وصفة أوراق الجوافة للتخلص من البقع الداكنة وحب الشباب بدون استخدام أي مواد كيميائية

إذا كنت تعاني من بشرة مليئة بالرؤوس السوداء وفرط التصبغ، أو حب الشباب والبقع الداكنة وكنت قد استنزفت كل الحلول والعلاجات وكذلك المال ولكن بلا جدوى، فإليك علاج يُمكنه أن يخلصك من هذه المشاكل بالإضافة إلى إضفاء المزيد من الوهج والإشراق على الوجه، فهذا العلاج بكل بساطة هو أوراق الجوافة، فلدى أوراق الجوافة فوائد جمالية هائلة، فهي وسيلة فعالة من حيث التكلفة لتحسين بشرتك ومعالجة كل المشاكل السابقة.

البقع الداكنة

 

فلنتعرف أولاً على فوائد أوراق الجوافة للبشرة:

تساعد على توحيد لون البشرة وإزالة البقع الداكنة

أوراق الجوافة مصدر غني بفيتامين ب، ولهذا فهي تعتبر علاج فعال لتفتيح البقع الداكنة وإعطاء للبشرة وهج وإشراق طبيعي.

 

تعمل على امتلاء الجلد وبالتالي التقليل من ظهور التجاعيد

إذا كنت تعاني من ظهور التجاعيد بالوجه وهذا يؤثر بالسلب على مظهرك فيُمكنك التقليل من ظهور تلك التجاعيد ليس باستخدام الكريمات المضادة للتجاعيد ولكن باستخدام أوراق الجوافة، فهي تستطيع إزالة الجذور الحرة من بشرتك (والتي هي عبارة عن مواد متفاعلة كيميائيًا تنشأ داخل البشرة، لاسيّما عند تعرّضها للأشعة فوق البنفسجية، والتي من شأنها التسبّب بتلف الخلايا وظهور العلامات المبكرة لتقدّم البشرة في السن) لتحصلي على بشرة رائعة.

 

تعتبر علاجاً فعالاً لحب الشباب والبقع الداكنة

تعتبر أوراق الجوافة علاجاً طبيعياً لعلاج حب الشباب وغيرها من المشاكل التي قد تصيب البشرة، وذلك لامتلاكها خصائص مضادة للبكتيريا وأيضاً مضادة للالتهابات ولذلك فهي تمنع تهيج الجلد والطفح الجلدي وبالتالي فهي تحمي بشرتك من ظهور حب الشباب.

 

كيف يُمكن استخدام أوراق الجوافة للحصول على الفوائد السابقة؟!!

خذ حفنة من أوراق الجوافة المجففة واسحقها إلى قطع صغيرة جداً (هذه خطوة اختيارية) ثم قم بوضعهم في وعاء به ماء مغلي، واترك أوراق الجوافة حتى تتشبع  بالمياه ويصبح لون المياه بني، ثم ارفع المزيج من على النار واتركه حتى يبرد تماماً، ثم صفيه وضعه في زجاجة مُحكمة.

البقع الداكنة

وللاستخدام يُمكنك نقع القطن في السائل وتدليك الوجه بلطف (تجدر الإشارة أنه لا يُفضل استخدام نفس القطن للوجه بأكمله حتى لا ننقل العدوى وخاصة لمن هم مصابون بحب الشباب) ودعه يجف لمدة 15 دقيقة ثم اشطف الوجه بالماء الفاتر، ويُمكنك تكرار هذه الطقوس مرتين في الأسبوع، لمدة شهر على الأقل للحصول على أفضل النتائج.

 

يُمكنك أيضاً تفتيح منطقة الإبط بدون استخدام الكريمات الكيميائية من خلال 4 طُرُق طبيعية، من خلال الرابط التالي.

لا تتردد في استخدام إحدى الطرق السابقة للتخلص من مشاكل البشرة المزعجة، فيُمكنك الحصول على أوراق الجوافة بكل سهولة، حيث يعتبر هذا العلاج ذو تكلفة زهيدة نسبياً، ولا تنسوا مشاركة هذه المعلومات 🙂 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *