7 أطعمة متوفرة في منازلنا لها تأثير مباشر على البشرة ونضارتها وتجديد خلاياها

جميعنا نعلم أن تأثير الخضروات والفاكهة على البشرة كبيرا للغاية و يلعب دوراً هاما ليس فقط في إطار الصحة العامة ولكن أيضاً في شكل البشرة ونضارتها. ولكن هل تعلم أن هناك أنواع معينة تفيد البشرة بشكل خاص؟ تابع القراءة لتعرفها.

 

التوت

تأثير الخضروات والفاكهة على البشرة

هذه القطع الزرقاء الصغيرة هي بمثابة الطعام الممتاز الذي يحتوي على قيمة غذائية كبيرة، فإن قيمتها الغذائية أكبر من حجمها بكثير، فهي تعتبر مصدراً رائعاً لمضادات الأكسدة وغنية بالألياف وفيتامينات A وC. بإضافة هذه الحبيبات إلى نظامك الغذائي فإنك تضيف الكثير من العناصر الغذائية للبشرة.

 

الخضروات والفاكهة

تأثير الخضروات والفاكهة على البشرة

تعتبر هذه المعلومة غير شائعة لدى أغلبنا، ولكن التفاح الطازج يعتبر من الوجبات الأساسية المفيدة للبشرة. للحصول على بشرة صحية، اختر التفاح الأحمر اللذيذ الذي يحتوي على معدلات عالية للغاية من الكولاجين الذي يجعل البشرة أكثر نضارة.

 

البطيخ

تأثير الخضروات والفاكهة على البشرة

حينما يحل فصل الصيف، لا نطيق انتظاراً حتى نتناول البطيخ الطازج. بالإضافة الى مذاقه الرائع فهو يحتوي على 90% من الماء في مكوناته، تناول هذه الفاكهة اللذيذة يضيف الماء إلى البشرة ويجددها من داخلها ويرطبها.

 

الموز

تأثير الخضروات والفاكهة على البشرة

يعتبر الموز واحداً من أهم وأفضل المصادر التي تحتوي على عنصر البوتاسيوم، فهذا الفيتامين له دور حيوي في الحفاظ على درجة توازن رطوبة البشرة. كما أن جفاف البشرة يعتبر مؤشراً قوياً على نقص البوتاسيوم، لذلك عليك بأن تضيف الموز إلى روتين الطعام اليومي الذي تحصل عليه.

 

الأناناس

يستخدم الأناناس في بعض ثقافات العالم على أنه نبات طبي علاجي منذ القِدم، لأنها تعتبر الفاكهة الوحيدة التي تحتوي على إنزيم البروميلين، الذي يقاوم التهابات البشرة أو تورمها.

 

الفراولة

تأثير الخضروات والفاكهة على البشرة

هي الفاكهة المتصدرة في فتح الشهية، فمن الذي يستطيع مقاومة طبق مليء بالفراولة الطازجة؟ إن تناول هذه الفاكهة سوف يعود عليكِ بالعديد من الفوائد المذهلة على بشرتك، فهذه الفاكهة الحمراء تحتوي على معدلات عالية من حمض اليلاغيتش الذي يقاوم ضرر الأشعة فوق البنفسجية ويقاوم حدوث التجاعيد لذلك فهي غذاء ممتاز للبشرة.

 

البطاطا

للتخلص من السواد تحت الإبطين، قومي بأخذ شريحة بطاطس وادعكي منطقة تحت الإبط بها لمدة 10 دقائق ثم اشطفيها بماء فاتر. يكمن السر في أن للبطاطا خصائص حامضية خفيفة التي تجعل منها عامل تبييض طبيعي.

 

شاهد أيضاً: 7 وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الشعر ومنع ظهورها مجدداً

أعتقد أنكِ لن تهملي تناول هذه الأطعمة بعد أن عرفتي فوائدها لبشرتك. شاركي هذه المعلومات مع صديقاتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *