16 فخ تسويقي ينصبه لنا التجار يجب ألا تنخدع فيهم مرة ثانية

 

تتطور التكنولوجيا بسرعة كبيرة وبالتالي أصبحت الأجهزة “أكثر ذكاءً”، ويوجد من الجهاز الواحد أكثر من إصدار وكل إصدار يتفوق عن الذي قبله بالكثير من المميزات وبالتالي يوجد هذا فروقاً في السعر ولكن هل نحن ندفع فرق السعر هذا في ميزات مفيدة لنا حقاً؟! سنجيب على هذا السؤال عبر تقديم 16 فخ تسويقي تقوم به الشركات لإيهامك بأنك ستحصل على ميزات لا تستطيع العيش بدونها!!

 

المكنسة الكهربائية


 

1.الغسيل: يجبرونك من خلال هذه النقطة على شراء سائل غسيل خاص، ليس هذا فقط ولكن إذا نسيت تفريغ الخزان أو إذا غسلته بالفعل ولكن ليس بما فيه الكفاية، فستبدأ رائحته تسوء.

2. مصباح الأشعة فوق البنفسجية المسئول عن قتل الجراثيم: مهمة هذا المصباح هو قتل أعدائنا غير المرئيين ولكن لضمان قتلهم جميعاً فأنتِ سوف تحتاجين إلى توجيه الفرشاة على كل قطعة من الأرض لبضع دقائق، ومع ذلك فإنهم سيعودوا بالتأكيد في أقرب فرصة.

3. هيكل الجهاز المضاد للجراثيم: يعتبر هذا الغطاء مجرد خطوة تسويقية ذكية جداً، لأنهم استهدفوا الخوف الشائع من البكتيريا ليس إلا!

 

الثلاجات


 

4. تأيّن الهواء: من المفترض أن ميزة هذه الخاصية هي قتل الجراثيم عن طريق الأوزون المنبعث خلال التأين، وبالتالي ضمان الحفاظ على الأغذية طازجة لفترة أطول. في الواقع، ليس هناك دليل على أن التأين يفعل ذلك.

5. هيكل مضاد للجراثيم: لا توجد أبحاث تثبت أن هذا الهيكل بهذه الخاصية يطيل من عمر الطعام. إلى جانب ذلك، فإن هذا الهيكل الخارجي بالتأكيد لا يقتل الجراثيم الموجودة على الطعام بالداخل.

6. مُولد الثلج: يتم إنتاج إصدارين من الثلاجة واحدة ذات إمكانيات عادية والأخرى نفس الإمكانيات ولكن تختلف عن الأولى بوجود مُولد للثلج بها وهذا بالطبع يصنع فارقاً كبيراً في السعر، ولكن هل فعلاً الأمر يستحق هذا الفرق؟!! حيث يُمكننا بكل سهولة صنع الثلج عن طريق القوالب الخاصة به والتي تأتي مجاناً مع الثلاجة!

7. مانع تكوّن الثلج (نو فروست): حتى مع الثلاجات التي تأتي بخاصية النو فروست فأنتِ بحاجة أيضاً إلى إذابة الثلج ولكن بشكل أقل. ومع ذلك، فإن الثلاجات الحديثة لا تتطلب إزالة الثلج بشكل متكرر.

 

الغسالات


 

8. عدد كبير من برامج الغسل: توفر الغسالات الآن عدد كبير من البرامج لتعيين جميع المتغيرات اللازمة، والتي تكون عادة عبارة عن درجة الحرارة وعدد اللفات ليس إلا.

9. الجرعات التلقائية من المنظفات: غالباً ما تعمل هذه الميزة بالعكس، حيث يتم استخدام المزيد من المنظفات في الوضع التلقائي مقارنة بالوضع اليدوي.

10. تجفيف الغسيل: هذه الميزة مهمة فقط لمن ليس لديهم مكان لتجفيف الغسيل، ولكن يجب أن تتذكر عندما تُفكر بشرائها أن هذه الغسالات ليست مكلفة فقط ولكنها تستهلك الكثير من الكهرباء.

 

غسالات الأطباق


 

11. خفض استهلاك المياه: تنطبق هذه الميزة فقط عندما نضع عدد قليل من الأطباق داخل الغسالة ولكن سيتم استهلاك الكهرباء على أي حال.

12. التحكم عن بعد عن طريق الهاتف الذكي: هذه الميزة مفيدة جداً لمكيفات الهواء لأنها تُمكنك من تبريد الشقة قبل وصولك، ولكن لماذا تحتاج لمثل هذه الميزة في غسالة الأطباق؟

13. المؤشر: ميزة المؤشر لمعرفة الوقت المتبقي حتى نهاية الدورة، ولكن لماذا ندفع المال لهذه الميزة ونحن نستطيع بكل بساطة معرفة المدة التقريبية لكل دورة عن طريق معرفة وقت البدء ووقت الدورة.

 

الأفران


 

14. برامج الطهي المُخصصة: لدى الأفران الحديثة برامج تسمح لك بطهي وجبات محددة، إنها بالطبع مريحة، ولكن لن يستغرق الأمر سوى لحظة لتعيين الوقت المناسب ودرجة الحرارة يدوياً.

15. التنظيف الذاتي: كل ما عليك فعله هو تسخين الفرن إلى 900 درجة فهرنهايت (500 سيليزيوس) وجميع بقايا الطعام الموجودة بالداخل ستحترق، إنها مفيدة ولكن مثل هذه الأفران تكلف الكثير وتستهلك الكثير من الكهرباء.

16. مُولد البخار: يجب أن تعلم أنها غالباً عبارة عن ثقب صغير موجود في الجزء السفلي من الفرن، فلا تدفع المزيد من المال لهذه الأداة، فقط استبدلها بمقلاة بسيطة.

 


16. المبالغة في الإعلانات: يجب أن تعي أن الأشياء التي نراها في الإعلانات بعيدة كل البعد عما نشتريه، حيث توجد وظائف لأشخاص كل مهامهم هي كيف يصورون المنتج حتى يجعلوك تُفكر في شرائه وتنفق أموالك، حتى وإن كانت هذه المنتجات لا تشبه الحقيقة.

 

يجب أن تحدد احتياجاتك وميزانيتك وعلى على هذا الأساس تقوم بشراء المنتجات، ولا تنقاد خلف تلك الخدع الزائفة، انشروا هذه المعلومات حتى لا يقع غيرنا في تلك الفخاخ المنصوبة حولنا ونحن لا نعلم 🙂 .

 

عن Fayrouz Salem

أنا فيروز سالم، أعمل كمترجمة ومحررة لدى موقع عرب ميز، فالترجمة بالنسبة لي ليست مهنة فحسب بل إني أجد بها متعة لا يضاهيها متعة، كما إنني أعشق القراءة والبحث واستنباط المعلومة الدقيقة لتقديمها للقارئ بكل سهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.