بالصور: +10 أماكن وظواهر غامضة لم يفهم العلماء سبب وجودها حتى الآن

 

دائماً ما يكتشف العلماء آثار الأجداد وأشياء غريبة في العالم ويقضون سنوات طويلة لكشف حقيقة تلك الأشياء، وبالرغم من الأجهزة المتطورة المُستخدمة للكشف عن أصول تلك الأشياء، إلا أنه توجد بعض الأشياء التي لم يجد لها تفسير حتى، وهذا ما سنعرضه لكم 13 مكان وظاهرة لم يفهم العلماء سبب وجودهم حتى الآن، فلتشاركونا الحيرة.

 

13. صخور موراكي


تقع هذه الصخور على طول شاطئ كويكو في نيوزيلندا، والمدهش هنا حول هذه الصخور هو حجمها وشكلها، فقد يصل ارتفاعها إلى ثلاثة أمتار والبعض منها يكون على شكل كروي تماماً، ولا توجد إجابة واضحة حتى الآن عن سبب تكوّنها ووجودها!

 

12. الهجرة الحيوانية


نعلم جميعاً بأمر هجرة الحيوانات فهي تعتبر ظاهرة طبيعية، حيث تسافر الحيوانات من مكانٍ إلى آخر، وعادة ما يكون ترحال جميع الحيوانات خلال نفس الموسم من السنة. ومع ذلك، لا يستطيع العلماء تفسير وجود مثل هذه الغريزة الهامة في الأنماط الوراثية لأنواع مختلفة تماماً من الطيور والأسماك والحشرات والثدييات، فلا نستطيع إلا قول سبحان الله.

 

11. أبو الهول في الجيزة


يفترض عالم الجيولوجيا روبرت شوتش أن رأس أبو الهول الصغير، هي عبارة عن رأس أسد، في حين أنه قد تم نحت هذه الرأس محاكاة لوجه فرعون غامض مبتسم (بناء على أمر من هذا الفرعون).

 

10. الهرم غير المكتمل بزاوية العريان، مصر


كان هرم زاوية العريان (تقع زاوية العريان في محافظة الجيزة بين الجيزة وأبو صير) محظوراً على السياح لعقود عديدة، وأهم ما يُميز هذا الهرم هو مدخله الذي تم حفره بعمق 75 قدم من حجر صلب من الحجر الجيري، ولا يزال العلماء يتساءلون كيف استطاع القدماء المصريون حفره وعمل حوائط المدخل بتلك السلاسة دون استخدام التقنيات الحديثة.


ويُعتقد أن الهدف من إنشاؤه إما لقاعدة هرم أو قبر لفرعون، ولكن أحجام الممرات أكبر بكثير من أي هرم آخر معروف، كما أنه لا يوجد أية مقابر بيضاوية في مصر. وبالإضافة إلى ذلك، فإن وزن حجارة الجرانيت الموضوعة على أرض هذا المعبد هائل جداً، فهذا الهرم لا يشبه أي شيء آخر في مصر، وما زلنا نتساءل كيف تم بناؤه وما هو الغرض منه؟!

 

9. اليراعات المتزامنة


توجد بعض اليراعات والديدان المضيئة (هذا أمر غير غريب عنا) ولكن وجود يراعات تضيء جميعها في نفس الوقت (كل 1-2 ثانية) هذا أمر عجيب حقاً، فهذه يراعات متزامنة بالفعل، ويفترض جوناثان كوبلاند (متخصص في اليراعات من جامعة جنوب جورجيا) أن هذا الأمر قد يكون طقوس معينة. ومع ذلك، لا أحد يعرف بالضبط ما هو السبب وراء ذلك التزامن.

 

8. حجر ميريديث


تم العثور على هذا الحجر في عام 1872 خلال أعمال الحفر في مدينة ميريديث على ضفة بحيرة وينيبساوكي (نيو هامبشاير، الولايات المتحدة الأمريكية)، واُكتشف أن حجر ميريديث مصنوع من حجر المرو أو الكوارتز، والغريب في الأمر أنه لم يكن هناك أبداً أي أحجار كوارتز في نيو هامبشاير، وبالتالي فإن مصدر الحجر مكان آخر، ولكن لا يزال تاريخ وظيفة هذه الصخرة غير معروف.

 

7. همهمة تاوس


كان يسمع مواطنو مدينة تاوس (في نيومكسيكو، الولايات المتحدة الأمريكية) أصواتاً ذات تردد منخفض لسنوات عديدة دون أن يعلموا مصدرها، ويشبه ذلك الصوت، صوت تحرك المركبات الثقيلة على الطرق الرئيسية، بالرغم من عدم وجود أية طرق كبيرة بالقرب من هذه المدينة.

 

6. متاهات حجرية بجزيرة بولشوي زاياتسكي


تتشكل هذه المتاهات في شكل أربعة عشر هيكل حجري تلتف حول بعضها البعض في شكل لولبي وفي مساحة لا تزيد عن نصف كيلومتر مربع، والغريب أن تلك المتاهات مبنية في الجزء الغربي فقط من الجزيرة، وتتعدد النظريات حول تلك المتاهات فالبعض منها يُرجح أنها كانت تُستخدم كمصائد للسمك حين كان المد عالٍ جداً منذ خمسة ألاف عام، ومن النظريات الأخرى أنها كانت تُستخدم لطقوس من نوع ما.

 

5. قطع أثرية وصخرية في جزر ريوكيو


وجد مجموعة من الغواصين في عام 1986 مجموعة من المدرجات الصخرية الغريبة التي تشبه المباني المعمارية بالقرب من جزيرة يوناغوني، وتتمثل تلك القطع الأثرية في (أحجار بها رموز ونقوش قليلة البروز لحيوانات) مما جعل الجميع يعتقد بأنها كانت مصنوعة يدوياً، ولا يزال الباحثون في جدال بصدد هذا الموضوع.

 

4. توهج أحمر فوق المحيط الهادئ


قد شوهد هذا الضوء الأحمر الغريب لأول مرة من قِبل كريستيان فان هيجست، حيث كان يطير من هونغ كونغ إلى ألاسكا وحينها لاحظ توهج أحمر تحته، ولقد ظهر هذا الوهج بعد وميض البرق، ولا تزال هذه الظاهرة غير مبررة، ولكن يميل العلماء إلى أن سببها قد يكون انعكاس للثوران البركاني تحت المحيط.

 

3. كرة الحجر في البوسنة


تنتشر بعض الأحجار العملاقة في مناطق متفرقة في العالم ولا أحد يعلم ما الغرض من تلك الأحجار، ولكن يميل البعض إلى اقتراح أن أجدادنا القدامى شّكلوا مثل تلك الأحجار كعلامة ورمز للأجسام السماوية  أو كدليل على مدى قدرتهم وقوتهم، من يدري؟!

 

2. سر جبل رشمور


يقع نصب جبل رشمور في التلال السوداء لولاية داكوتا الجنوبية حيث يمثل هذا النصب الوطني وجوه أربعة رؤساء أمريكيين والذين يمثلون الـ 150 سنة الأولى من التاريخ الأمريكي وهم على الترتيب: جورج واشنطن، وتوماس جيفرسون، وثيودور روزفلت، وأبراهام لنكون، ويُقال أن الغرض الأساسي لهذا النصب هو الجذب السياحي ولكن لا أحد يعلم حقيقة الأمر.

 

1. قبر جنكيز خان


ينتاب البعض الفضول حول موضع قبر جنكيز خان لعدة لقرون، وبالرغم من الاكتشافات العديدة في منغوليا والصين والتي تؤكد كلاً منها أنها موضع القبر إلا أنه لا أحد يستطيع أن يؤكد أين دُفن جنكيز خان.

 

شاهد بالصور بالصور: 16 من أكبر الأشياء على كوكب الأرض على مر الزمان – بعضها ما زال موجوداً

لا تبخل علينا بأية معلومة قد تفيدنا، ولا تنسَ إخبارنا ما هي أكثر معلومة أثارت إعجابك 🙂 .

 

عن Fayrouz Salem

أنا فيروز سالم، أعمل كمترجمة ومحررة لدى موقع عرب ميز، فالترجمة بالنسبة لي ليست مهنة فحسب بل إني أجد بها متعة لا يضاهيها متعة، كما إنني أعشق القراءة والبحث واستنباط المعلومة الدقيقة لتقديمها للقارئ بكل سهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.