مشروب لذيذ لتقوية العظام وتخفيف حدة التهاباتها بمكونات طبيعية بعيداً عن المسكّنات

يعتبر ألم المفاصل والعظام من الآلام الصعبة التي يواجهها المريض، فهي في بعض الأحيان تعيق المريض عن حركته العادية مما يجعله يصاب بخيبة الأمل، فقد يكون ألم والتهاب المفاصل ناتج عن التقدم في العمر أو التعرض لإصابة ما أو بسبب هشاشة العظام، وتجدر الإشارة إلى أن السيدات هن أكثر عرضة للإصابة بأمراض العظام نتيجة الحمل واستنزاف الكالسيوم والكثير من الفيتامينات منهن أثناء تلك الفترة، وبالطبع يلجأ الكثير من الأشخاص إلى تناول العلاجات الطبيعية خوفاً منهم من استخدام المسكنات التي لها آثار جانبية على الجسم سواء على المدى القصير أو على المدى البعيد، ولهذا السبب سنقدم لكم مشروب سحري لعلاج الالتهابات وتقوية العظام.

 

شراب الزنجبيل لعلاج آلام العظام والتهابها:

المكونات:

  • 2 سم من الزنجبيل الطازج.
  • 1 سم من الكركم الطازج (الزعفران الهندي).
  • 5 ثمرات من الجزر.
  • 250 مل من الحليب.

 

طريقة التحضير:

  • ابشر كلاً من الزنجبيل والكركم.
  • ثم أضف إليهم جميع المكونات الأخرى السابقة فيالخلاط، وامزجهم حتى تحصل على قوام مثالي للمشروب.
  • تجدر الإشارة أن هذه المقادير تكفي لمدة يوم واحد ويُفضل صناعة هذا المشروب طازجاً كل يوم، ويُمكن تناول المشروب ثلاث مرات يومياً بمقدار 50-60 مل في كل مرة قبل تناول الوجبات الرئيسية بـ 30 دقيقة.

 

لماذا الزنجبيل

الزنجبيل
للزنجبيل فوائد عديدة في تخفيف الآلم والالتهابات التي تصيب المفاصل، فجذور الزنجبيل غنية بمضادات العدوى، كما أن الزيوت العطرية الموجودة به تُسكن آلام التهاب المفاصل والتورم، وبناءً على هذا قد تم استخدامه في الكثير من الأدوية الخاصة بالعظام.

 

لماذا الكركم

تقوية العظام
تزداد أهمية الكركم للمرضى الذين يعانون من هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي، فهو يتمتع بخصائص مضادة للالتهابات تُسهل من عملية الشفاء بالإضافة إلى احتوائه على مركّب الكركمين وفيتامين “هـ” الذين لهم تأثير على التهاب المفاصل.

 

لماذا الجزر

عندما نسمع كلمة الجزر أول شيء يخطر في بالنا هو فائدته بالنسبة للنظر ولكن ما تعلمه عن الجزر أنه مفيد للغاية في علاج العظام وذلك لاحتوائه على فيتامين ك، الضروري لعملية التمثيل السليم للكالسيوم في العظام، بالإضافة إلى احتوائه على البوتاسيوم المهم للغاية لصحة العظام

 

لماذا الحليب
تقوية العظام

من المعروف أن الحليب غني بالكالسيوم الذي يعتبر عنصر هام لصحة العظام، كما أنه يحتوي على فيتامين د وسكر اللاكتوز الذان يساعدان على امتصاص أكبر قدر من الكالسيوم مما يضيف قيمة غذائية للحليب.

 

شاهد أيضاً: 7 أعراض تظهر على اليد للتنبيه بوجود أمراض خفية داخل الجسم

إن تناول المشروب السابق بالطبع سيكون له تأثير على الجسم رائع بخلاف العظام، فكل مكوناته من خير الطبيعة، ولذلك لا تتردوا في تجربته ومشركتنا تجاربكم 🙂 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *