+10 خرافات ومعلومات خاطئة كنا نصدقها منذ طفولتنا إلى أن أثبت العلماء عدم صحتها

توجد معلومات في أذهاننا لا نعلم متى بالتحديد اكتسبناها ولكنها تُمثل معلومات ثابتة لا أحد يستطيع أن يغيرها بسهولة، ولكن اتضح بعد هذه السنوات أنها مجرد خرافات ليس إلا، مثل أن الخفافيش ليست عمياء!! أو عندما نقترب من التلفاز هذا لن يُضر بنظرنا! للوهلة الأولى سوف تُصدم ولكن يجب أن تتقبل هذه الحقائق والتوقف عن تصديق الخرافات بعد الآن، تعرفوا على تلك الخرافات وحقيقتها:

 

11. الصابون يفتك بالبكتيريا

خرافات شائعة

عندما نستخدم الصابون فنحن نقوم بغسل البكتيريا فقط من دون القضاء عليها، إذاً لما نستخدم الصابون؟! نستخدم الصابون للتخلص من الزيوت والشحوم العالقة بأيدينا والتي تكون أرض خِصبة لتكاثر البكتيريا.

 

10. إذا ابتلعت علكة من دون قصد، فستبقى داخل معدتك لمدة 7 سنوات!!


نحن لا ننكر أن القاعدة اللزجة للعلكة تجعلها غير قابلة للهضم من قِبل عصارة المعدة وبالتالي لا تذوب ولكن هذا لا يعني أنها ستبقى داخل الجسم لمدة 7 سنوات، فالجسم يستطيع أن يتخلص منها خلال يوم أو يومين بالكثير وذلك عن طريق تقلصات العضلات في المعدة.

 

9. إن حلاقة الشعر تجعله أكثر سُمكاً

خرافات شائعة

عندما نقوم بعملية الحلق فنحن نزيل الجزء الخارجي والميت من الشعر أما بويصلات الشعر تبقى في مكانها تحت الجلد، ولكن ما يجعلنا نشعر بأن الشعر أصبح أكثر خشونة هو أننا عندما نزيل نهايات الشعر الناعمة (كلما ابتعد الشعر عن الجذر كلما أصبح أرفع) بهذه الطريقة يتبقى لنا الشعر بنهايات حادة وهو ما يجعلنا نظن أن الشعر أصبح أكثر سُمكاً.

 

8. لمس الضفادع يجعلك تُصاب بعين السمكة


المرض الجلدي عين السمكة أو السنطة أو التالولة هو عبارة عن ظهور أورام جلدية حميدة ومعدية وهي تصيب طبقات الجلد العليا، ويُمكن الإصابة بهذا المرض في الأماكن العامة أو من خلال الاتصال المباشر مع شخص مريض يحمل المرض، فالأمر غير مرتبط بالضفادع.

 

7. يظل الشعر والأظافر ينموان بعد فقدان الحياة


في الواقع، يصبح جلد الشخص بعد مفارقة الحياة جاف ومنكمش للغاية، مما يخلق الوهم بأن الأظافر والشعر في حالة نمو.

 

6. يُمكن رؤية سور الصين العظيم من الفضاء

خرافات شائعة

على الرغم من أن طول سور الصين العظيم هو أكثر من 4300 ميل (أي 7000 كيلومتر)، إلا أنه من الصعب رؤيته من الفضاء، نتيجة لاندماج لونه مع الطبيعة المحيطة به، ولكن يمكنك رؤية السور فقط عندما تتوافر بعض الظروف الخاصة مثل وجود ضوء محدد وظروف جوية محددة ولكن يجب أن يتم التصوير من مدار منخفض، والطريف في الأمر أن الطرق السريعة قد تكون أكثر تميزاً من الفضاء.

 

5. الخفافيش عمياء!!


لقد أدهشتني هذه المعلومة حقاً وهي أن الخفافيش ليست عمياء، فنحن نعرف أنها تستخدم الموجات وارتدادها لتحديد العوائق التي تواجهها حتى تستطيع الطيران، ولكن هذا لا ينفي أنها تستطيع الرؤية فهي تستخدم الرؤية الليلية تحت ضوء معين.

 

4. تستطيع المياه توصيل الكهرباء

خرافات شائعة

ما يجعل المادة موصل جيد للكهرباء هو احتوائها على معادن مُزودة بجسيمات مشحونة إيجابياً وسلبياً، ولكن جزيئات الماء نفسها لا تمتلك تلك المعادن، ولذلك فإن الماء المقطر لا يُوصل الكهرباء بسبب عدم وجود شوائب به.

 

3. تقضي المضادات الحيوية على الفيروسات


تستطيع المضادات الحيوية فقط التعامل مع البكتيريا سواء بالقضاء عليها أو وقف تكاثرها، ولكنها لا تتعامل مع الفيروسات.

 

2. الجلوس بالقرب من التلفزيون يُضعف النظر

خرافات شائعة

في الواقع لا يوجد دليل على ذلك. ومع ذلك، فإن الجلوس بالقرب من التلفزيون ومشاهدته كثيراً يُمكن أن يسبب إجهاد للعين.

 

1. تستطيع المشروبات الغازية إذابة الأسنان


لقد استمرت هذه الخرافة لعدة سنوات وهي بمجرد وضع الأسنان في كوب مليء بالمياه الغازية بين عشية وضحاها، فستلاحظ ذوبان الأسنان! ويُعتقد أن هذا يرجع إلى وجود ثلاثة أحماض وهي حمض الفوسفوريك، والستريك، والكربونيك في الشراب. ومع ذلك، يمكن العثور على الأحماض السابقة في العديد من المشروبات.

 

بما أننا نتحدث عن الخرافات فما رأيك بمعرفة أيضاً 10 خرافات شائعة خاصة بالتنظيف المنزلي يجب أن تتوقفي عن تصديقها.

إذا كنت مكانك فلن أدع هذا الموضوع دون نشره حتى أُدهش أصدقائي كذلك بهذه المعلومات، فهذه الحقيقة يجب الاعتراف بها فنحن كنا نعتقد الكثير من الأشياء الخاطئة 🙂 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *