احصلي على شفاه وردية ورطبة للغاية من خلال هذا الكريم الطبيعي الذي يُمكنك تحضيره في المنزل

 

تعاني معظم النساء من الشفاه الجافة والتي بها شقوق بالإضافة إلى ميل لونها إلى الداكن قليلاً، وبالطبع هذا أمر يؤثر على المظهر النهائي، وتلجأ معظم السيدات إلى أطباء التجميل لتوريد لون الشفاه، ولكن ماذا لو قدمنا لكم وصفة طبيعية يُمكنك تطبيقها في المنزل للحصول على شفاه رطبة وذات لون وردي طبيعي، ويُنصح بهذه الوصفة أصحاب الشفاه التي تتشقق في الشتاء ولا يجدون حلاً لها، فهذه الوصفة مليئة بالمرطبات التي تترك شفتيك ذات ترطيب عالي.

 

كل ما تحتاجين إليه:

♦ 1 ثمرة شمندر صغيرة (بنجر).
♦ 1 ثمرة جزر.
♦ 2 ملعقة صغيرة من العسل.
♦ 1 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.


طريقة التحضير:

♦ امزجي كلاً من الشمندر والجزر معاً في مُحضر الطعام، ثم اضيفِ إليهم العسل وزيت الزيتون، ثم امزجيهم مرة أخرى في محضر الطعام، حتى تحصلي على عجينة سميكة الاتساق.
♦ ضعي الخليط بسخاء على شفتيك باستخدام قطعة من القطن، مع عمل تدليك لطيف للغاية.


♦♦ يُمكنك تكرار هذه العملية مرتين في اليوم، مرة واحدة في الصباح وأخرى قبل الذهاب إلى السرير، وبالنسبة للأخيرة فيُمكنك ترك الخليط على شفتيك بين عشية وضحاها حتى تستطيعي الاستفادة من بلسم الشفاه الطبيعي هذا.
♦ وفي الصباح اشطفي شفتيك وضعي طبقة رقيقة من الفازلين، فمع المداومة على هذا العلاج لمدة أسبوع واحد فقط ستلاحظين رطوبة شفتيك وتحوّل لونها إلى الوردي الفاتح.
♦♦ يُمكنك إضافة بضع قطرات من عصير الليمون إلى الخليط السابق، في حالة إذا كنتِ تمتلكي شفاه داكنة جداً.
♦♦ تكفي الكمية السابقة لعمل أكثر من مرة، ولهذا يُمكن تخزين الكمية بأكملها في برطمان نظيف ومُحكم الغلق ويُمكنك استخدامها لمدة 12 يوم.



دعونا نتعرف كيف يمكن لمكونات هذا العلاج أن تؤثر على الشفاه بهذه الدرجة؟!

 

لماذا الجزر؟!

يعتبر الجزر عامل مغذي طبيعي بسبب ثراءه بالفيتامينات ومضادات الأكسدة وبيتا كاروتين، حيث كل هذه الخواص تبقي شفتيك متوهجة.

 

لماذا الشمندر؟!

لدى الشمندر خصائص مضادة للالتهابات وكذلك مضاد للأكسدة، وبالتالي فهو يعالج جفاف الشفاه ويعمل على ترطيبها، كما أنه يزيل السموم الموجودة بالشفاه وبالتالي يتركها بلون وردي طبيعي.

 

لماذا العسل؟!

يعتبر العسل مرطب طبيعي، فهو يُرطب ويغذي الشفاه جيداً.

 

لماذا زيت الزيتون؟!

يكون زيت الزيتون غني بحمض الفوليك وفيتامين E والأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة الطبيعية والبوليفينول، فكل هذه العوامل تساعد على رطوبة الشفاه بطريقة عميقة وبالتالي الحفاظ عليها لينة وذات ملمس رائع.

 

ماذا يمنعك على أن تتعرفي على 4 طُرُق طبيعية لتفتيح منطقة الإبط وعلاج اسمرارها بدون استخدام الكريمات الكيميائية

بعد المداومة على هذه الوصفة لمدة أسبوع واحد فقط، ستلاحظ أن شفتيك أصبحت لينة أكثر واكتسبت لوناً وردياً رائع، ولا تنسي مشاركتنا تجربتك، ولا تترددي في إرسال هذه المعلومات لصديقاتك وتأكدي أنهم سيشكرونك في القريب العاجل 🙂 .

 

عن Fayrouz Salem

أنا فيروز سالم، أعمل كمترجمة ومحررة لدى موقع عرب ميز، فالترجمة بالنسبة لي ليست مهنة فحسب بل إني أجد بها متعة لا يضاهيها متعة، كما إنني أعشق القراءة والبحث واستنباط المعلومة الدقيقة لتقديمها للقارئ بكل سهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.