الإنترنت بالتلاعبات الاحترافية في الصور، وبعض المستخدمين يسخرون من هذه الصور ولا يصدقونها، والبعض الآخر يكتفي بعدم الثقة فيها، لكن علينا أن نقر بأن كثير من الأشخاص قد صدقوا معظم الصور المنتشرة على الإنترنت والتي اتضح زيفها فيما بعد. سوف نعرض عليكم أمثلة لهذه الصور.

 

الشخص تعيس الحظ مع سمكة القرش

فبركة

هذه تعتبر من أقدم وأشهر الصور سيئة السمعة في العصر الحديث، وكان لهذه الصورة صيتاً كبيراً حينما ظهرت على الانترنت، ورغم ذلك، فأصل الصورة انها مكونة من صورتين ليس لهما علاقة ببعضهما، وقد تم دمجهما ببراعة شديدة. هذه الصورة المفبركة اعتمدت على سمعة ناشيونال جيوغرافيك والتي قد عانت كثيراً من ظهورها. واشتهرت هذه الصورة بأنها قد تم اختيارها صورة ناشيونال جيوغرافيك لهذا العام.

 

جزيرة القلعة أم قلعة الجزيرة

هذه الصورة الفاتنة، جزيرة القلعة في ايرلندا، روعة هذه الصورة لا تترك لك أي اختيار غير أنك تلقي بكل ما لديك وتقوم بالذهاب إلى دبلن لرؤية هذه التحفة الفنية المعمارية بأم عينك. ولكن مع الأسف الشديد فإن حقيقة هذه الصورة لا تختلف تماماً عن أي مكان أسطوري لا وجود له، ويمكننا أن نلقي باللوم على برنامج الفوتوشوب القديم الذي جعل الملايين يصدقون هذه الصورة.

 

فاكهة تعشقها كثيراً

صور مفبركة

قد مرت أعوام عديدة حتي الآن منذ أن بدأ انتشار صورة هذا النوع الغريب والشاذ من الفاكهة، وقد اطلق عليها اسماء كثيرة الزرقاء، القمر، الصينية و اليابانية، ولكن يحزننا أن ما تحتويه هذه الصورة هو بالطبع غير حقيقي.

 

صورة أينشتاين الشهيرة

صور مفبركة

” إذا كنت واحداً من أشهر العلماء في التاريخ، فكن متأكداً تماماً بأنه سيتم ذكر اسمك سواء كان ذلك ملائماً أم لا” قال ذلك الكلام ألبرت اينشتاين في عام 1911 علي سبيل المزاح. وذلك لأنه بالطبع لم يركب الدراجة في أي مكان يكون قريباً من الحادثة النووية في نيفادا عام 1962، ببساطة شديدة فهو قد فارق الحياة قبل ذلك الوقت بسبع سنوات.

 

الخوف يجعل الدب أكبر مما هو عليه

هذه الصورة تجعلك تبتسم رغماً عنك، بالطبع قد تحدث الطوارئ في أي حياة برية، ولكن ليست بهذه الطريقة، قم بتدقيق النظر إلى شكل رأس الدب، وكمية الاعشاب التي يضع عليها كفه الأمامي الأيمن، ولسوء الحظ اذا كنت ممن يظن أن هذه الصورة واقعية أصلية، فذلك يرجع إلى سَحَرة الفوتوشوب.

 

عنوان الشاشة الاسطوري

صور مفبركة

ظهرت هذه الصورة منذ أعوام مضت، والتي كانت تزعم بعرض زئير أسد ال Metro Goldwyn Mayer الشهير، قد يعتقد البعض أن هذا الأمر مضحكاً، ولكن حماة الحياة البرية كانوا غاضبين للغاية من انتهاك حرية الحيوان. خلاصة القول، يمكنك أن تكون مطمئناً بأن هذه الصورة هي مزيفة بالطبع.

 

ضحية أحداث الحادي عشر من سبتمبر

بالطبع قد انتشرت هذه الصورة بشكل كبير جداً بزعم أنها صورة التُقطت لسائح قبل اصطدام الطائرة ببرج التجارة العالمي، لكن بالطبع اتضح أن هذه الصورة مزيفة.

 

سيلفي الطائرة

صور مفبركة

أعتقد أن معظمكم قد شاهد هذه الصورة التي تتنافى مع المنطق والمؤسف أن معظم الأشخاص قد صدقوها.

 

شاهد أيضاً: 6 معلومات خاطئة ترسَّخت في عقولنا وصدقناها رغم إثبات العلم لعدم صحتها

 

أخبرنا كم صورة كنت تصدقها في الماضي؟

عرب ميز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *