كيفية عمل شامبو صودا الخبز لتوقفي سقوط الشعر وتجعليه ينمو بشكل أسرع

 

يوجد عنصر سحري موجود بمطبخك يُمكن استخدامه للعناية بالبشرة وبالشعر وكذلك للطبخ، وهو صودا الخبز (بيكربوناتو)، وبصرف النظر أن صودا الخبز يعتبر مُقشر ومُطهر طبيعي إلا أنه يُمكن أن يعطيكِ شعراً كثيفاً ومتألقاً، بالإضافة إلى أن عمل هذا الشامبو لن يُكلفك الكثير، بالإضافة إلى نتائجه المثيرة.

 

ما المزايا التي يستطيع تقديمها شامبو صودا الخبز لشعرك؟!


يقوي شامبو صودا الخبز شعرك ويجعله سميك: تعتبر صودا الخبز مُطهر قوي أفضل بكثير من جميع الشامبوهات العادية المُحملة بالمواد الكيميائية، فهو يزيل الأوساخ الموجودة بفروة رأسك والتي تشكل عائقاً في نمو الشعر، وبالتالي يتركه قوي وصحي.

 

يزيل الشامبو بقايا المنتجات الكيميائية من على شعرك: نلجأ بطبيعة الحال إلى استخدام الكثير من المنتجات التي تحتوي على المواد الكيميائية مثل رذاذ الشعر والجل والكريمات وغيرها من المنتجات، وبالتأكيد تترك هذه المنتجات بقايا تجعل شعرنا دهني وثقيل، ولكن باستخدام شامبو صودا الخبز يمكنك الاحتفاظ بتوهج الشعر الطبيعي.

 

يُخلصك الشامبو من الكلور العالق بالشعر: يضطر بعض الأشخاص لقضاء فترة طويلة في حمام السباحة، وهم يعرفون الآثار السلبية التي يتركها الكلور على الشعر ولكن ما الحل؟! الحل هو استخدام شامبو صودا الخبز لأنه ينقذ الشعر وفروة الرأس من الآثار المترتبة على الكلور مثل انكسار الشعر وتساقطه وتغيير لون الشعر، ومن خلال استخدام شامبو صودا الخبز ستحافظ على الشعر لين ونظيف في نفس الوقت.

 

لا يتبقى لنا سوى معرفة طريقة صناعة هذا الشامبو الرائع، فكل ما تحتاجي إليه هو الآتي:

♦ صودا الخبز وماء بنسبة 1: 3، وتختلف نسبة صودا الخبز إلى الماء وفقاً لطول شعرك، فالشعر متوسط ​​الطول، يحتاج إلى ملعقتين صغيرتين من صودا الخبز وستة ملاعق صغيرة من الماء، وهكذا.

 

طريقة العمل:


♦اخلطي صودا الخبز والماء وفق للنسبة المذكورة سابقاً.
♦ بللي شعرك ثم ضعي هذا المزيح مباشرة على الشعر بدءاً من الجذر حتى الأطراف، ثم ارتدي قبعة الاستحمام واتركيه على فروة الرأس لمدة 10 دقائق تقريباً، ثم اشطفي الشعر بالماء الدافئ.
♦ ثم ضعي على شعرك مزيج من خل التفاح والماء (على أن يكون بنسبة 1: 4) كما يُمكنك إضافة بضع قطرات من أي زيت عطري تُفضلينه على الخليط لتحصلي على رائحة ذكية، واتركيه لبضع دقائق مع عمل تدليك بسيط لفروة الرأس بأطراف الأصابع.
♦♦ يمكنك استخدام هذه الوصفة حوالي ثلاث مرات في الأسبوع لمدة شهر على الأقل للحصول على النتائج المرجوة.

 

ماذا عن وصفة طبيعية لوقف تساقط الشعر وجعله ينمو مرة أخرى للوقاية من الصلع؟!

يعتبر هذا الشامبو مثالي لمن يعانون من انكسار وضعف الشعر ووجود فروة رأس دهنية أيضاً، ويُمكنك صناعة هذا الشامبو باستخدام مكون واحد فقط، وتعتبر خطوة خل التفاح خطوة إضافية إلا أنها خطوة تضيف أثراً كبيراً للنتيجة النهائية، لا تنسوا نشر هذا الفائدة مع صديقاتكن 🙂 .

 

عن Fayrouz Salem

أنا فيروز سالم، أعمل كمترجمة ومحررة لدى موقع عرب ميز، فالترجمة بالنسبة لي ليست مهنة فحسب بل إني أجد بها متعة لا يضاهيها متعة، كما إنني أعشق القراءة والبحث واستنباط المعلومة الدقيقة لتقديمها للقارئ بكل سهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.