10 أخطاء يرتكبها الرجال عند اختيار ملابسهم، وهذه هي الملابس المناسبة لكل جسم

 

غالباً ما تهتم وسائل الإعلام بشتى أنواعها بموضة النساء وأحدث الصيحات وما يجب ارتدائه ومالا يجب، ولكن ماذا عن الرجال؟ فهم أيضاً نصف المجتمع ويحق لهم أن يتعرفوا على أهم النصائح التي يجب إتباعها عند ارتداء الملابس، فالأناقة غير محصورة على النساء فقط ولهذا سنقدم لكم 10 أخطاء يجب أن تتجنبها أيها الرجل عند اختيار ملابسك.

 

10. رفع أكمام القميص بطريقة عشوائية


يلجأ معظم الرجال إلى رفع أكمام القميص كنوه من التزيّن ولكن البعض يرفع الأكمام بطريقة عشوائية مما يجعل الشكل النهائي غير جيد على الإطلاق، ولكن بدلاً من ذلك يُمكنك رفع (لف) أكمام القميص بدقة حتى تبدو جذاباً أكثر.

 

9. ارتداء النظارات الشمسية في الأماكن المغلقة


ألحقنا صورة لكيفية اختيار النظارة المناسبة لشكل وجهك، حدد شكل وجهك وتعرف على النوعية المناسبة، وإليك نصيحة أخرى، بالطبع لا داعي لارتداء النظارة الشمسية عندما تكون بحاجة إليها (أي في الأماكن المظلمة)، ستبدو أنيقاً أكثر لو قمت بارتدائها في المكان المناسب.

 

8. إدخال القميص بالسروال بشكل فوضوي


قد يضطر بعض الرجال إلى إدخال القميص في السروال، وهذه الحالة تنطبق أكثر عند ارتداء الملابس الكلاسيكية، ولكن قد يقع البعض منهم في هذه المشكلة، وهي إدخال القميص بشكل فوضوي مما يسيء من المظهر الخارجي، ولكن لتفادي هذه المشكلة يُمكنك تطبيق الخطوات أعلاه للحصول على مظهر متناسق.

 

7. عدم ارتداء ساعة يد


يضفي ارتداء ساعة اليد سحراً خاصاً على مظهر الرجل، فهذا الإكسسوار يغفل عنه الكثير من الرجال ولكن نحن نقدم لك نصيحة بعدم تغافل مثل هذا الإكسسوار البسيط، ولكن تذكر أن لكل نوع وشكل من الساعات المناسبات الخاصة به.

 

6. ارتداء الأحذية الرياضية على الدوام


بالطبع توفر الأحذية الرياضية حرية في الحركة وراحة لقدميك في بعض الأحيان، ولكن لكل مقامٍ مقال، فلا يجوز مطلقاً ارتداء حذاء رياضي مع بدلة كلاسيكية وإن كان بعض الفنانين قاموا بذلك ولكنهم مازالوا استثناء، فاختيار الحذاء المناسب مع الملابس المناسبة يجعلك دائماً في القمة.

 

5. عدم ارتداء الجوارب


لا يُنصح الرجال المهتمين بمظهرهم بعدم ارتداء الجوارب، فإذا كنت لا تريد إظهار الجوارب، فيُمكنك ارتداء الجوارب القصيرة والتي لا تكون مرئية فهذا أفضل بكثير من عدم ارتدائهم مطلقاً، فعدم ارتداء الجوارب يجعلك تشعر بعدم الراحة، كما أنه يُتلف حذاءك.

 

4. عدم ارتداء الملابس المناسبة في الأوقات المناسبة


إذا كنت تنوي الذهاب إلى أي حدث رسمي أو مقابلة،يجب أن تحاول دائماً بأن تبدو مناسباً للحدث، ولا تعتقد بأنه حين تمزج عدة أنماط ببعضها البعض ستبدو أنيقاً، فهذا سيجعلك فقط تبدو صبيانياً.

 

3. ارتداء التي شيرت الطويل


إذا لم تكن نجم هيب هوب، فلا يُفضل ارتداء مثل هذه التيشرتات، لأنه يجب أن تكون حذراً للغاية عند ارتدائها وتنسيقها مع الإكسسوارات الأخرى لتبدو متألقاً.

 

2. ارتداء الجوارب البيضاء في العموم


لا يُنصح بارتداء الجوار بالبيضاء في العموم، فهي مناسبة أكثر مع من يمارسون الرياضة، ولكن غير ذلك لن يكون الأمر جيداً، يُمكنك اختيار أي شيء آخر إذا كنت تريد لفت الأنظار بالجورب الخاص بك.

 

1. ارتداء السراويل الفضفاضة الطويلة


أحد أسوأ الأخطاء التي يمكن للرجل أن يفعلها عند ارتداء الملابس هو اختيار السراويل الفضفاضة، حيث يجب أن يحدث تناسق بين السروال والحذاء حتى ينتج في النهاية مظهراً رائعاً.

 

معلومة إضافية: عن كيفية اختيار الملابس

 

يجب أن تُفرق أولاً بين أنواع السترات:

 

إذا كان شكل جسمك على شكل حرف V أو مثلث مقلوب، فاتبع النصائح التالية:

ما يجب فعله هو:

♦ يُفضل اختيار القميص أو السترة ذات فتحة الرقبة على شكل حرف V، فهم غالباً ما يجذبون النظر إلى الجزء السفلي مما يخطف الانتباه عن منطقة الصدر العريضة.
♦ كما يُنصح عند اختيار السترات، اختيار السترات ذات الأزرار الموضوعة على جانب واحد (مزدوجة الصدر) فقط فهي تعمل على إيحاء بتوسيع جذعك مما يجعله يتناسب مع
كتفيك.

 

ما لا يجب فعله:

♦ ارتداء الجينز الضيق، لأن هذا بالطبع يُسلط الضوء على عدم تناسق جسمك.
♦ ارتداء السترات ذات الأزرار الموضوعة في المنتصف، فهذا سيزيد من عرض كتفيك.

 

شكل جسمك على هيئة مستطيل

ما يجب فعله هو:

♦ إن أفضل خيار بالنسبة لهذا الشكل من الجسم هو ارتداء عدة طبقات من الملابس.
♦ يُنصح لأصحاب هذا الجسم بارتداء القمصان أو السترات ذات فتحة الرقبة على الشكل الدائري، فهي تسلط الضوء على جذعك العلوي.

 

ما لا يجب فعله:

♦ ارتداء السترات مزدوجة الصدر لأنها ستؤكد فقط على شكل جسمك المستطيل.
♦ ارتد القمصان التي تحتوي على رسومات بها  شكل مستطيل.

 

شكل الجسم البيضاوي

ما يجب فعله:

♦ ارتداء الملابس ذات الخطوط العمودية لأنها ستعطي إطالة لجسمك.
♦ ارتداء السروال الجينز المناسب جداً لطولك، فالسراويل الفضفاضة تعطي إيحاء بُقصر أطرافك.

 

ما لا يجب فعله:

♦ ارتداء الملابس ذات الخطوط الأفقية.
♦ اختيار الأحزمة ذات الألوان المشرق والمُلفتة لأنها ستوجه الانتباه إلى أوسع جزء بجسمك.

 

قد تريد أيضاً قراءة: 8 حقائق غريبة عن جسم الرجل لا يعرفها حتى الرجال أنفسهم

إذا كنت تعرف أي نصيحة أخرى عن كيفية ارتداء الملابس للرجال فلا تبخل علينا بها، سننتظر مشاركتنا إياها في التعليقات، ولا تنسوا مشاركة المقال 🙂 .

 

عن Fayrouz Salem

أنا فيروز سالم، أعمل كمترجمة ومحررة لدى موقع عرب ميز، فالترجمة بالنسبة لي ليست مهنة فحسب بل إني أجد بها متعة لا يضاهيها متعة، كما إنني أعشق القراءة والبحث واستنباط المعلومة الدقيقة لتقديمها للقارئ بكل سهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.