استخدامات ذكية لـ 7 أشياء موجودة في منازلنا والتي تهدف لتسهيل حياتك اليومية

نحن محاطون بالأشياء التي يمكننا الاستفادة منها بطرق عديدة أكثر مما كنا نستخدمها، انتظروا لتندهشوا من كم الأشياء التي قد تفعلوها من 7 أشياء عادية تمتلكوا معظمها، وستنبهروا أكثر من كم المواقف التي ستتجنبها من خلال تلك الخدع البسيطة.

 

1. قبعة الاستحمام


 

♦ لحماية مقعد الدراجة من المطر

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى استخدام الدراجات كوسيلة مواصلات لعدة أسباب لا داعي لذكرها، ولكن يتعرضون هؤلاء الأشخاص لموقف متكرر وخاصة في الشتاء فعندما تهطل الأمطار تُبلل مقعد الدراجة، مما يجعلها ركوبها أمر مزعج للسائق ولهذا يُمكنك وضع قبعة الاستحمام على مقعد الدراجة إذا كنت تنوي تركها وإذا كان الجو مائل لسقوط الأمطار، من أجل حمايته.


♦ للحفاظ على البطيخ

بالطبع لا نستطيع أن نأكل بطيخة بالكامل في نفس اليوم، وعادة ما نحتفظ بها في الثلاجة، وللحفاظ عليها لأكثر فترة ممكنة غطيها بقبعة استحمام نظيفة لتحافظ عليها لأكبر وقت ممكن.

استخدامات ذكية

♦ للحفاظ على الشقة نظيفة

لا تنسي وضع قبعات الاستحمام على عجلات دراجة أو عربة الطفل قبل دخولها المنزل، لتتخلصي من الفوضى التي تجذبها تلك العجلات المتسخة من الشارع.


♦ لتغليف حذائك

نضطر إلى وضع الحذاء في حقيبة السفر أو حتى في الخزانة ولكن لضمان عدم اتساخ الملابس يُنصح بوضعه في قبعة الاستحمام.

استخدامات ذكية

2. ماء ميسيلار


 

♦ لتنظيف قماش الأحذية

يُمكنك تنظيف الحذاء بكل سهولة وجعله كالجديد من خلال ماء ميسيلار دون بذل مجهود كبير.

استخدامات ذكية

♦ يساعد في إزالة البقع الناتجة عن الماكياج

إذا كانت لديكِ ملابس متسخة وبها بقع من الماكياج كبقع أحمر الشفاه، أو الماسكارا، أو حتى الكونسيلر، فيُنصح بغمس قطعة قطن في ماء ميسيلار ووضع القطن على البقعة وفركها ثم غسل الملابس كالمعتاد.


3. إسفنج الأطباق


 

♦ يُمكن استخدامها كحاوية لحفظ الطعام المثلج

إذا كنت تنوي الذهاب إلى نزهة وتعى هم فساد الأطعمة فيُمكنك استخدام تلك الحيلة الرائعة وهي وترطيب إسفنج الأطباق ووضعه في الفريزر بين عشية وضحاها. وفي الصباح، ضعه في الكيس الذي يحتفظ بالبرودة حتى تحافظ على الطعام في أحسن حال.

استخدامات ذكية

♦ تُسهل من عملية وضع المانيكير

قد نواجه بعض المشاكل عند وضع المانيكير كتلطيخ أصابع قدميك عندما تلمس بعضها البعض، ويُمكن التخلص من هذه المشكلة بشراء الأداة المخصصة ولكن ماذا لو لم يتوافر لديكِ الوقت؟! هنا الحل حيث يُمكنك قطع الإسفنج بالشكل الموضح بالصورة ووضعه بين أصابع قدميك.


♦ تحافظ على الخضروات الطازجة لفترة أطول

دائماً ما تتراكم الرطوبة الزائدة في حاوية الفواكه والخضروات في الثلاجة، مما يجعل محتويات الحاوية تفسد بشكل أسرع، ولتجنب هذا يُمكنك وضع إسفنج جديد بداخل الحاوية لتمتص الرطوبة، ولكن لا تنسي عصر وتغيير الإسفنج باستمرار.


♦ يُمكنك تحويلها بكل سهولة إلى حاوية صابون

هل سئمت من مشاكل الصابون المزعجة؟! يُمكنك حل هذه المشاكل عن طريق عمل قطع مجوف في الإسفنج بهذا الشكل، ووضع الصابون به، وبهذا فأنت تكوني قد صنعتِ حاوية للصابون للتو.

استخدامات ذكية

4. الرباط المطاطي (الأستك)


♦ سيساعدك على فتح الأغطية الصعبة

إذا كان لديك غطاء صعب فتحه، فيُمكنك تطبيق هذه الفكرة، وهي لف الرباط المطاطي حول الغطاء وستلاحظ سهولة فتح غطاء طلاء الأظافر أو أي غطاء آخر.

استخدامات ذكية

♦ يحافظ على حواف الكتب في الحقيبة

تميل الكتب الورقية إلى ثني حوافها وبخاصة عن وضعها في الحقيبة، ولحفظ حوافها يُمكنك وضع رباط مطاطي كما هو موضح.


♦ حمل الهاتف بطريقة أسهل

إذا لم يكن لديك نظام تحديد المواقع في سيارتك ولكنك تمتلك هذا النظام على الهاتف الذكي الخاص بك، فجرب هذه الطريقة لتُسهل عملية القيادة.

استخدامات ذكية

♦ يجعل الجينز الخاص بك مناسب لقياسك الجديد

ستنقذ هذه الحيلة من أصبح قياس وسط البنطلون ضيق عليه وبخاصة الحوامل، فكل ما عليكِ فعله هو ربط الشريط المطاطي حول الزر، ومن ثم تمرير الطرف الآخر من خلال الثقب كما هو موضح بالصورة.


5. منعم الملابس

استخدامات ذكية

 

♦ يساعد على فصل وإزالة ورق الجدران القديم

إذا كنت تريدين إزالة بقايا ورق جدران قديمة، فيُمكنك تمييع غطاء من منعم الملابس في 1 لتر من الماء ووضع المزيج على الجدران بالإسفنج أو ممسحة، ودعيه لمدة 20 دقيقة، ثم قومي بإزالة الورق، وستندهشين من النتيجة.

 

♦ يزيل فراء الحيوانات الأليفة من السجاد

للتخلص من الفراء المنتشر على السجاد، يُمكنك عمل محلول من الماء ومنعم الملابس بنسبة 1: 1، ورشه على السجاد.


6. ممحاة رائعة

استخدامات ذكية

هل عانيت من تلك اللحظة التي تحتاج فيها إلى تصحيح جزء صغير من صورة أو رسمة ولكن الممحاة العادية تكون كبيرة وتفسد الأمر؟! ولحل هذه المشكلة ضع نقط من الصمغ على طرف القلم باستخدام مسمدس الصمغ لعمل ممحاة صغيرة تستطيع مسح أدق التفاصيل إن أردت!

 

تعرفي على +10 حيل تنظيفية رائعة ستساعدك على تنظيف منزلك بكل سهولة يجب عليكِ معرفتها الآن

لا تنسي إخبار جيرانك وأصدقائك بهذه المعلومات لكي يكونوا متميزين مثلك 🙂 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *