وصفات طبيعية لإزالة شعر الشفة العليا الذي قد يفسد مظهرك ويقلل من ثقتك بنفسك

لأن اهتمام السيدات ينصب على جمالهن حتى إذا كانت ورائهن الكثير من الأعباء، فهذه العادة لا تفرق بين سيدة غنية أم فقيرة فكلهن تولي اهتماماً بنفسها على طريقتها الخاصة، ومن الأمور الشائعة في تجميل السيدات هي إزالة الشعر في العام فهذا أكثر ما يُشغل السيدة من قائمة مهام الاعتناء بنفسها، ولكننا سنحدد كلامنا في هذا المقال حول إزالة شعر الوجه فقط وبالأخص سعر الشفة العليا والذي يسميه البعض (شارب السيدات)، فإزالة الشعر من الوجه عموماً يضفي نوراً ونضارة على الوجه ولكن تتعرض الكثير من السيدات إلى التهاب بشرتهن بعد إجراء عملية إزالة الشعر أياً كانت هذه الطريقة.

 

ولكن ماذا لو وضعنا بين أيديكن حلاً لإزالة الشعر بدون التهاب البشرة وبدون الذهاب إلى صالون التجميل؟! هذا ما سنعرضه عليكم حالاً، حيث سنقدم لكم طريقتين وليست طريقة واحدة للتخلص من الشعر الزائد بالوجه وخاصة شعر الشفة العليا حتى يكون لديكم الاختبار وفق المكونات المتوفرة.

 

الطريقة الأولى:

المكونات:

  • 1/2 كوب من دقيق الحمص.
  • 1/2 كوب من الحليب.
  • 1 ملعقة صغيرة من الكركم.
  • 1 ملعقة صغيرة من كريم طازجة.

شعر الشفة العليا

 

طريقة التحضير:

قومي بخلط جميع المكونات السابقة حتى تحصلي على قوام متسق خالٍ من التكتلات، ثم ضعي طبقة من هذا القناع على الشفة العليا فقط أو على المناطق التي بها شعر غير مرغوب فيه على الوجه واتركي القناع حتى يجف تماماً، وهو عادة ما يستغرق حوالي نصف ساعة تقريباً، ثم قومي بفرك الوجه في الاتجاه المعاكس من نمو الشعر ثم قومي بشطف الوجه بالماء الفاتر، إذا كنتِ ممن تعانين من نمو الشعر الزائد فيراعي القيام بهذا القناع ثلاث مرات في الأسبوع لمدة لا تقل عن أسبوعين، وستلاحظين اختفاء الشعر من على الشفة العليا.

شعر الشفة العليا

 

الطريقة الثانية:

المكونات:

  • 1 كوب من البطاطس المُقشرة والمسحوقة.
  • 1 كوب من العدس الأصفر المنقوع.
  • 4 ملعقة كبيرة من عصير الليمون.
  • 1 ملعقة كبيرة عسل.

 

طريقة التحضير:

وللتحضير للقناع ننقع أولاً العدس الأصفر في الماء ليلة كاملة، أما بالنسبة للبطاطس قومي بتقشير البطاطس وتقطيعها لقطع صغيرة ثم من خلال استخدام مصفاة ومن خلال الضغط باستخدام الجزء الخلفي من الملعقة ستحصلي على عصير وهذا هو المطلوب.

أضيفي عصير البطاطس والعدس الأصفر المنقوع مسبقاً وعصير الليمون والعسل، وقومي بمزج المكونات جيداً ووضع القناع بصورة سخية فوق الشفة العليا وترك القناع حتى يجف وقد يستغرق لمدة 30 دقيقة تقريباَ، ثم افركيه في الاتجاه المعاكس من نمو الشعر وقمي بغسل الوجه بالماء الدافئ، كرري هذه الطقوس مرتين في الأسبوع لمدة ثلاثة أسابيع، وستتخلصين من الشعر الزائد مع مداومة الاستخدام.

شعر الشفة العليا

 

شاهد أيضاً: 6 زيوت أساسية سوف تساعدك في استعادة التوازن الهرموني في جسمك

يُمكنك استخدام كميات أقل ولكن يُرجى مراعاة النسب حتى تحصلي على القوام المطلوب، من الآن وصاعداً لن نبالي نحن الفتيات إلى مشكلة الشعر الزائد بالوجه. لا تنسي مشاركة أصدقائك هذه المعلومات لتنعمن جميعكن ببشرة نضرة ومتوهجة خالية من الشعر 🙂 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *