Via: Brightside

+10 أفكار قد تنقذ حياتك في الحالات الحرجة عند عدم توفر المساعدة بالقرب منك. اعرفها

 

لا يوجد شخص منا في منأى من أن يقع في حالة طارئة توجب عليه التعامل مع الأشياء المتاحة لتوفير الدفء أو النار أو حتى لعلاج الجروح، لذلك سنقدم لكم 11 فكرة من شأنها أن تنقذ حياتك خلال الأوضاع الحرجة، دعونا نتعرف عليهم الآن:

 

1. لإشعال النار بسرعة، ضع فروع أو فحم في علبة بيض فارغة

علبة البيض الفارغة لها القدرة على الاشتعال بسرعة كبيرة، فدرجة الحرارة العالية المنبعثة منها كافية لتُشعل الفحم أو الفروع الرطبة حتى في الطقس العاصف.


2. استخدم التي شيرت لتصفية وتنقية المياه

قد تضطرك الظروف للمكوث في مكان يوجد به ماء غير نظيف، فكل ما عليك فعله هو وضع الماء غير النظيف في وعاء على سطح مرتفع ووضع وعاء آخر (فارغ) في مستوى أدنى بجانب الوعاء الأول أيضاً، والآن قم بقطع قطعة من القماش، ووضع أحد طرفيها في الماء الغير نظيف والطرف الآخر في الوعاء الفارغ، ويُفضل غلي الماء الناتج عن عملية الفلترة (إن أمكن) تحسباً لأي شيء.


3. استخدام أقلام الشمع الخاصة بالتلوين بمثابة مصدر إنارة ودفء

يمكن استخدام قلم الشمع الخاص بالتلوين لإشعال النار أو استخدامه بدلاً من الشمعة، حيث يحتوي قلم التلوين على مواد قابلة للاحتراق، ويستطيع أن يظل يحترق لمدة 30 دقيقة.


4. للحصول على الدفء، ضع العشب والفروع تحت ملابسك

يمكن أن تساعد الأوراق والأعشاب على الدفء وحمايتك من انخفاض حرارة الجسم في الحالات الحرجة في العراءحتى تتجنب انخفاض درجة حرارة جسمك.


5. لا يحب البعوض والذباب، والحشرات الأخرى رائحة حرق الأعشاب

لحماية نفسك من التعرض للعض من قِبل الحشرات، أشعل فرع من الزعتر أو من النعناع بالنار، فهذه الرائحة يمكن أيضاً أن تُبث الخوف في الحيوانات البرية وبالتالي تبقيهم بعيداً عنك.


6. استخدام معجون الأسنان للتخلص من حكة لدغات الحشرات

يحتوي معجون الأسنان على مكونات مضادة للالتهابات والتي تقلل من أعراض التورم والاحمرار، كما أن معجون الأسنان يحتوي على مادة المنثول (هو زيت طيار له رائحة عطرية مميزة، ويستخرج عادة من النعناع) التي يكون لها مفعول في خفض درجة حرارة المنطقة المصابة وتقليل أعراض الحكة منها أيضاً.


7. علاج الخدوش باستخدام بلسم الشفاه

تستطيع علاج الخدوش باستخدام بلسم الشفاه فهو في الأصل يُستخدم لعلاج تشققات الشفاه، وبالتالي فهو سيُجنبك وجود البكتيريا في الخدش، كما يمكنك أيضاً وضع بعض منه على الوجه للحماية من درجات الحرارة المنخفضة والجفاف.


8. استخدام السدادة القطنية لوقف النزيف

يُمكن استخدام السدادة القطنية (سواء التي على شكل حفاضات نسائية أو حفاضات اطفال) لامتصاص الدم ووقف حتى النزيف الخطير، فهي بطبيعة الحال تكون مُعقمة.


9. اكشط قليلاً من البلاستيك الموجود في عود الغيتار،واشعله لبدء النار بسرعة

تتكون البيك (ريشة الآلات الموسيقية) من السيلولويد والذي له قدرة عالية في الاشتعال حتى في الطقس الرطب.


10. اصنع بوصلة، من مكونات بسيطة للغاية

إذا كنت لا تستطيع تحديد مكانك والطريق الصحيح الذي تريد التوجه إليه فلا تقلق حيث يُمكنك صناعة بوصلة من خلال وضع ورقة على الماء، ووضع إبرة أو دبوس على الورقة بعد فرك نهاية الدبوس على الجينز أو أي نسيج كثيف نوعاً ما، فنهاية الدبوس ستشير إلى الشمال.


11. كيف يُمكنك التفرقة بين الثعبان السام وغير السام

إذا أصبت من قِبل ثعبان، فحاول ألا تُصاب بالذعر فقد لا يكون ساماً، ولكن كيف يُمكننا التفرقة بين الثعبان السام وغير السام؟! إليكم 3 أشياء يجب ملاحظتها على الثعبان حتى تستطيعوا التفرقة”

♦ يترك الثعبان السام ثقوباً واضحة كبيرة نتيجة أسنانه الأمامية، أما الثعابين غير السامة عادة ما تترك صفين من الأسنان.

♦ تشبه حدقة عين الثعابين السامة حدقة عين القطط، أما الثعابين الغير سامة تمتلك حدقة عين دائرية.

♦ تمتلك الثعابين السامة حراشف (قشور على الجسم) صلبة على الجانب البطني من الجسم وتكون متصلة، أما الثعابين الغير سامة تكون حراشيفها الموجودة على البطن منفصلة.


نود منكم نشر هذه المعلومات فلا أحد يعلم متى وكيف سيضع في مواقف تُلزمه التصرف بالأدوات التي يمتلكها للبقاء على قيد الحياة، ولا تنسوا مشاركتنا أي فكرة جديدة في سياق الموضوع 🙂 .

 

عن Fayrouz Salem

أنا فيروز سالم، أعمل كمترجمة ومحررة لدى موقع عرب ميز، فالترجمة بالنسبة لي ليست مهنة فحسب بل إني أجد بها متعة لا يضاهيها متعة، كما إنني أعشق القراءة والبحث واستنباط المعلومة الدقيقة لتقديمها للقارئ بكل سهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.