أشياء معينة يجب تجنبها عند السفر لبعض البلدان حتى لا تتعرض للخطر وللمشاكل بدون قصد

نحلم جميعاً بأخذ قسط من الراحة والذهاب لأي بلد آخر للتعرف عليه ويجب تجنب سلوكيات معينة في بعض البلاد والاستعداد بالتخطيط للرحلة عبر القراءة عن البلد ومعرفة أهم الأماكن التي يجب زيارتها ولكن لنكن واقعيين، فإن المعلومات الواردة في الدليل السياحي غالباً لن تعطيك الصورة الكاملة ولا المعلومات الكافية التي تبحث عنها، لهذا قمنا بتجميع مجموعة من المعلومات لن يُخبرك الدليل السياحي بها حتى تستعد لأي موقف قد يحدث بالرحلة.

 

المكسيك

تجنب سلوكيات معينة

يُمكنك قضاء وقت ممتع بشواطئ المكسيك الرائعة ذات الرمال البيضاء، كما يُمكنك استكشاف الأهرامات القديمة، ولكن حتى تقضي رحلتك بسعادة يجب عليك تجنب الآتي:

  • يوجد بالمكسيك ما يقرب من 280 نوع من العقارب، ومعظم تلك العقارب ليست سامة، ولكن البعض منها وإن كان قليل إلا إنه سام للغاية ويستطيع أن يودي بحياة شخص من خلال لدغة واحدة، لهذا يجب عليك توخي الحذر عند التنزه.
  • يكون الإجراء إذا تم القبض على السائح وهو في حالة سُكر السجن!!
  • المياه في المكسيك ليست صالحة للشرب، حتى السكان المكسيكيين أنفسهم يعترفون بذلك، لذلك يُفضل شراء المياه المعبأة في زجاجات فقط.
  • يعتبر مستوى الجريمة في المكسيك مترفع إلى حد ما حيث قد يُسرق السائح في وسائل النقل العام، لذلك يجب أن تتوخى الحذر وعدم التجول في الشوارع وأنت بحوزتك الكثير من المال، وأيضاً لا يُفضل السير ليلاً تجنباً للكثير من المشاكل.
  • احذر من بعض الأمراض التي يُمكن أن تنتقل إليك مثل التيفوئيد أو الملاريا، لذلك تأكد من الحصول على التلقيح قبل الذهاب للرحلة.

 

كولومبيا

تجنب سلوكيات معينة

تتمتع كولومبيا بالكثير من المناطق التي تستطيع الذهاب إليها كحديقة سان أغوستين الأثرية ومنتزه القهوة الوطني، كما يُمكنك إلقاء نظرة داخل كنيسة لاس لاجاس وكاتدرائية سالت زيباكويرا، فهي مليئة بالأماكن الرائعة التي تستحق الزيارة ولكن لنكن واقعيين فإنه ليس من الأمان السفر في جميع أنحاء هذة البلد.

  • فلدى كولومبيا  مستوى عالٍ من الجريمة، فإذا عزمت على إيقاف سيارة أجرة فأنت بذلك تضع نفسك في ورطة، فالأفضل استدعاء سيارة أجرة من مكتب استقبال الفندق واستخدام فقط خدمات المشغلين الرسميين، وليست السيارات الخاصة.
  • تعتبر مياه كولومبيا موطناً لأسماك القرش وأسماك الضاري المفترسة (وهي واحدة من أكثر الضفادع السامة على الأرض) لذلك يُنصح بارتداء أحذية قوية خاصة عند دخول البحر لتجنب إيذاء قدميك، ويُنصح بسؤال السكان المحليين أو مراقبي الشواطئ عن الأماكن المناسبة للسباحة.

 

تجنب سلوكيات معينة في تركيا

تجنب سلوكيات معينة

تعتبر تركيا  واحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبية وأكثرهم أماناً، ولكن بالرغم من ذلك فإنك ستفاجئ ببعض الأمور هناك مثل:

  • ينبغي ألا تغادر السيدة أراضي الفندق دون أن يصاحبها أحد وذلك بخاصة في الأماكن التي لا تحظى بشعبية لدى السياح، كما يجب أيضاً على السيدات تجنب المشي في الليل وارتداء الملابس الكاشفة، إذا أردت الذهاب إلى هناك فمن الأفضل جلب حجاب معك.
  • ويوجد في بعض المناطق بتركيا المرحاض التقليدي والذي لا يعتاده الكثير من الأشخاص الغربيون، كما أن بعض المراحيض لا توفر ورق التواليت فقط الماء وإذا أردت استخدام أوراق التواليت فستضطر لدفع رسوم إضافية لذلك.

 

الهند


توجد عشرات الأسباب لزيارة الهند، على سبيل المثال، رؤية القصور القديمة الرائعة، ومهرجان الألوان والأضواء، وتجربة طعامهم الذي يتمتع بمذاقه الخاص، ولكن بالرغم من ذلك فأنت عُرضة لمواجهة بعض الأشياء الغير سارة مثل:

  • من السهل هناك الإصابة بالعدوى أو الديدان الطفيلية، ولتجنب ذلك، يُفضل شرب المياه المعبأة في زجاجات فقط والتي لها علامة تجارية معروفة وتأكد من أنك تشتريها من مكان موثوق، ويُفضل أخذ تلقيح ضد التهاب الكبد A والتيفويد قبل الرحلة.
  • يُنصح السيدات اللواتي يسافرن إلى الهند باحترام قوانين اللباس المحلي وتجنب المشي بمفردهن ليلاً حتى لا يتعرضن للمضايقة في الشوارع، ولاسيما في المناطق الريفية والأماكن التي لا تحظى بشعبية لدى السياح.

 

مصر

يُمكنك الذهاب إلى مصر والتمتع بالكثير من الأماكن كمشاهدة الأهرامات القديمة و أبو الهول أو الذهاب للسباحة في البحر الأحمر، أو ركوب الجمل، وستقضي رحلتك بكل هدوء وراحة وسعادة فقط إذا تذكرت قواعد السلامة تلك:

  • لا تسبح في مياه النهر لتجنب الإصابة بالبلهارسيا، فقط أسبح في البحر أو في حمام سباحة مُزود بمياه نقية، وإذا وجدت نفسك في المياه العذبة، تأكد من أنك لا تضع الماء في فمك.
  • الشعاب المرجانية في البحر الأحمر  موطن لنجم البحر المليء بالأشواك وهو يعتبر سام ويُسبب القيء والدوار، والتهابات الجلد، وإذا حدث وأُصبت منه فيجب عليك وضع المنطقة المصابة في الماء الساخن، وتنظيف الجرح، وتطهيره بالإضافة إلى استشارة الطبيب.
  • مصر بلد محافظ، ولهذا السبب لا يُنصح بارتداء الملابس الكاشفة خارج الفندق.
  • توجد أمراض شائعة جداً في مصر، على سبيل المثال، التهاب الكبد A و B، كما يجب عليك أن تأخذ التطعيمات اللازمة للكثير من الأمراض مثل الحصبة والحصبة الألمانية والدفتيريا والكزاز (التيتانوس) والسعال الديكي، وغيرها من الأمراض.

 

تونس


تمتلك تونس البحر والشواطئ المذهلة، بالإضافة إلى مراكز حمامات البخار العديدة ولكنها ليست مثالية كما قد يبدو!!

  • قد تحدث مسيرات سياسية من وقت لآخر، ولذلك إذا تعرضت لإحداها فحاول الابتعاد عن الحشد بقدر ما تستطيع.
  • تفرض تونس حظراً صارماً على تصوير الأبراج والجسور والأغراض العسكرية، ولهذا يجب عليك أن تأخذ الأذن المحدد قبل التقاط الصور.
  • إذا كنت تسبح في البحر في شهر أغسطس، فإنك ذلك تواجه خطر قناديل البحر، وإذا لُدغت منها فيجب عليك غسل مكان الإصابة بالماء النقي، ثم استشر الطبيب.
  • يجب أن تأخذ التطعيمات الخاصة بالتهاب الكبد A والتيفود فهذه الأمراض منتشرة بكثرة في تونس.

 

شاهد 10 تصاميم إنشائية قام بها المهندسون قد تظن أنها مستحيلة لكنها حقيقية

من منا لا يريد السفر ورؤية معالم الدول الأخرى؟! لهذا لا توقف هذه المعلومات عندك فقط فقد تكون تلك المعلومات هامة لبعض الأشخاص الذين ينتوون السفر إلى البلاد التي سبق ذكرها، ولا تنسَ الاحتفاظ بهذه المعلومات في حالة سفرك إلى تلك البلاد 🙂 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *