+10 أشياء يجب أن تحذرها عند زيارتك لهذه البلدان حتى لا تعرض نفسك للخطر

 

يجب أن تعلم بعض القواعد والمعلومات الهامة قبل سفرك لأي بلد، فربما بسبب تجاهلك لمعلومة بسيطة تنقلب الرحلة السعيدة إلى مأساة، ولهذا سنقدم لكم 12 معلومة عن مشاكل يجب تجنبها في بعض البلدان مع الإشارة إلى أكثر البلدان التي قد تجد فيها تلك المشاكل، تابعونا:

 

12. قنديل البحر، والشعاب المرجانية، والأسماك البرّاقة

تعيش الكثير من المخلوقات الخطيرة، بما في ذلك بعض أنواع الأسماك وقناديل البحر والمرجان، في المياه الدافئة في البلدان المدارية، وأفضل طريقة لحماية نفسك من تلك المخلوقات هو ارتداء الأحذية الخاصة وتجنب لمسها حتى لو كانت تبدو لك لطيفة للغاية. إلى جانب ذلك، تحتاج إلى الالتفات إلى علامات التحذير والتي تكون موجودة على الشاطئ كالتي تشير إلى “عدم السماح بالسباحة هنا”

. ♦♦ أكثر المناطق لتواجدهم: أفريقيا، وآسيا، و استراليا.

 

11. التيار السَاحِب

يُمكن للتيار السَاحب (هو تيار ماء قوي يبدأ من قرب الشاطئ ويتدفق نحو البحر) حمل أي شخص بعيداً عن الشاطئ إلى البحر المفتوح في ثوان معدودة مهما كان حجمه، فإذا لا قدر الله كنت ضحية التيار الساحب فلا تحاول مطلقاً أن تسبح نحو الشاطئ ومقاومة التيار، ولكن ما يجب فعله هو السباحة عبر التيار أي بمحاذاة الشاطئ قدر المستطاع وبمجرد أن يبدأ أن يتلاشى تأثير ذلك التيار ستكون بمأمن.

♦♦ أكثر المناطق لتواجده: كل البحار والمحيطات على الأرض.

 

10. البعوض وبعوضة الأنوفيليس

تكمن خطورة بعض أنواع البعوض في أنها قد تكون ناقلة لأمراضٍ خطيرة بما في ذلك فيروس زيكا، وتتواجد معظم تلك الأنواع في العديد من البلدان المدارية، ولحماية نفسك من ذلك الخطر المميت، لا تنسى بأن تحمل الرذاذ القاتل للبعوض، ويجب أيضاً أن تُحصن نفسك قبل السفر بأخذ التطعيمات اللازمة مثل تطعيم ضد الملاريا والحمى الصفراء، وغيرها من الأمراض المشهورة بها البلد المتجه إليها.

♦♦ أكثر المناطق لتواجدهم: إفريقيا، وأميركا الجنوبية.

 

9. الحيوانات البحرية المفترسة

تحدث هجمات سمك القرش بشكل متكرر. ومع ذلك، فإنه من السهل جداً تفاديها، حيث يُمكنك عدم السباحة وأنت مصاب بقطع أو بجرح مفتوح، لأن رائحة الدم تُجذب أسماك القرش، ويجب أن تعلم أن أسماك القرش عمياء اللون، ولكن هذا لا يمنع بأنها لا تتفاعل مع تناقضات الألوان، لهذا يجب تجنب ارتداء رداء البحر ذو الألوان الزاهية والمنقوشة.

♦♦ أكثر المناطق لتواجدها: في سواحل المحيط الهادئ والمحيط الأطلسي والمحيط الهندي.

 

8. الطعام الذي يُباع في الشارع

يعتبر الطعام الذي يُباع في الشارع ظاهرة شائعة في جميع البلدان الآسيوية، سواء كان ذلك في فيتنام أو تايلاند. وعلى الرغم من أن هذا الطعام لا يحمل أي خطر محدد إلا أنه قد يُسبب لك العديد من المشاكل، فعلى سبيل المثال قد تجد بعض الأشخاص غير معتادين على تناول الطعام الحار وحين تناوله قد يعانون من اضطراب في المعدة، وينطبق الشيء نفسه على المطاعم، ولهذا ننصحك بطلب الأطعمة الغير مُضاف إليها الكثير من التوابل، ولكن إذا كنت تريد تجربة الأطباق المشهورة بهم فيجب أن تعلم أنه سيكون للأمر عواقب.

♦♦ أكثر المناطق لتواجده: آسيا وإفريقيا.

