10 أشياء لم نكن نعرف فائدتها رغم أننا نستخدمها كل يوم تقريباً، تعرَّف على استخداماتها

 

توجد العديد من الأدوات التي اعتدنا استخدامها بالرغم من وجود بعض الأشياء بها التي لا نجد لها تفسيراً ولا نعرف فائدتها، دعونا نستعرض تلك الأشياء معاً لنتعرف على فائدتها:

 

1. الأشرطة الموجودة في الجزء الخلفي من الأحذية

تحتوي بعض الأحذية على تلك الأشرطة، فلهذه الأشرطة عدة استخدامات أولاً تساعدك في ارتداء الحذاء، ثانياً يُمكن استخدامها لتعلق بها شريط إضافي حول الساق، ثالثاً تُستخدم في عملية التجفيف عن طريق تعليق الأحذية من تلك الأشرطة.


2. المطاط الموجود داخل أغطية الزجاجات البلاستيكية

لاحظنا جميعاً وجود قطعة من المطاط داخل أغطية الزجاجات، ولكن هل تساءلت يوماً ما هي فائدتها؟ فائدة هذا المطاط هو حماية الغازات من التبخر.


3. ثقب صغير في الأقفال

لهذا الثقب عدة أغراض: أولاً إنه يحمي القفل من تراكم الرطوبة، فعندما يتعرض القفل للرطوبة فإنه يكون أكثر عرضة للصدأ، وهنا يأتي دور الثقب الذي لا يسمح بتراكم السوائل. ثانياً يمنع هذا الثقب القفل من التجمد في فصل الشتاء، كما أن القفل في بعض من الأحيان قد لا يكون سلساً فيُمكن إضافة بعض قطرات من زيت المحرك بداخله.


4. وجود ثقوب على مقبض المكنسة الكهربائية

تم وضع تلك الثقوب للحد من قوة الشفط، ففي بعض الحالات عندما نقوم بالتنظيف، فمن الوارد أن يعلق جسم صلب في فرشاة أو مقبض المكنسة الكهربائية ولكن من خلال فتح تلك الثقوب فأنت بذلك تقوم بتقليل قوة الشفط وبالتالي تحمي المكنسة من التلف. وفي العادة لا تحتاج المكانس الكهربائية الحديثة إلى تلك الثقوب ولكنها مهمة للغاية للنماذج القديمة نوعاً ما.


5. وضعية التحكم الموجودة في بعض النوافذ

تكون بعض النوافذ مُزودة بآلية يدوية تستطيع من خلالها ضبطها وفقاً لكل موسم، فقليل من الناس يعرفون أن النوافذ تمتلك نمطاً صيفي وآخر شتوي، ويُمكنك ضبطه بكل سهولة عن طريق الضغط على الإطار، وتذكر أن استخدام نمط واحد على مدار العام يؤدي إلى تلف القفل بشكل أسرع.


6. لدى نهاية شريط القياس ثقب وحافة غير مستقيمة

لاحظ البعض منا وجود ثقب بنهاية شريط القياس وعدم استقامة حافته، فمهمة الثقب هي التعامل مع القياسات بكل سهولة دون مساعدة من خلال تعليق الثقب الموجود بنهاية الشريط في مسمار على سبيل المثال، أما نهاية الشريط الغير مستقيمة فهي يمكن استخدامها لعمل علامة على الشيء المراد قياسه دون الحاجة للبحث عن قلم رصاص.


7. وجود نتوءات على لوحة المفاتيح

تساعد النتوءات الموجودة على لوحة المفاتيح وبخاصة على المفتاحين “F” و “J” الأشخاص على وضع أصابعهم بشكل صحيح على لوحة المفاتيح دون النظر إليها لتسهيل عملية الكتابة.


8. ثقب بعصا المصاصة

عندما يكون الكراميل ساخناً، فإنه يتدفق قليلاً في الحفرة الموجودة في العصا، ويكون دور ذلك الثقب هو حمل الحلوى بإحكام على العصا حتى لا تنسكب.

 

9. الجانب المنقوش من الضمادات القطنية

كما اتضح أن معظم الأشخاص لم يعلموا لماذا يوجد وجهين مختلفين للضمادة القطنية، فالجانب المنقوش مُخصص لوضع الماكياج، في حين أن الجانب السلس هو لتنظيف الوجه وإزالة الماكياج.


10. القطعة الموجودة على الجزء السفلي من الدباسة

يُمكنك لف القطعة الصغيرة الموجودة على الجزء السفلي من الدباسة حتى 180 درجة، وإتمام عملية التدبيس لترى أن الدبابيس ثم تثبيتها ولكن تم ثني أطراف الدبوس للخارج وليس للداخل ويُمكن استخدام هذه الوضعية إذا أردت تدبيس الورق مؤقتاً.


11. غطاء من المطاط أو الفراء على الميكروفونات

لا يتم وضع ذلك الغطاء دون سبب ولكن هذا الغطاء يُبطئ من تدفق الهواء، حتى لا يُسمع صوت الرياح في الميكروفون، كما أنه يستخدم ذلك الغطاء عندما يتم تسجيل الصوت بطريقة احترافية في الأستوديو لأنه يساعد على تقليل حدة صوت الحروف الساكنة.


لا تنسَ نشر تلك المعلومات بعد معرفتها، وشاركها مع أصدقائك 🙂 .

 

عن Fayrouz Salem

أنا فيروز سالم، أعمل كمترجمة ومحررة لدى موقع عرب ميز، فالترجمة بالنسبة لي ليست مهنة فحسب بل إني أجد بها متعة لا يضاهيها متعة، كما إنني أعشق القراءة والبحث واستنباط المعلومة الدقيقة لتقديمها للقارئ بكل سهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.