8 أشياء سوف تحدث لجسمك إذا اعتدت على تناول العسل كل يوم، تعرَّف عليها

 

نحاول دائماً العثور على المنتج المثالي الذي يمكن أن يصبح كالحبة السحرية لأجسامنا وأن يكون له مذاق لذيذ وممتع أيضاً، ولكن هل العلاج بهذه المواصفات موجود حقاً؟! الإجابة هي نعم إنه العسل الخام، سنكشف لكم 8 أشياء سوف تحدث لجسمك إذا اعتدت على تناول العسل كل يوم.

 

1. يصبح الجلد أكثر صفاءً وإشراقاً

يعتبر العسل مضاد ممتاز للأكسدة، مما يعني أن استهلاكه بطريقة منتظمة سيطهر جسمك من مختلف السموم. وبالإضافة إلى ذلك، فإن خصائصه المضادة للبكتيريا لها دور كبير في تحسين حالة بشرتك.

 

2. يساعدك على فقدان الوزن الزائد

إذا كنت تراقب وزنك وتتبع نظام غذائي، فمن الأفضل لك معرفة هذه المعلومة، حيث يوصي الأطباء بتقليل، وفي بعض الأحيان منع، جميع الحلويات من قائمة الطعام باستثناء العسل، وذلك لأن السكر الموجود في العسل له تركيبة مختلفة عن تلك الموجودة في المحليات الأخرى، فالعسل يعزز من عملية التمثيل الغذائي، وهو أمر ضروري لفقدان الوزن.

 

3. يُقلل من مستوى الكولسترول


لا يحتوي العسل على الكولسترول، بل وإن مكوناته الأساسية والفيتامينات الموجودة به تسهم في خفض مستويات الكولسترول، فالاستهلاك اليومي من العسل له تأثير مفيد على مستوى المركبات المضادة للأكسدة في الجسم التي تستطيع مكافحة الكولسترول الزائد.

 

4. يقوي عضلة القلب


تُبين البحوث أن المواد المضادة للأكسدة الموجودة في العسل تستطيع أن تمنع الشرايين من التضييق، حيث يؤدي ضيق الشرايين إلى فشل القلب، وتدهور الذاكرة، أو الشعور بالصداع، ولتجنب ما سبق يُمكنك شرب كوب من الماء مضاف إليه ملعقة من العسل، وهذا سيكون كافي للوقاية من ضييق الشرايين.

 

5. يُحسن الذاكرة


أظهرت البحوث قدرة العسل على مكافحة الإجهاد، واستعادة نظام الدفاع المضاد لأكسدة الخلايا، وهو ما ينتج عنه تحسين الذاكرة. إلى جانب ذلك، يمتص الدماغ الكالسيوم الموجود في العسل بسهولة، وبالتالي يكون له تأثير مفيد على أدائه.

 

6. يساعد على النوم العميق

يزيد السكر الموجود في العسل من مستوى الأنسولين في الدم (والذي يطلق السيروتونين)، ويتم تحويل السيروتونين كذلك إلى الميلاتونين، وهو الهرمون المسئول على تعزيز نوعية النوم.

 

7. يعالج المعدة ويجعلها أكثر صحية

يعتبر العسل مطهر قوي، لذلك فمن المستحسن أخذ ملعقة من العسل على معدة فارغة، فهذه الطقوس البسيطة ستساعد على منع الأمراض المختلفة المرتبطة بالجهاز الهضمي. إلى جانب ذلك، سيشفي العسل الجروح الصغيرة الموجودة في الغشاء المخاطي وسيقوم يقتل الجراثيم أثناء مروره خلال المعدة.

 

8. يخفف من التوتر العصبي


قد يبدو هذا غريباً ، ولكن الحقيقة أن العسل يساعد على تهدئة الأعصاب وتخفيف التعب، فالجلوكوز الموجود في العسل ضروري لعمل الخلايا العصبية وبما أنه يتم امتصاصه بسرعة في الدم، فهذا يعزز الاسترخاء والتخفيف من الاضطرابات النفسية.

 

معلومة إضافية: ماذا سيحدث عندما نخلط العسل بالثوم؟!


بعد سرد خصائص العسل الرائعة ومعرفتنا بخصائص الثوم المدهشة أيضاً فهو يعتبر بمثابة مُطهر قوي وله خصائص رائعة للعلاج، ولكن بعد دمج الاثنين معاً سنحصل على علاج من شأنه أن يُعزز من الجهاز المناعي ويبقيك في صحية جيدة ونشاط، كما أن إضافة الثوم للعسل سيزيد من قوة العسل عشرة أضعاف!! تعرفوا معنا كيف يُمكننا عمل هذا المزيج؟، فكل ما تحتاج إليه هي المكونات التالية:

♦ 3 – 4 رؤوس الثوم.
♦ 1 كوب من العسل الخام.
♦ برطمان صغيرة بغطاء.

قم بفصل فصوص الثوم وتقشيرها ووضعها في البرطمان ثم صب العسل عليها، وإزالة الفقاعات إذا لزم الأمر، ثم غطي البرطمان وقم بوضعه بعيداً لبضعة أيام حتى تمتزج المكونات معاً، وبعد انقضاء الفترة، يُمكنك أخذ ملعقة واحدة يومياً على معدة فارغة، وستشعر بأنك ازددت نشاطاً وصحة (قد يكون لبعض الأشخاص حساسية من تناول الثوم على معدة فارغة).

 

تعرف أيضاً على 14 نوع من الأطعمة تقلل من خطر حدوث الأزمات القلبية

فمن خلال المداومة على تناول ملعقة واحدة من العسل سنستمتع بهذه الميزات، فلا تترددوا في تجربتها وشاركونا أرائكم حتى نشجع بعضنا البعض على اتباع هذا النمط الصحي 🙂 .

 

عن Fayrouz Salem

أنا فيروز سالم، أعمل كمترجمة ومحررة لدى موقع عرب ميز، فالترجمة بالنسبة لي ليست مهنة فحسب بل إني أجد بها متعة لا يضاهيها متعة، كما إنني أعشق القراءة والبحث واستنباط المعلومة الدقيقة لتقديمها للقارئ بكل سهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.