 

7. المياه

من المعروف جيداً أن مياه الصنبور ليست آمنة للاستهلاك في بعض أنحاء العالم. ومع ذلك، أحياناً ننسى أن الثلج المُقدم مع المشروبات غالباً ما يكون مصنوع من نفس مياه الصنبور تلك، لذلك فمن الأفضل أن تشرب المياه المعبأة في زجاجات والتي تباع في المحلات التجارية ومحلات السوبر ماركت، كما يوصى أيضاً باستخدام المياه المعبأة في زجاجات عند غسل الخضروات والفاكهة وأثناء عملية الطبخ.

♦♦ أكثر المناطق لتواجدها: آسيا وإفريقيا.

 

6. النباتات

يُمكن أن تُمثل النباتات الغريبة خطراً على صحتك. لذلك، تجنب لمس النباتات الغير مألوفة خلال الرحلات، واكتفي فقط بالتمشية وتأمل الطبيعة.

♦♦ أكثر المناطق لتواجدها: آسيا، وإفريقيا، وأستراليا.

 

5. حروق الشمس

قد تُسبب الحرارة الحارقة للشمس المدارية بعض الحروق المؤلمة، ولهذا فقط تذكر أن تضع الكريم الواقي من الشمس في كل مرة تخرج فيها، وأيضاً أحرص على ارتداء الملابس الخفيفة ذات الأكمام الطويلة، فهي من شأنها أن تحمي بشرتك من الحرق.

♦♦ أكثر مناطق الإصابة بها: آسيا وإفريقيا.

 

4. القرود

هذه المخلوقات التي تبدو غير ضارة والتي تعيش في تايلاند والبلدان المجاورة لها يمكن أن تكون عدوانية نوعاً ما بل وحتى أنها قد تهاجم الأشخاص الذين يحملون الطعام، لذلك يجب أن تتوخي الحذر وأن تخلع جميع مجوهراتك وإخفاء الكاميرا بشكل صحيح، وإلا ستتعرض للسرقة بكل تأكيد!!

♦♦ أكثر المناطق لتواجدها: آسيا.

 

3. الزواحف

الثعابين السامة شائعة في البلدان الاستوائية وشبه الاستوائية بالتحديد. ومع ذلك، فإن معظمها لا يُبادر بمهاجمة الشخص إلا في حالة الدفاع عن النفس، لهذا من الأفضل أن تكون حذراً وتنظر إلى كل خطوة تضع قدميك عليها.

♦♦ أكثر المناطق لتواجدها: آسيا، وأفريقيا، وأستراليا.

 

2. السرقة

هي قضية عالمية بالطبع. ومع ذلك، تجد أنه في تايلاند تأخذ هذه المشكلة وضع أكبر حيث من الممكن أن تختفي الأشياء القيّمة والمال من الخزائن أيضاً!! ولهذا فمن المستحسن وضع العناصر القيمة في عدة أماكن مختلفة، والاحتفاظ بأكبر قدر من المال في بطاقات الائتمان، ويجب أن تعطي لممتلكاتك الشخصية اهتمام أكبر وبخاصة عندما تنوي الذهاب إلى الشاطئ أو إلى السوق.

♦♦ أكثر المناطق لتواجدهم: آسيا وإفريقيا.

 

1. حركة المرور

بالطبع إن لكل بلد إشاراتها الخاصة وقواعد المرور الخاص بها أيضاً، ووحدهم السائقون يكونوا على دراية كاملة بها، فبعض البلدان يمتلك شعبها طرقاً مختلفة للتواصل أثناء القيادة مثل الإيماءات والإشارات. لذلك، يجب أن تكون حذراً أكثر عند ركوب الدراجة أو السكوتر أو حتى عند عبور الشارع في تلك البلدان.

♦♦ أكثر المناطق تتواجد بها هذه المشكلة هي: جنوب شرق آسيا، والهند، ومصر.

 

قد تريد أيضاً التعرف على 12 حيلة ستوفر عليك إهدار المال وصرفه بلا جدوى أثناء السفر – لا تفوتها

لا تنسَ مشاركة هذا المقال مع أصدقائك ليتوخوا الحذر أيضاً 🙂 .

 

عن Fayrouz Salem

أنا فيروز سالم، أعمل كمترجمة ومحررة لدى موقع عرب ميز، فالترجمة بالنسبة لي ليست مهنة فحسب بل إني أجد بها متعة لا يضاهيها متعة، كما إنني أعشق القراءة والبحث واستنباط المعلومة الدقيقة لتقديمها للقارئ بكل سهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.