+10 أطعمة سوف تساعدك في تبكير موعد الدورة الشهرية بطريقة طبيعية وآمنة

لا يوجد خلاف حول انزعاجنا الناتج عن التقلصات التي تصاحب الدورة الشهرية ولكنه شر لابد منه، وهكذا خلق الله السيدات يمرون بفترة التبويض وإذا لم يحدث التخصيب، ينهار جدار الرحم لتحدث الدورة الشهرية، كل هذا أمر طبيعي ولكن ماذا إذا وافق ميعاد الدورة الشهرية مناسبة خاصة أو رحلة أو حتى حفل زفاف؟! تلجأ الكثير من السيدات في هذه الحالة إلى تناول الكثير من الأدوية دون استشارة طبيب ولكن بناء عن نصيحة من صديقة أو بناء على معلومة منتشرة على الإنترنت بهدف إما تأخير نزول الدورة الشهرية أو تبكير نزولها وبما أن العالم متجه نحو العلاج بالطبيعة والتقليل من تناول الأدوية، فنحن قد جمعنا لكم 11 طريقة طبيعية تستطيعين من خلالها زيادة فرصة حدوث دورتك الشهرية في وقت أبكر من الوقت المحدد لها.

 

1. أكل الكثير من فاكهة البابايا

تعتبر البابايا واحدة من الفواكه التي لها تأثير فعال في تغير ميعاد الدورة الشهرية، حيث إن فاكهة البابايا تحتوي على الكاروتين الذي يحفز هرمون الاستروجين والذي يساعد في تبكير حدوث الدورة الشهرية، لذلك كل ما عليك فعله هو تناول البابايا عدة مرات قبل فترة الدورة الشهرية.

الدورة الشهرية

2. شرب عصير الرمان

يُمكنك شرب عصير الرمان النقي 2-3 مرات في اليوم على الأقل وقبل التاريخ المتوقع للدورة الشهرية ب 10 أيام، حتى تأتي في وقت مبكر.

تبكير الدورة الشهرية

3. تناول فاكهة الأناناس

تعتبر فاكهة الأناناس واحدة من الفواكه التي تولد الحرارة في الجسم وبالتالي تساعد في حدوث الدورة الشهرية في وقت مبكر، وللحصول على هذه النتيجة تناولي كمية كبيرة من فاكهة الأناناس لمدة تصل 10 أيام قبل تاريخ الدورة الشهرية المتوقع.


4. شراب الزنجبيل الطازج مع العسل

للزنجبيل قدرة كبيرة في رفع حرارة الجسم مما يساعد على إتيان الدورة الشهرية قبل ميعادها، فكل ما عليك فعله هو تناول عصير الزنجبيل الطازج مع العسل في الصباح على معدة فارغة قبل موعد الدورة الشهرية المتوقع.

تبكير الدورة الشهرية

  5. تناول الجزر أو شرب عصيره

يحتوي الجزر على الكاروتين والذي بدوره يشجع هرمون الاستروجين والذي ينتج عنه حدوث الدورة الشهرية في وقت أبكر، وللحصول على النتيجة المرجوة تناولي أو اشربي عصير الجزر من 2-3 مرات في اليوم.


6. بذور الحلبة

يتم غلي بذور الحلبة في الماء وشربها لحث الدورة الشهرية على النزول.


7. الصبار (الألوفيرا)

ليست فائدة الألوفيرا فقط تهدئة تقلصات المعدة بل إنه أيضاً يساعد على حدوث الدورة الشهرية في وقت مبكر عن وقتها الأصلي، حيث يُمكنك أخذ أوراق الصبار وإخراج العصير منها ومزجه مع 1 ملعقة كبيرة من العسل وتناول هذا الخليط قبل الإفطار.

تبكير الدورة الشهرية

8. اليقطين (القرع)

يحتوي القرع على الكاروتين والذي يساعد في إحداث الدورة الشهرية، حيث يُمكنك تناول القرع عدة مرات قبل الوقت المتوقع للدورة الشهرية.


9. الكركم

اغلي ملعقة واحدة من الكركم مع كوب من الماء وتناول هذا المشروب مرتين يومياً، ويُفضل البدء في هذه الوصفة قبل الموعد المتوقع للدورة الشهرية ب 10 أيام.

تبكير الدورة الشهرية

10. الكروياء

يحث شرب الكروياء المغلية في الماء على حدوث الدورة الشهرية.


11. سكر الجاكري مختلط مع بذور السمسم والزنجبيل

سكر الجاكري هو سكر طبيعي غير مكرر، تناول هذا الخليط يحث من نزول الدورة الشهرية.

تبكير الدورة الشهرية

شاهد أيضاً: 7 علاجات طبيعية للتخفيف من حدة تشنجات وآلام الدورة الشهرية بعيداً عن تناول المُسكّنات

تجدر الإشارة إلى أن هذه الوصفات ما هي إلى وصفات طبيعية وإن تناولها سيُعزز أشياء أخرى بالطبع فجميع الفواكه المذكورة آنفاً مليئة بالفيتامينات والمعادن المهمة لجسمك ويُفضل أن تدمجيها في نظامك الغذائي دائماً، لكن تأكدي عدم تعارض هذه الوصفات مع أي جانب صحي آخر، واستشيري طبيبك في كل الأحوال.

لا تترددي في مشاركة هذه المعلومات مع صديقاتك 🙂 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *