30 حقيقة عجيبة عن عالمنا قد تفاجئ حتى أذكى الأشخاص وأكثرهم معرفة

 

نميل دائماً إلى معرفة المعلومات الجديدة وتزداد هذه الصفة بالأخص عند الأشخاص المحبين للإطلاع والقراءة، ولكن ماذا لو قدمنا لكم 30 معلومة وحقيقة في مجالات مختلفة ولكن في مكانٍ واحد!! فأنت ستوفر الوقت وستحصل على 30 معلومة قد تفاجئك كثيراً، لا تدع الفرصة تفوتك وتعرف عليها الآن:

 

1. لتستطيع التفرقة بين الألماس الحقيقي والمُزيف يُمكنك بكل بساطة الزفير عليه، فإذا وجدته قد أصبح ضبابياً  فهذا يعني بأنه مُزيف فالحقيقي سيظل كما هو.

2. يستطيع الصرصور العيش بضعة أسابيع دون رأسه، وإن مات فسيكون السبب الرئيسي هو الجوع!! لمعرفة المزيد من المعلومات عن هذا الكائن انقر على هذا الرابط.

3. الإصبع الأوسط لغاليليو غاليلي موجود في متحف العلوم في فلورنسا.

4. أكثر ثلاث منتجات حققت مبيعات في تاريخ البشرية هي: منتجات الأيفون وكتب هاري بوتر و مكعب الروبيك.

4. ظلت لوحة الموناليزا في غرفة نوم نابليون بونابرت لبضع سنوات.

5. تعتبر فصيلة دم مومباي من الفصائل النادرة للدم، وبعد دراسة تلك الفصيلة اُكتشف أن دم تلك الفصيلة يفتقر لبعض العناصر، مما يخلق لنا فصيلة جديدة ونادرة، وتجدر الإشارة إلى أن من يمتلكون تلك الفصيلة يُمثلون حوالي 0.0004٪ من سكان العالم فقط، ولهذا كان يتوجب على أصحاب تلك الفصيلة التبرع بدمائهم لعمل بنك دم إذا لزم الأمر وذلك لندرة تلك الفصيلة، والغريب في الأمر أن أصحاب تلك الفصيلة يستطيعون التبرع بالدم لأي شخص يحمل أي فصيلة أخرى عادية ولكن بالطبع لا يجوز العكس.

6. إذا كانت معرفتك تنحصر على وجود 5 حواس فقط فأنت مخطئ، فبجانب الحواس التي نعرفها كالشم واللمس توجد حواس أخرى كحاسة الحركة اللاإرادية للجسم وأعضاءه (أي إدراكنا لمواضع أجزاء الجسم المختلفة)، ولمعرفة المزيد عن عجائب جسم الإنسان قم بزيارة الرابط التالي.

7. يعيش فقط 5٪ من سكان البرازيل في ولاية ريو غراندي، وبالرغم من ذلك تجد أن  هذه الولاية تضم حوالي 70٪ من إجمالي العارضات البرازيليات!!

8. يتخذ الموز الشكل المُقوّس حتى يستطيع الحصول على جميع أشعة الشمس أثناء نموه.

9. تم تبديل كلمة سوس (SOS) بكلمة ميدي (Mayday)، أثناء طلب النجدة خلال الأجهزة اللاسلكية.

10. تم تسمية شخصيات البوكيمون هيتمونلي و هيتمونشان بعد ظهور شخصيات بروس لي وجاكي شان.

11. تحمل الكلمة الإسبانية “إسبوساس” معنيان إحداهما الأصفاد والآخر الزواج!!

12. إذا كنت تظن أن شعار تويتر (الطائر الأزرق) لا يحمل اسماً فأنت مُخطأ، فلقد أطلق عليه مبتكري موقع التواصل الاجتماعي هذا اسم لاري، وذلك تيمناً بلاعب كرة السلة لاري بيرد.

13. يوجد نوع غريب من النحل في الغابات الجبلية العالية في نيبال، فما يُميز هذا النحل بأنه عملاق فقد يصل طوله إلى 1.1 بوصة، كما أن المُدهش أيضاً أنه ينتج عسل من نوع فريد يجلب الهلوسة لمن يتذوقه. وشعب الغورونغز الذي يعيش في هذا الجزء من جبال الهيمالايا يقومون بجمع هذا العسل المهلوس.

14. عندما تكسب أو تفقد الوزن، فخلايا الدهون لا تختفي ولكن يتغير حجمها فقط.

15. تستخدم بعض أضواء المرور اليابانية الضوء الأزرق بدلاً من الأخضر، وذلك لأن تاريخياً كلاً من اللونين تم تسميتهما بنفس الكلمة.

16. بالرغم من دراسة العلماء جسم الإنسان إلا أنه لا يزال شيء غامض بالنسبة لهم، ومن ضمن الغموض الذي يواجهونه هو أن 99٪ من الميكروبات التي تعيش داخل البشر غير معروفة للعلم!!

17. آخر ما تلفظ به ألبرت أينشتاين غير معروف بالنسبة لنا لأنه تحدث باللغة الألمانية لممرضة لا تتكلم بهذه اللغة.

18. إن الجرح الناتج عن قطع الورق يكون أكثر إيلاماً من الجرح العادي، لأن مثل هذا الجرح تقريباً لا ينزف، وبالتالي تبقى النهايات العصبية مفتوحة للهواء، مما يجعلها تهيج.

19. ترتبط الملكة إليزابيث الثانية بفلاد الثالث المخوزق (أمير ولاكيا) وهو النموذج الشهير لدراكولا.

21. يمكنك حرق العديد من السعرات الحرارية عند الاستحمام بمياه ساخنة، فكمية السعرات المحروقة قد تعادل نفس كمية السعرات لو سرت على الأقدام لمدة 30 دقيقة!!

22. في عام 2011، قدمت كوريا الشمالية 500,000 دولار إلى اليابان عندما أصيبت الأخيرة بزلزال.

23. عندما تم استخراج جثمان سلفادور دالي (رسام إسباني) في يونيو عام 2017، لوحظ أن شاربه بقى كما هو بالرغم من مرور 28 عاماً على وفاته.

24. تحتاج إلى النقر على زر الماوس 10 مليون مرة من أجل حرق 1 سعر حراري فقط.

25. قام الملحن الأمريكي وعازف البيانو إيرل وايلد بعمل أول حفل في العالم في عام 1939، والذي تم بثه على التلفزيون مباشرة، وبعد مرور 58 عاماً، هو من قام أيضاً بعمل أول حفل تم بثه على الإنترنت.

26. إذا قمت بصناعة مكعبات الثلج من مياه الصنبور فستلاحظ بأنها ستكون بيضاء، أما إذا استخدمت الماء المغلي فستلاحظ بأنها ستكون شفافة.

27. اتضح بعد البحث أن أسماء فان، لي، وتشانغ، تعتبر من الأسماء الأخيرة الأكثر شعبية في العالم، حيث يمتلكهم 21٪ من مجموع سكان الصين

. 28. تتجنب الحيوانات خطوط الكهرباء لأنها تخشى من ومضات الأشعة فوق البنفسجية التي تُطلق من تلك الخطوط والتي لا تُرى بالعين المجردة، وبالمناسبة، فقط البشر والقردة من جميع الثدييات في العالم الذين لا يستطيعون رؤية الأشعة فوق البنفسجية.

29. أنت تستخدم كمية ضئيلة جداً من الكهرباء لشحن هاتفك الجوال، لدرجة أن تكلفة شحن جوالك لمدة سنة كاملة قد تكون أقل من دولار واحد!

30. ابتكر تشارلز داروين (عالم تاريخ طبيعي وجيولوجي بريطاني) أول كرسي مُزود بعجلات حتى يستطيع التحرك في مكتبه بسرعة أكبر.

تعرف على 5 أمراض نادرة تحول حامليها إلى أشخاص خارقين ذوي قدرات غير عادية، تعرَّف عليها

إذا كنت تعرف أي معلومة جديدة لا تتردد في مشاركتها معنا بالمصدر، لنستفيد جميعاً 🙂 .

 

عن Fayrouz Salem

أنا فيروز سالم، أعمل كمترجمة ومحررة لدى موقع عرب ميز، فالترجمة بالنسبة لي ليست مهنة فحسب بل إني أجد بها متعة لا يضاهيها متعة، كما إنني أعشق القراءة والبحث واستنباط المعلومة الدقيقة لتقديمها للقارئ بكل سهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.