7 أساليب طبيعية للتخلص من حب الشباب الذي يصيب منطقة الظهر تحديداً

هل عانيت أنت أو أي شخص تعرفه من بثور حب الشباب المزعجة والمؤلمة؟ بالتأكيد جميعنا صادفنا أشخاص عانوا من تلك البثور إن لم نكن نحن أنفسنا، فتلك البثور تؤثر على المظهر الخارجي بكل تأكيد كما أنها غالباً ما تترك آثاراً على البشرة بالإضافة إلى الالتهابات، والغريب في الأمر أنه لا يوجد سن معين عُرضة للإصابة بحب الشباب، فالأشخاص حديثي النضج الجسدي هم الشريحة الأكبر، كما أنها دائماً تنشط مع أصحاب البشرة الدهينة. ما سنقدمه لكم في هذا المقال عبارة عن مجموعة من الطرق الطبيعية التي ستخلصك من حب الشباب والمسام وغيرها من المشاكل بسهولة تامة.

 

1. صودا الخبز

لبيكربونات الصوديوم أو صودا الخبز دور فعال في تقشير البشرة وإزالة الجلد الميت، وغلق المسام.


كيفية استخدامه:

  • يُمكنك صناعة معجون من خلال خلط ثلاثة إلى أربعة ملاعق صغيرة من صودا الخبز مع القليل من الماء، ووضعها على المنطقة المصابة ومن ثم غسلها بعد بضع دقائق.
  • وتوجد وصفة أخرى للبيكنج صودا وهي خلط الصودا الخبز، ومسحوق القرفة وعصير الليمون والعسل معاً ووضعهم على المنطقة المصابة ثم غسلها بالماء الفاتر بعد ذلك.

 

2. خل التفاح

يقوم خل التفاح بضبط درجة الحموضة في الجسم مما يؤثر بشكل مميز على البثور الموجودة على الجلد، ولأن خل التفاح يعتبر مضاد للبكتيريا، فلذلك هو يعتبر من ضمن أفضل علاجات البشرة الخاصة بحب الشباب.

 

كيفية استخدامه:

  • يُمكنك خلط خل التفاح والماء ووضعه في زجاجة، وتستطيع رش هذا الخليط على حب الشباب في اي وقت وتركه لمدة عشرين دقيقة قبل غسله.
  • كما يُمكن استخدامه دون تخفيف من خلال وضع بعض القطرات على قطعة من القطن، وتمرير القطن على البثور والجلد الملتهب.

** يُفضل وضع خل التفاح في الثلاجة واستخدامه وهو مازال بارد، فهذا له تأثير رائع على حب الشباب.

 

3. عصير الليمون

الحموضة الموجودة في الليمون مفيدة للغاية في علاج البثور الموجودة بالجلد، حيث عصير الليمون يستطيع تنظيف المسام من الأتربة والدهون المتراكمة بداخلها والتي تكون سبب رئيسي في تكون البثور.


كيفية استخدامه:

♦ قم بفرك قطعة من الليمون على المنطقة المتضررة واتركه لبضع ساعات قبل غسل المنطقة المصابة بالماء.

 

4. الكركم

حب الشباب

لدى الكركم خاصية مضادة للجراثيم والتي تساعد على إزالة البكتيريا المُسببة لحب الشباب. بالإضافة إلى ذلك، فإن للكركم خاصية مضادة للالتهابات والتي تساعد على تقليل الالتهاب والألم، كما أنه يساعد على توازن مستوى الرقم الهيدروجيني للبشرة وبالتالي يحافظ عليها خالية من البثور.


كيفية استخدامه:

  • أضف من ملعقة إلى 2 ملاعق صغيرة من مسحوق الكركم إلى زيت السمسم حتى تُشكل عجينة، وأضفها إلى المنطقة المصابة واتركها لمدة ساعة واحدة قبل الشطف، ويُمكن استخدام هذا العلاج من مرة إلى مرتين في اليوم لبضعة أيام.
  • كما يُمكنك تناول مشروب حليب الكركم مرتين يومياً لمكافحة الالتهاب والألم، ولصنع هذا المشروب قم بإضافة ½ ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم إلى كوب من الحليب الدافئ.

 

5. زيت شجرة الشاي

إن زيت شجرة الشاي ممتاز للتخلص من حب الشباب، كما أن لهذا الزيت العطري خصائص مطهرة طبيعية ومضادة للالتهابات التي تساعد على علاج حب الشباب، وعندما يتم استخدامه موضعياً نجد أن الدهون المتراكمة قد اختفت وبالتالي هذا يساعد على تجفيف حب الشباب بسرعة. كما أنه يقلل من الاحمرار والالتهاب.


كيفية استخدامه:

  • ضع قطرة أو اثنين من زيت شجرة الشاي على القطن ومن ثم مرر القطن على المنطقة المتضررة، ومن ثم اتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم اشطف المنطقة بالماء الفاتر، ويُمكن استخدامه مرة واحدة يومياً.
  • بدلاً من ذلك، يُمكنك مزج 4 أو 5 قطرات من زيت شجرة الشاي في 1 ملعقة صغيرة من العسل، ووضع هذا الخليط على المناطق المتضررة، واتركه لمدة 15 دقيقة، ثم قم بشطفه بالماء. ويُمكن استخدامه مرة واحدة يومياً.

 

6. حمام ملح البحر

حب الشباب

يُمكن لعلاج ملح البحر أن يُخلصك من حب الشباب، فالملح كفيل بأن يجفف الدهون المُسببة في ظهور حب الشباب.


كيفية استخدامه:

أضف ملح البحر إلى بخار الماء، وحاول أن تتشرب البشرة تلك الأبخرة لمدة 20-30 دقيقة، في حالة إن كانت بشرتك تميل إلى الجفاف فيُنصح بوضع مُرطب (لوشن) خفيف غير كثيف على البشرة لضمان ترطيبها وعدم جفافها زيادة عن اللزوم.

 

7. السكر

لدى السكر دور فعال في تقشير البشرة كما أنه يُنظف المسام ويُمكن اعتباره بمثابة مرطب للبشرة يمنعها من الجفاف.


كيفية استخدامه:

يُمكنك عمل خليط من السكر وأي نوع من الزيت، كما أننا ننصح باستخدام زيت الجوجوبا أو جوز الهند (ولكن يُراعي بأن تكون كمية السكر المستخدم ضعف كمية الزيت)، ويتم وضع هذا الخليط على المنطقة المتضررة لأكثر من 15 دقيقة ثم فرك تلك المنطقة من خلال حركات دائرية، ثم شطف المنطقة بالمياه الفاترة.

 

شاهد ايضاً: 8 ماسكات مفيدة لنضارة البشرة من مكونات طبيعية موجودة في منازلنا

 

نرجو مشاركتنا تجربتك حول أي طريقة أتت بثمارها معك 🙂 .

عرب ميز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *