+10 صور تم التقاطها لظواهر نادرة تكشف الستار عن أسرار مدهشة وغامضة

 

يعتبر العالم مكان مليء بالغموض والتشويق فبين الحين والآخر تظهر بعض الظواهر النادرة التي تحيّر العلماء حتى يجدوا لها تفسير علمي وبالرغم من توصلهم لتفسير الكثير من الظواهر إلا أن بعض الظواهر ظلت دون تفسير، ولهذا ندعوك للتعرف على أكثر الظواهر ندرة والتي حدثت في العالم ولحسن الحظ تم التقاط صور لها في الوقت المناسب، تعرف عليهم:

 

15. السراب


على الرغم من أن السراب يظهر لنا وكأنه شيء غامض إلا أنه ليس أكثر من خدعة ناتجة من الضوء، حيث يحدث هذا التأثير عندما يكون هناك فرق كبير بين الكثافة ودرجة الحرارة في طبقات الهواء المختلفة، ولذلك فإن السراب عبارة عن انعكاس لشيء حقيقي ولكن بعد تكبير هذا الشيء وتحريفه.

 

14. قوس القمر


لا يمكن رؤية قوس القمر بالعين المجردة لأننا لا نستطيع تمييز الألوان في الظلام، ولكن باستخدام تقنية التعريض المُطول أو الطويل (وهي تقنية تُستخدم أثناء التصوير ويكون الفرق الوحيد بينها وبين التصوير العادي هو أنها تستخدم سرعة غالق أطول) يُمكننا رؤيته عن طريق الصور المُلتقطة، والمدهش أنك ستجد أن قوس القمر يشبه كثيراً قوس قزح الذي يُسببه الأمطار.

 

13. برق العاصفة


يظهر البرق البركاني أثناء الانفجار وذلك نتيجة اصطدام الغاز والرماد المنبعث في الهواء، وتعتبر هذه الظاهرة أندر من الانفجار نفسه، والتقاطها بعدسات الكاميرا يعد حظاً سعيداً.

 

12. سحاب ماماتوس


يندر حدوث تلك الظاهرة في المناطق ذات خطوط العرض الوسطى، فتلك السحب عادة ما تظهر بعد أقوى عاصفة، وهي تحدث نتيجة تحرك كتل الهواء في اتجاهات مختلفة، وعلى الرغم من أنها تبدو مخيفة ومصدر للخوف إلا أنها ليست خطيرة على الإطلاق.

 

11. قوس سيركومهوريزونتال (أو أقواس قزح النار)


غالباً ما تظهر تلك الأقواس لنفس السبب الذي يؤدي إلى ظهور قوس القزح العادي أي نتيجة لانكسار الضوء. ومع ذلك، فإنه يجب أن تكون هناك مصادفة أو بعض الشروط الأخرى لرؤية هذه الظاهرة النادرة.

 

10. السحاب العدسي (الغيوم العدسية)


يعتبر السحاب العدسي من الظواهر النادرة والفريدة من نوعها، فهي لا تتحرك وتبقى في مكانها حتى لو كانت الرياح قوية، وترجع تسميتها بهذا الاسم بسبب شكلها العدسي أو اللوزي المتطاول جداً، وربما ظهور تلك السحب الغريبة في السماء هو ما يجعلنا نعتقد بوجود أجسام غريبة بالسماء.

 

9. الإعصار


إن الإعصار في حد ذاته ليس بحدث نادر ولكن التقاط الصور للإعصار يعد أمراً صعباً للغاية. ومع ذلك، يمكن تضمين الإعصار ضمن قائمة الظواهر الغامضة لأن العلماء لم يتوصلوا لأصوله الكاملة حتى الآن.

 

8. سحاب كلفن هلمهولتز


تتشابه آلية تشكيل هذه السحب (وتسمى أيضاً بالسحب المُجعدة) مع ما يحدث لموجات البحر وتكاد تكون هي نفس الآلية، ويمكن ملاحظة تلك السحب في كل مكان في العالم، ولكن هذه الظاهرة تعتبر نادرة، لذلك لن تجد الكثير من الصور وأشرطة الفيديو الملتقطة لها.

 

7. كسوف الشمس


يُمكن ملاحظة الكسوف الكلي للشمس إلى حد ما في كثير من الأحيان. ومع ذلك، فإن كسوف الشمس الحلقي (وهو رؤية حلقة رقيقة حول الشمس) يعتبر شيء نادر، فآخر واحد تم تسجيله في عام 1827.

