8 من أكثر الأماكن تأميناً في العالم والتي يحيط بها الكثير من الغموض بسبب منع الاقتراب منها

توجد بعض الأماكن على سطح هذا الكوكب لا يمكن أو من المستحيل الدخول إليها، وبالطبع تعتبر هذه الأماكن مدهشة للغاية بسبب غموضها وسريتها. سوف نعرض عليكم بعضاً منها.

 

قاعدة مورمون السرية، أوتاه في الولايات المتحدة الامريكية

أكثر الأماكن تأميناً في العالم

هذه القاعدة متواجدة تحت صخور الجرانيت، وتم بناء هذا المستودع من قبل اعضاء المورمون، وكما قيل انهم كانوا يحفظون اثارهم القديمة في هذا المكان. فقط الأعضاء ذوي المكانة العليا في هذه الكنيسة يمكنهم الدخول إلى هذا المكان الذي يعتبر مقاوم بشكل لا يمكن تخيله.

 

السرداب العالمي، سفالبارد بالنرويج

سرداب سفالبارد العالمي الذي تم افتتاحه عام 2008 على جزيرة سبيتس بيرجن، تم تخزين 250 مليون بذرة في هذا المكان، وتم تصميم هذا المكان لإعادة إنبات أي نوع من النباتات، وتعتبر هذه الجزيرة مكان مثالي لتخزين البذور ويرجع ذلك إلى عدم وجود اي نشاط زلزالي لهذه المنطقة كما أنها فوق مستوى سطح البحر.

 

جزيرة نيهاو، هاواي بالولايات المتحدة.

أكثر الأماكن تأميناً في العالم

يعتبر شاطئ هاواي بمثابة جنة الله على الأرض، ومع ذلك يستحيل دخول هذه الجزيرة الصغيرة، وقد تم بيعها لعائلة مالكة لمصنع في عام 1863 واغلق عام 1915 ومازال هذا المكان تحت الحراسة المشددة.

 

هافنكو، سيلاند

تم افتتاح مركز البيانات هذا في عام 2000، في سيلاند. يمتلك هذا المركز هافنكو الذي ظن أن هذه هي الطريقة المثالية للتحايل على القانون البريطاني، وتم اغلاقه عام 2008 ولكن تم افتتاحه مجدداً في عام 2013.

 

مخبأ بيونن المحصن تحت الارض، ستوكهولم في السويد

أكثر الأماكن تأميناً في العالم

تقع مراكز بيانات باهنوف في كهف تحت الارض بعمق 100 قدم، تم بناء هذا المخبأ في عام 1943 كملجأ للطوارئ، ويوجد به نباتات حية وشلالات اصطناعية وحوض مائي عملاق، وبهذه الطريقة قامت هذه الشركة بصنع مناخ ملائم لموظفيها.

 

قاعدة السلاح الجوي البريطاني الملكي في يوركشاير، بريطانيا العظمي

تم بناء هذا المكان في عام 1954 للحصول على الإشارات أثناء الحرب الباردة، وليس هناك من يعلم ما الذي يحدث هناك الآن، ولكن يعتبر هذا المكان هو الأضخم في عالم الاستخبارات في العالم.

 

الأرشيف السري للفاتيكان

يُعتبر هذا المكان هو المكتبة الأكثر سرية في العالم، فقد تم تخزين جميع مستندات البابا في هذا المكان منذ القرن السابع. يمكن فقط للباحثين المخولين الدخول بعد الحصول على إذن رسمي والذي يتم إصداره بصعوبة بالغة.

 

المنطقة 51 بنيفادا بالولايات المتحدة الأمريكية

 

هذه المنطقة موجودة لغرض عمل أبحاص الطيران، ويستحيل دخول هذه المنطقة براً أو جواً. وقد تم الكشف عن هذه المنطقة مؤخراً وارتبط اسمها بالعديد من نظريات المؤامرة.

 

شاهد أيضاً: 9 قوانين غريبة وتحكّمات غير منطقية لن تجدها إلا في كوريا الشمالية

 

أخبرنا أي مكان لديك فضول في أن تدخله؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *