بالصور: 21 اختراع ياباني غريب يمكن إضافتهم إلى سلسلة عجائب هذا البلد المذهل

 

من المعروف أن اليابان هي موطن كل شيء مبتكر وجديد، وقد تم اختراع الأشياء الأكثر غرابة هناك في هذا البلد المثير للعجب، فهم دائماً ما يقدمون المزيد والمزيد من الاختراعات، منها المفيد حقاً ومنها الذي تم اختراعه فقط للترفيه، ولهذا السبب حصرنا لكم 21 اختراع ياباني سيُدهشك بكل تأكيد!

 

1. مُقوّم الأنف

إذا كنت تبحث عن وسيلة لتقويم الأنف دون جراحة تجميل، فهذا الاختراع مناسب لك حيث يدَّعي المصنعون أن ارتداء هذه الأداة لبضع دقائق كل يوم سيساعدك على تحقيق نتائج عظيمة.


 

2. نظارة قطرة العين

يُعاني معظمنا من مشكلة وضع قطرة العين فبمجرد اقتراب القطرة نشعر بالخوف ونغلق العين تلقائياً فبالرغم من أن هذه الحالة ليست خطيرة ولكنها مزعجة للبعض، لذلك تم اختراع هذه النظارة اليابانية.


 

3. قناع الوجه على شكل قطة

يبدو هذا القناع مناسب لحفلات الهالوين والحفلات التنكرية.


 

5. مطعم من المعلبات

يُقدم مطعم ياباني تجربة فريدة وهي أن قائمة الطعام الخاصة به جميعها من المعلبات، وهذا لا ينفي أنه يقدم مجموعة متنوعة من المواد الغذائية.


 

6. قميص العضلات

تم اختراع هذا القميص لمن يريدون جسم مثالي مليء بالعضلات دون بذل مجهود، فعند ارتداء هذا القميص ستبدو وكأنك أحد لاعبي كمال الأجسام (إنه مجرد اختراع ولكنه لا يغني عن ممارسة الرياضة، فللرياضة تأثير على الصحة بالإضافة إلى تأثيرها الجمالي على الجسم).


 

7. بنطال جينز مع ذيل القط

لن يفهم هذا الاختراع إلا محبي القطط، فمن يريد أن يتبعه القط في كل مكان أينما يذهب فقط يرتدي مثل هذا البنطال، فسترى أن القط سيستمتع كثيراً بهذا البنطال المزود بالذيل.


 

8. ممسحة يتم التحكم بها عن بعد

بعدما أصبحت المكانس الكهربائية شعبية للغاية في جميع أنحاء العالم، تم اختراع ممسحة يتم التحكم بها عن بعد في اليابان، وبالتالي ستنظفين المنزل دون القيام بأي مجهود حقاً.


 

9. مقعد بفراء حيوان مزود بذيل

إذا كنت تعاني من حساسية من الحيوانات والفراء الطبيعي بشكل عام، فلا تقلق فهذا المقعد الفريد من نوعه يضمن لك صحبة ممتعة وكأنك تمتلك حيوان أليف.


 

10. وسادة وحامل الهاتف الذكي للاستحمام بانسجام

تسمح لك هذه الوسادة بالحصول على الراحة بالإضافة إلى حمل هاتفك في نفس الوقت.

 

11. أداة تشكيل الخيار
إذا كنت تشعر بالملل من شكل الخيار المعتاد، فيُمكنك اختيار أي شكل تفضله (مثل نجم أو قلب) وزرعه في الحديقة الخاصة بك، تم تطبيق هذه الأداة على أنواع أخرى من الخضار والفاكهة مثل الكوسة والليمون وغيرها من الفواكه والخضروات.


 

12. داعم الرأس

يُمكنك دعم الرأس من خلال هذا الذراع الذي يُجنبك آلام الرقبة، كما أنه يمنع الرأس من السقوط في حالة الغفوات المفاجأة.


