10 علامات جسدية إذا كانت لديك فأنت تمتلك قدرات فريدة غير موجودة عند معظم البشر – اعرفها

 

قد نجد بعض الأشخاص في البرامج التلفزيونية يظهرون لامتلاكهم قدرات خاصة ونندهش منهم كثيراً، ولكن ماذا لو كنت أنت أيضاً تمتلك قدرات خاصة؟! تعرف معنا على مجموعة من القدرات الخاصة التي تجعل الشخص الذي يمتلكها فريداً.

 

10. القدرة على تحريك الأذن


ما يقرب من 22٪ من الناس على هذا الكوكب قادرون على تحريك أذن واحدة، في حين أن أكثر من 18٪ يمكنهم تحريك كلتا الأذنين.

 

9. القدرة على تحريك أصابع القدم في اتجاهات معاكسة


مهما حاولت، فلن تكون قادر على تحريك كل من أصابع قدميك في اتجاهات معاكسة، وهذا يرجع إلى أن الأصبع الكبير يمتلك عضلات خاصة به والأمر نفسه ينطبق على الإصبع الأصغر أما الأصابع المتبقية فهي تمتلك مجموعة واحدة من العضلات، والجدير بالذكر أن الباحثون ينصحوا النساء باختيار الرجال الذين يستطيعون تحريك أصابعهم بهذا الشكل لأنهم يكونوا على استعداد لإعطائك مساحة لحريتك الشخصية!!

 

8. القدرة على لمس المرفق باللسان

يُعتقد أن ما لا يزيد عن 1٪ من الناس في العالم لديهم قدرة لمس المرفق عن طريق اللسان، فهؤلاء الأشخاص غالباً يمتلكون ساعد قصير ولسان طويل، ولكن حتى مع هذه الميزات يجب أن تمتلك مرونة جيدة ودافع قوي جداً!

 

7. الفرق الموجود بين الأسنان الأمامية

قد يحدث وجود فرق بين الأسنان الأمامية في حوالي 20٪ من البشر، ومن وجهة نظر أطباء الأسنان فهذا الفرق يتطلب التدخل الطبي، ولكن الكثير من الناس، بما في ذلك المشاهير، يعتقدون أن هذه الميزة تضيف تفرد إلى مظهرهم!

 

6. القدرة على رفع حاجب واحد


تعتمد القدرة على رفع الحاجب واحد على مدى تمكنك بعضلات الوجه، ومن المثير للاهتمام، أن الأشخاص الذين ولدوا بهذه الميزة غالباً ما يمتلكوا مهارة تحريك الأذن.

 

5. الغمازات الموجودة على الخد


يمتلك ما يقرب من 25٪ من سكان العالم غمازات بالوجه وتعتبر الغمازات خلل في هيكل العضلات الوجنية (وهي العضلات المسئولة عن الابتسام) حيث يكون هذا الخلل نتيجة تعلق جزء صغير من تلك العضلات بعظام الخد، ولذلك فعندما يبتسم الشخص فجزء صغير من الخد ينجذب للداخل.

 

4. الثقوب الموجودة في أعلى الأذن


يُولد ما يقرب من 5٪ من الناس على كوكب الأرض بثقب صغير فوق أحد أو كلتا الأذنين، ويوجد أقل من 1% من سكان الولايات المتحدة الأمريكية يمتلكون هذه الميزة في حين أن ما يقرب من 10% من أطفال آسيا حديثي الولادة يمتلكون هذه الميزة، ولم يصل العلماء بعد إلى استنتاج حول أسباب تكوين هذه الميزة والدور الذي تلعبه في الجسم!

 

3. إبهام هيتشكر


يعتبر إبهام هيتشيكر ظاهرة فسيولوجية وهي إمكانية ثني الإبهام حتى 90 درجة في الاتجاه المعاكس، ويكون هذا الجين نتيجة فرط التمدد الموجود في جين خاص والمعروف باسم “جين الإبهام البندي” وهو ينتقل بالوراثة وقد يحدث في حوالي 25٪ من الناس.

 

2. الوتر المفقود


لمعرفة إذا كنت تمتلك عضلات الراحة الطويلة أم لا، أجمع جميع أصابع يديك معاً وشنج معصمك قليلاً، فمن المفترض أن تظهر لك تلك العضلات، وإذا لم تظهر فهذا يعني أنك واحد من 14٪ من الناس الذين لا يمتلكون العضلات الراحية الطويلة، ويقول الخبراء أن غياب العضلة الراحية الطويلة لا يؤثر على قوة قبضة اليد أو أي وظائف أخرى خاصة باليدين.

1. مرونة اللسان


قد يمتلك بعض الأشخاص لساناً مرناً وهذا يعتمد في الأساس على طول اللسان ومدى توتر العضلات الموجودة به، كما يعتقد علماء الوراثة أن مرونة اللسان قد تكون ناتجة من بيئات محددة، فعلى السبيل المثال يُعتقد أن الهنود يمتلكون ألسنة مرنة نتيجة لخصائص لغتهم، وتختلف مرونة اللسان من شخص لآخر حيث وجد الباحثون بعد إجراء دراسة على مجموعة من الأشخاص أن 63٪ من المشاركين في الاختبار تمكنوا من طي لسانهم، و 14٪ تمكنوا من ثنيه من المنتصف، وأقل من 1٪ كانوا قادرين على تشكيل لسانهم على شكل تموجات ثلاثية.

 

لن تندم على مشاهدة صور 10 أشخاص ذوي أعضاء إضافية في أجسادهم ليست موجودة عند باقي البشر

** قد لاحظنا من المعلومات السابقة أن بعض من هذه الصفات التي تُميز أصحابها وتجعلهم يمتلكون قدرات خاصة هي في نظر الطب عبارة عن تشوهات كوجود فرق بين الأسنان الأمامية أو غمازات الوجه، لذلك من يمتلك أي شيء غريب أو مألوف هذا لا يجعله أبداً منبوذاً بل يجعله فريداً ويمتلك صفة مميزة تُميزه عن الآخرين.

 

بالطبع لقد قمت بتجربة جميع الميزات السابقة حتى تعلم هل تمتلكها أم لا، فأخبرنا بما قمت بتجربته الآن. تجدر الإشارة إلى أن بعض من هذه الميزات يُمكن امتلاكها مع الممارسة كتحريك الأذن ورفع الحاجب الواحد، وفي نهاية الأمر لا تنسَ اختبار تلك الميزات مع أصدقائك وإخبارهم بأن هذه المعلومات من موقعنا المميز 🙂 .

 

عن Fayrouz Salem

أنا فيروز سالم، أعمل كمترجمة ومحررة لدى موقع عرب ميز، فالترجمة بالنسبة لي ليست مهنة فحسب بل إني أجد بها متعة لا يضاهيها متعة، كما إنني أعشق القراءة والبحث واستنباط المعلومة الدقيقة لتقديمها للقارئ بكل سهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.