5 طرق مفيدة لإبقاء النمل بعيداً عن منزلك دون الحاجة إلى قتله

 

يثير النمل جنون جميع الأشخاص فبالرغم من أننا جميعاً نكن له الاحترام الكامل لقدرته على التنظيم إلا أننا نخشى لدغاته، ويظهر النمل بكثرة في الصيف وبالأخص نتيجة لبقايا الطعام، وغالباً ما نلجأ إلى المبيدات الحشرية لقتله وللتخلص منه ولكن بالرغم من أننا نعرض أنفسنا وأطفالنا وحيواتنا الأليفة لمخاطر استنشاق تلك المواد الكيميائية إلا أنه يعود مرة أخرى! إذاً ما الحل النهائي للتخلص منه وفي نفس الوقت دون اللجوء إلى قتله؟! دعونا نتعرف أولاً كيف يستطيع النمل الوصول إلى الطعام بهذا الشكل؟ فالنمل يستطيع إفراز مادة الفيرومون وهي مادة تُفرز لنقل الإشارة من حيوانٍ لآخر، ومن خلال عمل مسارات من الفيرومون يستطيع النمل التقاط الروائح من مسافات كبيرة، ولهذا سنقدم لكم اليوم 5 طرق عبقرية لإبقاء النمل بعيداً عن منزلك، دون الحاجة إلى قتله، تعرف عليها الآن.

 

1. رش القرفة حول المطبخ

تُحيّر رائحة القرفة النمل لأنها تتداخل مع مسارات الفيرومون التي يصنعها وبالتالي تقوم بتشتيته وإبقاءه بعيداً عن المنزل، فكل ما عليك فعله هو رش مسحوق القرفة عند زوايا النوافذ وحول صندوق القمامة وأي مكان تظن أنه يستطيع دخول المنزل من خلاله، ويُمكنك الاستعاضة عن مسحوق القرفة بزيت القرفة العطري فلديه نفس المفعول، ويُمكنك رش بضع قطرات من الزيت في الأماكن السابق ذكرها.


2. استخدام الخل المخفف لطرد النمل

هل تساءلت يوماً كيف يستطيع النمل إيجاد الطعام بكل سهولة؟! توجد وظيفة لدى عشيرة النمل وتسمى وظيفة الباحث عن الطعام وهو نوع من النمل تكون وظيفته البحث عن الطعام وإذا ما اكتشف الطعام يقوم بقيادة النمل الآخر إلى المصدر وتكثيف مسارات الرائحة حتى لا يفقدوا مصدر الطعام، ويُمكنك استغلال هذه النقطة من خلال رش جرعات متساوية من الخل الأبيض والماء في أي مكان تشك أنه يدخل المنزل من خلاله لتشتيت مسارات الرائحة.


3. رسم خطوط من الطباشير!!

لا يحب النمل الطباشير إطلاقاً، ولا يُفضل اجتيازه بأي شكل من الأشكال ظناً منه بأن الطباشير سوف يغطيه وسيموت! ولهذا يُمكنك عمل خطوط عريضة وواضحة من الطباشير في جميع المداخل التي يستطيع النمل عبورها، لتنعم بمنزل خالي من النمل بطريقة بسيطة للغاية.


4. اصنع كرات من الزيوت العطرية

تعتبر هذه الطريقة هي الأقوى، حيث يُمكنك غمس قطع من القطن في زيت النعناع العطري أو الخل الأبيض ووضع تلك القطع في المداخل حتى تُشتت رائحة النعناع النفاذة وكذلك رائحة الخل مسارات الفيرومون الخاص به، ولكن تأكد من عدم تخفيف الزيت أو الخل للحصول على أفضل النتائج.


5. خُدعة وعاء العسل والماء للتخلص من النمل

تعتبر هذه حيلة أكثر منها طريقة للتخلص من النمل، حيث يُمكنك ملء وعاء بالعسل والماء ووضعه على مدخل المنزل، فعندما يقوم النمل بالتسلل إلى المنزل سيواجه الوعاء ويندهش بكم الطعام الذي وجده! وهنا يأتي دورك أنت في التسلل وتحريك الوعاء تدريجياً بعيداً عن المنزل! وبالطبع سوف لا يتكلف النمل نفسه عناء دخول منزلك فهو يمتلك طعامه! ولكن لا تنسى أن تقوم بملئ الوعاء من حينٍ للآخر، هذه الطريقة مناسبة لمن هم يريدوا اللعب مع النمل بطريقتهم الخاصة.


تعرفي أيضاً على حل سحري للتخلص من الصراصير بطريقة آمنة على صحة أسرتك

كما ذكرنا سابقاً أن النمل يثير جنون جميع الأشخاص على حد سواء، ومن خلال إتباع بعض الحيل والطرق السابقة تستطيع أن تتخلص من النمل وتبقي منزلك نظيفاً بطرق بسيطة للغاية، لذلك لا تبخل في نشر تلك المعلومات 🙂 .

 

عن Fayrouz Salem

أنا فيروز سالم، أعمل كمترجمة ومحررة لدى موقع عرب ميز، فالترجمة بالنسبة لي ليست مهنة فحسب بل إني أجد بها متعة لا يضاهيها متعة، كما إنني أعشق القراءة والبحث واستنباط المعلومة الدقيقة لتقديمها للقارئ بكل سهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.