5 مشروبات لذيذة سوف تساعدك لكي تقول وداعاً للوزن الزائد في جسمك

 

لا شك في أن جميع من يتبعون نظاماً غذائياً معيناً، يعلمون تماماً بأن الأمر ليس باليسير مطلقاً كي تتخلص من هذه الأرطال الزائدة في وزنك، ومع ذلك هناك طريق مختصر يتطلب فقط بعض المنتجات التي سوف تساعدك بشكل كبير في إنجاز هذه امهمة.

 

مشروب البرقوق

ضع 100 جرام من البرقوق المغسول جيداً في جرة، ثم قم بملئه بلترين من الماء، ثم عليك بتصفية هذا الخليط بعد أسبوع. يتم تخزينه في الثلاجة، ويتم احتساء كوب منه في الصباح على معدة فارغة.

يقوم البرقوق بإزالة السموم والإسراع في فقدان الوزن، فهو يحتوي علي فيتامين A والبوتاسيوم، والماغنسيوم والحديد وهذه المكونات تحافظ على شكل الفورمة البدنية السليمة.

لا تشرب أكثر من كوب واحد في اليوم. وذلك لان البرقوق يعتبر ملين ومسهل لحركة الأمعاء.

 

مشروب القرفة بالعسل

قم بصب كوب من الماء الفاتر وأضف عليه ملعقة كبيرة من العسل ونصف ملعقة من القرفة وقم بخلطهم جيداً.

اشرب كوب واحد من هذا الخليط صباحاً على معدة فارغة. تقوم القرفة بتقليل نسبة السكر في الدم، وتساعد في عملية الهضم وتحسن عملية التمثيل الغذائي، ويقول العلماء ان استبدال السكر بالعسل يمنع زيادة الوزن.

 

مشروب بذرة القمح

قم بملء ربع جرة مقدارها لتر ببذور القمح، ثم قم بملء بقية الجرة بالماء وعليك بإحكام غلق الجرة بواسطة ضمادة قماش. ثم قم بتصفية هذا المشروب بعد يومين.

احفظ هذه الجرة بعيداً عن أشعة الشمس، قم بشرب 150 مل من هذا المشروب قبل كل وجبة. سوف تجد أن المشروب لونه مائل للعكرة وله طعم حمضي خفيف.

يقوم هذا المشروب بتحسين عملية التمثيل الغذائي ويساعد على الهضم ويقوم بإزالة السموم.

 

مشروب الزنجبيل بالليمون

قم بصب كوب من الماء ثم اعصر نصف ليمونة وقم ببشر نصف من جذور الزنجبيل وضعه في الكوب. اخلط هذه المكونات معاً. اشرب كوب من هذا الخليط في الصباح. يقول العديد من علماء التغذية أن الزنجبيل هو منتج عظيم لفقدان الوزن وذلك لأنه يخفف من التورم ويساعد في ازالة السوائل الزائدة من الجسم، ويقوم الليمون بتحفيز الكليتين ويقوم بإزالة السموم وينظم عملية الهضم.

 

عصير الأناناس

احضر ثمرة أناناس طازجة، وقم بإزالة قشرتها ثم ضع لُب الثمرة في عصارة الفاكهة.

يمكنك تخفيف هذا الخليط بالماء.

يعتبر عصير الاناناس غنياً للغاية بفيتامين C ويساعد في ازالة الماء الزائد، ففي كثير من الحالات يتسبب الماء الزائد في زيادة وزن الجسم.

 

جرّب هيه المشروبات اللذيذة واركها مع أصدقاءك.

 

عن Mostafa Mohammed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.