 

13. غطاء للكتاب مضاد للماء

إذا كنت من محبي الكتب، فأنت تعرف بالتأكيد المعاناة التي تحدث عند محاولة القراءة في حوض الاستحمام، ففي نهاية المطاف إما يصيب الكتاب البلل أو يسقط في الحوض! ولكن بعد هذا الاختراع يُمكنك التمتع بالقراءة أثناء الاستحمام في حوض الاستحمام.


 

14. زي تنكري على شكل الروبيان (الجمبري) المقلي

يُفضل بعض الأشخاص ارتداء أزياء تنكرية على أشكال الحيوانات، فاليبانيون اخترعوا زي تنكري على شكل الروبيان المقلي، إنه مريح للغاية لكني لا أفهم ما فائدته!


 

15. مُدرب الوجه

تبدو هذه الأداة من الوهلة الأولى وكأنها أداة للتعذيب، ولكن في واقع الأمر إنها مُخصصة لتدريب عضلات الوجه.


 

16. دمية من القطيفة على شكل حيوانات نادرة

إذا كنت سئمت من الحيوانات المحنطة، فهذه فكرة جديدة للاحتفاظ بحيوانات عديدة ولكن على شكل دمي مصنوعة من القطيفة، فهي أيضاً تعتبر هدية عظيمة لمحبي الحيوانات.


 

17. وعاء الصراخ

عندما نقع تحت ضغط كبير ينتاب البعض منا الشعور بالرغبة في الصراخ لتفريغ الطاقة السلبية، ولكننا لا نستطيع فعل ذلك بسبب ردود فعل المحيطين بنا وقلقهم علينا، فهذا الاختراع مثالي لهذه الحالة، حيث يُمكنك الصراخ من خلاله ولا أحد سيسمع أي صوت، فهو يستطيع كتم أصوات عالية قد لا تتخيلها، نحن جميعاً في حاجة لهذا الاختراع الياباني!


 

18. صندوق خاص بشعيرات القط

يُفضل بعض الأشخاص الاحتفاظ بشعيرات القطط المتساقطة، فهذا الصندوق صُنع خصيصاً لهذا الغرض.


 

19. حُلي للرأس على شكل وجبات طعام

يتم ابتكار أشكال متعددة للحلي، ولكن أحدث الصيحات هي ابتكار حلي على شكل وجبات طعام مكونة من البيض والبندورة وغيرها من العناصر كما تفضل.


 

20. حامل إصبع القدم

قد يبدو هذا الاختراع غريب، ولكنه يساعد في الواقع على تخفيف إجهاد القدم وتحسين الدورة الدموية.

 

 

21. صبغ الشعر بشمع ذو لون فضي

كان المعتاد أن الشعر الرمادي هو علامة على الشيخوخة ولكن أصبح الآن هذا اللون من الألوان الشائعة حيث يلجأ إليه كثير من الفتيات والفتيان لصبغ شعرهم بهذا اللون، كما أن صبغ الشعر بالشمع هي طريقة جديدة تعطيك نفس النتيجة بدون الآثار السلبية الناتجة عن الصبغات الأخرى. وعلاوة على ذلك، فإنها سريعة وسهلة الاستخدام.

 

♦♦ أحذية تتحول إلى خيمة

هذا ليس اختراع ياباني، ولكنه يستحق بالتأكيد مكاناً على قائمتنا التي تضم الاختراعات الغريبة.

 

هل لاحظت شيئاً مفقوداً في هذه المقالة؟!

إذا نظرت بعناية، ستلاحظ أن المقالة تفتقر إلى العنصر رقم 4. هذا ليس خطأ، ولكن في اليابان، يعتبر هذا الرقم جالب للحظ السيء!!

 

بعد قراءة هذه الاختراعات اليابانية أعتقد أنه لا مجال للاستخفاف من أي اختراع عربي!! لا تنسى نشر هذه الاختراعات 🙂 .

 

عن Fayrouz Salem

أنا فيروز سالم، أعمل كمترجمة ومحررة لدى موقع عرب ميز، فالترجمة بالنسبة لي ليست مهنة فحسب بل إني أجد بها متعة لا يضاهيها متعة، كما إنني أعشق القراءة والبحث واستنباط المعلومة الدقيقة لتقديمها للقارئ بكل سهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.