7 أشياء رائعة يمكنك تنفيذها في منزلك بمكونات بسيطة لتسهيل أمور حياتك – جرّبها

 

من أكثر الأسباب التي تشعرك بالسعادة هي عمل أشياء وصنعها بيديك. يصبح الأمر أكثر من رائع خاصة حين تجد ما صنعته هو كل ما كنت تحتاج إليه، ولم تعد تحتاج لشرائه بثمن باهظ. سوف نقدم لك بعض الأفكار لعمل أشياء في المنزل والتي يمكنك أن تطورها بنفسك وبأدوات بسيطة.

 

رشاش البودرة منزلي الصنع

كيفية صناعتها؟

احضر عبوة من عبوات الPringles الفارغة واستخدم شيئاً حاداً لصنع العديد من الثقوب أسفل قاعدته. أنت الآن تمتلك شيئاً يمكن استخدامه لرش التوابل والملح والسكر أو أي شيئ آخر.

 

طاولة التقطيع الغير قابلة للإنزلاق

كيفية الصنع؟

لمنع طاولة التقطيع من الانزلاق من على سطح المطبخ اثناء تحضير الطعام، الصق بعضاً من المحّايات العادية (أستيكة) عند كل زاوية، فهي تعمل بمنتهى الكفاءة بعد تثبيتها.

 

مضخم الصوت

كيفية الصنع؟

احضر عبوة من عبوات الPringles الفارغة وقم بقطع القاع، وقم بعمل فتحة في المنتصف، ثم قم بوضع الهاتف الذكي بداخلها، ولجعل هذا المكبر أكثر تحملاً، قم بغرس بعض دبابيس الضغط. في العلبة لتثبيتها. هذه الطريقة يمكنها تضخيم صوت جهازك أضعاف مضاعفة.

 

حامل الزجاجة

كيفية الصنع؟

احضر عدد من المحايات الكبيرة وقم بلصقهم في المنضدة بالصمغ. ويجب أن يتم وضعهم حول الزجاجة، وقم بالضغط عليهم بشدة. بإمكان هذا الحامل أن يمنع الزجاجة من انسكابها في حالة إذا صدمتها بالخطأ.

 

كرة الضغط

كيفية الصنع؟

إن صنع كرة الضغط الخاصة بك هو أمر سهل للغاية. احضر بالونة، وقم بملئها بمعجون الأسنان، واحكم غلقها. ولجعلها أكثر متانة. قم بوضع البالونة داخل بالونة أخرى. ثم قم بربط الثانية أيضاً بإحكام. هي الآن جاهزة للاستخدام.

 

الشماعة

كيفية الصنع؟

احضر ممحاة كبيرة. والصق 2 أو 3 دبابيس ضغط بها باستخدام الصمغ. والصق الممحاة نفسها في الحائط أو بحافة المنضدة. يمكنك أيضاً وضع سماعات الأذن أو مفاتيح البيت عليها حتي لا تفقدها.

 

ماكينة صنع الفشار

كيفية صنعها؟

احضر علبتين فارغتين من الصودا، وقم بعمل فتحات كما هو موضح بالصورة، وقم بوضع واحدة فوق الأخرى. ضع بعضاً من الفشار في العلبة العلوية. وضع شمعة في العلبة السفلية، وفي خلال 10 دقائق، يمكن للعلبة أن تسخن وتبدأ الذرة في النضوج وتستمتع بالفشار. 

 

بالتأكيد هذه الأفكار قد تكون غير عملية في حالة توافر الإمكانيات السليمة، لكننا نعرضها لهؤلا الذين لا تتوافر لديهم الإمكانيات أو في الحالات الطارئة.

 

عن Mostafa Mohammed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.