 

6. الثقوب السحابية


يُمثل هذا مثال آخر لظاهرة لازالت مُحيرة للعلماء ولا يستطيعون إيجاد تفسير لها، ومن النظريات التي تم وضعها لهذه الظاهرة هي ما يلي: عندما تحلق طائرة من خلال الغيوم، فإن بعض قطرات الماء المتواجدة في السحب تتحول إلى بلورات ثقيلة وبالتالي تسقط على الأرض، وهذا ما يُكون تلك الثقوب (وفق للنظرية).

 

5. كلب القمر


يعتبر كلب القمر، أو القمر الكاذب من الظواهر النادرة لأنها تحتاج إلى عدة شروط حتى تحدث كاكتمال القمر وأن يكون مشرق للغاية قبل أن تحدث، هي عبارة عن بقعة دائرية مشرقة تحدث نتيجة انكسار ضوء القمر.

 

4. السحب الؤلؤية


تنتج هذه الغيوم أيضاً من الانكسار الخفيف، ولكنها تظهر على ارتفاع ما يقرب من 50,000 قدم، وأن يكون الحد الأدنى لدرجة الحرارة هو 78 درجة مئوية.

 

3. الدوامة الحلقية النرويجية


حدثت هذه الظاهرة النادرة في شتاء عام 2009، وبالرغم من أنها تعتبر من الظواهر النادرة إلا أن الآلاف من الأشخاص قد حالفهم الحظ ورأوا تلك الظاهرة بل وتم التقاط الكثير من الصور لها، ونتج عن هذا العديد من الاعتقادات لتُفسر هذه الظاهرة منها أن هذه الدوامة كانت نتيجة لغزو كائنات فضائية ومنهم من اعتقد أنها مجرد ثقوب سوداء ناجمة عن المسارع النووي الكبير وغيرها من التفسيرات ولكن كان تفسير العلماء هو أن هذه الدوامة كانت نتيجة انفجار الصواريخ البالستية الفاشلة.

 

2. الإعصار الناري


يعتبر الإعصار الناري من أكثر الظواهر تدميراً، فإذا حدث ينتج عنه العديد من الجثث المحروقة فهو غالباً ما يحدث خلال حرائق الغابات، ولا يستطيع أحد السيطرة عليه فهو يهدأ من تلقاء نفسه، لذلك فإن أفضل طريقة للنجاة من الإعصار الناري هي الهروب عن طريق الجو.

 

1. كلب الشمس أو الشمس الكاذبة


تتشابه كثيراً هذه الظاهرة مع ظاهرة القمر الزائف، ويُمكن ملاحظتها في فصل الشتاء فهي مجرد ظاهرة بصرية تجعلك ترى أكثر من شمس وجميعهم زائفين وتحدث هذه الظاهرة عندما تنعكس أشعة الشمس على البلورات الثلجية المُحمَّلة في السحاب.

 

معلومة إضافية: زامبيا “ديمنتور”


شهد العالم لأول مرة صورة لمخلوق فضائي كان يطير فوق سوبر ماركت في مارس 2017، وكانت نتيجة رؤية هذا الصورة حالة من الذعر أصابت الأشخاص فلقد اعتقدوا أن نهاية العالم قد حانت، ولكن معظمهم رأى أن الصورة قد تم تركيبها وبالتالي فهي مُزيفة بكل تأكيد.

 

تعرف أيضاً على 6 أشخاص ماتوا بطريقة غريبة وغامضة. هذه هي قصص موتهم!!

يجتهد الكثير من الأشخاص لعرض صور مُزيفة وتم تركيبها من قبل أملاً منهم في الحصول على الشهرة ولكن بدلاً من اكتساب تلك الشهرة المؤقتة بطريقة غير شرعية يُمكنهم اكتشاف حقيقة علمية ونيّل الشهرة الحقيقية، وفي نهاية الأمر لا تنسى نشر هذه الصور والظواهر حتى نعلم جميعنا الظواهر الغريبة التي تحدث أنحاء العالم 🙂 .

 

عن Fayrouz Salem

أنا فيروز سالم، أعمل كمترجمة ومحررة لدى موقع عرب ميز، فالترجمة بالنسبة لي ليست مهنة فحسب بل إني أجد بها متعة لا يضاهيها متعة، كما إنني أعشق القراءة والبحث واستنباط المعلومة الدقيقة لتقديمها للقارئ بكل سهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.