Via: Brightside

8 تغيرات جسدية تحدث لك عند ركوب الطائرة يجب أن تعرفها حتى تتصرف معها بشكل صحيح

 

الصيف هو بالطبع أفضل موسم لقضاء العطلات، والكثير منا سيركب الطائرات للذهاب نحو المغامرات وقضاء العطلات. على الرغم من ذلك، لدى البعض تحفظات حول هذا النوع من السفر بسبب مايحدث لهم أثناء الرحلات الجوية. سوف نسرد عليكم بعضاً من الأعراض التي تحدث للجسم عند ركوب الطائرة والتي يجب أن تتوقع حدوثها حتى لا تقلق منها.

 

تورم الساقين

 

لا يمكنك المشي بحرية وفرد ساقيك على متن الطائرة مما قد يؤدي إلى تورم الساقين. لتجنب ذلك، افرد ساقيك من وقت لآخر.

 

 

تغير في حاسة التذوق

 

 

وجد العلماء أن المناطق المسؤولة عن التذوق في الدماغ تعمل بشكل مختلف أثناء الرحلة الجوية. حتى أولئك الذين يفضلون الحلويات يمكن أن تتكون لديهم رغبة غريبة لتناول عصير الطماطم على متن الطائرة

 

 

ظهور رائحة كريهة من فمك

 

 

نتيجة لجفاف أجسادنا فإن لعاب الفم يقل، مما يؤدى إلى النمو النشط للبكتيريا، وبالتالي، سوف تظهر رائحة سيئة. يمكنك تجنب ذلك من خلال تناول وجبة صحية قبل الرحلة ومضغ علكة النعناع.

 

 

المعاناة من مشاكل الجلد

 

يتسبب الجفاف على متن الطائرة في جفاف وتقشر الجلد وحب الشباب، ولتجنب هذه المشكلة خذ بعضاً من كريم الترطيب معك لإبقاء بشرتك بأمان.

 

 

الشعور بالدوار

 

 

قد تواجه الدوخة، والغثيان، أو حتى الشعور بالقيء أثناء الرحلة لأن الصورة الثابتة التي تراها لا تتوافق مع شعور الحركة، وبالتالي يشعر الجسم بالإرهاق. فما عليك سوى اختيار مقعد بالقرب من الأجنحة لتخفيف الأعراض.

 

 

إيجاد صعوبة في عملية الإخراج

يؤدي نقص الحركة أيضا إلى الإمساك أو انتفاخ البطن . فساعات الجلوس الطويلة قد تبطئ عملية التمثيل الغذائي مما يؤدي لتغير نظام الغازات في الجسم. فيجب تقليل تناول السعرات الحرارية قبل الرحلة، وتمديد عضلاتك من وقت لآخر لتجنب هذه المشكلة.

 

 

ضعف حاسة السمع

 

 

قد يؤدي تغير الضغط على متن الطائرة إلى الشعور بألم في أذنيك. إذا تركت هذه المشكلة دون حل، فإن الهواء سيبدأ في الضغط من الداخل، مما يؤدي إلى ضعف السمع المؤقت والألم. وهنا الحل بسيط حيث يمكنك مضغ علكة حيث إنها تحفز اللعاب، وبالتالي يسمح البلع بخروج بعض الهواء.

 

 

الشعور بألم الأسنان المفاجئ

لاحظ العديد من المسافرين جواً وجود ألم في أسنانهم خلال الرحلات الجوية. والسبب هو الإختلاف المذكور أعلاه في الضغط الجوي مما يضغط أسنانك من الداخل. فيمكن زيارة طبيب الأسنان الخاص بك قبل السفر لمنع ذلك.

 

لا تعطي هذا الأمر أكبر من حجمه فمهما كانت الاضطرابات فهي لحظية وسوف يزول تأثيرها سريعاً، فقط استرخي وحاول أن تستمتع بالرحلة.

 

عن Mostafa Mohammed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.