+10 حيل تنظيفية رائعة ستساعدك على تنظيف منزلك بكل سهولة يجب عليكِ معرفتها الآن

 

قد تكون عملية التنظيف في بعض الأحيان عملية مملة وغير مُحببة ولكن هذا لا يعني أننا سنهرب منها فهي وراءنا مهما انشغلنا عنها، ولكن ماذا عن تقديم حيل بسيطة ولكنها ستساعدك في عملية التنظيف بكل تأكيد؟! إليكِ عزيزتي 14 حيلة تنظيفية رائعة ستساعدك على تنظيف المنزل بكل سهولة يجب عليكِ معرفتهم الآن، لذلك دعونا لا نضيع الوقت:

 

بالطبع إن وجود البصمات على أي سطح سواء على شاشة الهاتف المحمول أو غيرها من الأسطح أمر مزعج، ولكن بعد استخدام الممحاة، ستنتهي من هذه المشكلة بكل سهولة.


 

لن يتشكل البخار فوق مرآة الحمام بعد الآن بعد فرك بعض من رغوة الحلاقة عليها.


 

من المفضل تنظيف النوافذ عندما يكون الجو خارجاً ملبد بالسحب فهذا يجعل عملية تجفيف سائل التنظيف أبطأ وبالتالي لن يكون هناك أثر لأي تلطخات بعد عملية التنظيف.

 

يُمكنك التخلص من الرائحة الكريهة العالقة بفراش حيوانك الأليف عن طريق الخل وصودا الخبز، فأولاً قم بعمل محلول من الخل والماء ورشه على الفراش باستخدام زجاجة الرذاذ، ثم بعد ذلك رش صودا الخبز في نفس المكان واستخدم المكنسة الكهربائية للتخلص من أية شوائب.


 

لتنظيف غسالة الصحون، صب كوب من الخل في الدورة الأولى، ثم أضف بضع ملاعق من صودا الخبز خلال الدورة الثانية.


إذا أحسستِ أن لون الأكواب أصبح أغمق نتيجة استخدام الشاي والقهوة فيهم أو أصبح لديكِ بقع نتيجة استخدامهم، فلا تنزعجي حيث يُمكنك إضافة بعض من صودا الخبز إلى إسفنجة التنظيف وسترين النتيجة بنفسك.


 

يُمكنك تنظيف لوحة المفاتيح بكل سهولة مع قطع من الميكروفيبر مضاف إليها القليل من الخل.


 

كما يُمكنك التخلص من بقع المياه البيضاء المزعجة المتواجدة على الأسطح الخشبية من خلال مجفف شعر، وبعد الانتهاء لا تنسي مسح السطح بقليل من الزيت لترطيب السطح.


 

غالباً ما يكون غسل المصفاة أمر صعب ولكن مع نقعهم في الماء المضاف إليه حامض الستريك (ملح الليمون) لمدة ساعة، ستقومين بالتخلص من جميع الأوساخ بكل سهولة. سأجربها على الفور!


 

للتخلص من البقع التي يتركها الشريط اللاصق على الزجاج لابد من استخدام رذاذ دبليو دي 40 لهذا الأمر، يمكنك شرائه من المتاجر الكبيرة.


 

لمنع تكوّن البقع الداكنة على نهايات فرشاة الأسنان، صب القليل من بيروكسيد الهيدروجين (ماء الأكسجين بتركيز 3%) في حامل الفرشاة.


 

تعتبر الثقوب الموجودة في الحائط دون سدها مصدر ملائم لاستقرار الحشرات بها ويُمكنك التخلص من هذه المشكلة المزعجة  بكل سهولة عن طريق وضع معجون الأسنان (لا تنسى بأن يكون لون معجون الأسنان مقارب للون الحائط) بها.


 

إليك منظف طبيعي رائع من صنع يديك: فكل ما عليك فعله هو تقشير برتقالتين ووضع القشر في برطمان وأضف الخل حتى تغطي القشر، ثم اترك هذا الخليط لمدة أسبوعين حتى تندمج المكونات معاً، وستلاحظ بعد انقضاء الفترة أن رائحة الخل المزعجة قد تلاشت وحل محلها رائحة البرتقال الرائعة. الآن أصبح لديك منظف قوي يُمكنك تنظيف به أي مكان تُفكر فيه.


 

يُمكنك تنظيم المطبخ بأدوات بسيطة فأنتي لست بحاجة لأدوات باهظة الثمن للحصول على مطبخ مرتب، حيث يُمكنك استخدام مشبك الورق لتعليق إسفنج التنظيف داخل دولاب المطبخ، وأيضاً تعليق أي شيء تفضلينه، فأنتِ بعد ذلك لست مضطرة للبحث عن أدواتك، فهي مُرتبة أمام عينيك.


ما رأيك في معرفة أيضاً 12 حيلة حياتية ذكية تستخدمها شعوب آسيا يجب أن تجربها بنفسك؟!!

لا تنسي تجربة الحيل السابقة ومشاركتنا تجربتك وأياً منهم كان مفيد بالنسبة لك، ولا تنسي مساعدة أصدقائك الأخريات لمعرفة تلك الحيل 🙂 .

 

عن Fayrouz Salem

أنا فيروز سالم، أعمل كمترجمة ومحررة لدى موقع عرب ميز، فالترجمة بالنسبة لي ليست مهنة فحسب بل إني أجد بها متعة لا يضاهيها متعة، كما إنني أعشق القراءة والبحث واستنباط المعلومة الدقيقة لتقديمها للقارئ بكل سهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.