كيفية علاج حروق الشمس على الجلد بطرق طبيعية وبمكونات متوفرة في المنزل

 

نحن عُرضة لحروق الشمس في أي وقت وإن كان الأمر مُنتشر أكثر في الصيف إلا أننا لسنا بمنأى عنه في أي وقت، فحروق الشمس تترك البشرة جافة وملتهبة بالإضافة إلى الأثر (البقع الداكنة) الذي تتركه بعد شفاء الحرق، وغالباً ما نلجأ إلى الكريمات لعلاج تلك الحروق ولكن هذه الكريمات بالرغم من ذلك تحتوي على مواد كيماوية والتي سيكون لها تأثير على المدى البعيد، وفي بعض الأحيان تكون تلك الكريمات ممنوعة على المرأة الحامل والمُرضعة فما الحل في هذه الحالة؟! الحل متوفر هنا فنحن نقدم لكم علاج طبيعي لعلاج الحروق الناتجة عن الشمس وبمكونات طبيعية متوفرة في المنزل، فهيا بنا نتعرف على العلاج: 

 

كل ما تحتاجه هو الآتي:

♦ 1/3 كوب من الزبادي.
♦ 1/4 كوب من العسل الدافئ (العسل الدافئ يذوب بشكل أسرع).
♦ 2 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.

طريقة التحضير:

♦ اخلط كلاً من العسل وزيت الزيتون والزبادي في وعاء حتى تحصل على خليط متجانس.
♦ الآن يجب عليك تطهير المنطقة المصابة بقطن مغموس في ماء ورد قبل وضع الخليط.
♦ ضع الخليط باستخدام فرشاة ماكياج قديمة أو يُمكنك وضعه بيديك ولكن تأكد من أنك تضع طبقة رقيقة من الخليط، وبمجرد وضعه ستشعر ببرودة في منطقة الحرق وهذا أمر طبيعي.
♦♦ اترك الخليط ليجف تماماً لمدة 15 دقيقة ثم استخدم الماء البارد للشطف، وللحصول على أفضل النتائج كرر هذه الطريقة ثلاث مرات أسبوعياً لمدة أسبوعين تقريباً.


ستلاحظ بعد المداومة على الاستخدام أن الحرق قد شُفي وأن بشرتك أصبحت رطبة أكثر بالإضافة إلى نعومتها وإشراقها، ولكن دعونا نتعرف على أهمية كل مكون من المكونات التي سبق واستخدمناها في العلاج:

 

أولاً: لماذا الزبادي؟

يساعد الزبادي على تبريد حروق الشمس وأيضاً تسريع عملية شفاء الجلد.

 

ثانياً: لماذا العسل؟

يعتبر العسل عامل ترطيب طبيعي وبالتالي يساعد على شفاء الجلد، لأن الجلد بعد تعرضه للشمس وأضرارها يصبح جافاً للغاية.

 

ثالثاً: لماذا زيت الزيتون؟

جميعنا نعلم تأثير زيت الزيتون في تنعيم الجلد، كما أنه لديه خصائص مضادة للالتهابات التي تساعد على تهدئة التهاب الجلد الناتج من حرق الشمس، ومن المعروف عن زيت الزيتون أنه سهل الامتصاص بالنسبة للبشرة لهذا فهو يعالج جفاف البشرة.

 

قد تهتم بقراءة 8 أشياء سوف تحدث لجسمك إذا اعتدت على تناول العسل كل يوم

يعتبر هذا العلاج مناسب أيضاً لمن يمتلكون بشرة جافة وبها بقع داكنة ناتجة عن حروق للشمس قديماً، فمع الاستمرار على هذا العلاج ستلاحظ تحسن واضح ببشرتك، فجميع مكوناته طبيعية ولديها تأثير جيد على البشرة كما ذكرنا، ولا تنسى في نهاية الأمر نشر هذه المعلومات على أوسع نطاق لتعميم الفائدة 🙂 .

 

عن Fayrouz Salem

أنا فيروز سالم، أعمل كمترجمة ومحررة لدى موقع عرب ميز، فالترجمة بالنسبة لي ليست مهنة فحسب بل إني أجد بها متعة لا يضاهيها متعة، كما إنني أعشق القراءة والبحث واستنباط المعلومة الدقيقة لتقديمها للقارئ بكل سهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.