Via: Brightside

8 أعراض جسدية مخيفة قد تحدث لك إذا كنت تتناول المياه الغازية بشكل منتظم – اعرفها

 

توجد الكثير من الدراسات الحديثة التي تُبين مدى التأثير السيئ من تناول المياه الغازية بشكل يومي على جسمك وعلى نظامك الغذائي دون حتى أن تلاحظ، ولأنه توجد فئة من الأشخاص يعتبروا من مدمني المياه الغازية فمنهم من لا يتناول الطعام بدونها، فهم قد لا يدرون مدى الضرر الذي يعرضون أنفسهم له دون أن يعلموا، لهذا سنقدم لكم أكثر الأسباب إقناعاً ستدفعكم للامتناع عن تناول المياه الغازية.

 

8. نقص الفيتامين


لدى المياه الغازية تأثير مُدر للبول وذلك لاحتوائها على حمض الفوسفوريك وأيضاً الكافيين، حيث يقوم جسمك بطرد كمية من المغذيات والفيتامينات بعد 60 دقيقة من تناول المياه الغازية، ولك أن تتخيل كم الفيتامينات التي ستنقص من جسمك إذا داومت على تناولها كل يوم.

 

7. تآكل الأسنان


نتيجة لارتفاع الحموضة والمكونات السكرية نجد أن الأسنان تتأثر أيضاً عند المداومة على شربها، ويظهر ذلك في حدوث تجاويف وتآكل في مينا الأسنان، ولا تنسَ أن الكالسيوم من الفيتامينات التي يتخلص منها جسمك يومياً (كما ذكرنا سابقاً) لذلك ستكون أسنانك أكثر عُرضة للتآكل.

 

6. القلق


يعتبر القلق من أهم الآثار الناتجة عن تناول المياه الغازية وذلك لاحتوائها على الكافيين، فكل صفيحة مياه غازية تحتوي على نفس كمية الكافيين الموجودة في فنجان من القهوة، كما ثَبُتَ أنه قد يصل الأمر إلى حد الإدمان، فبمجرد خفض الجرعة قد تواجه الصداع، والعصبية والتعب، أو حتى الاكتئاب.

 

5. السمنة


دعونا نُفسر الأمر قليلاً فالسمنة لا تؤثر فقط على الشكل الخارجي وعلى كيف ينظر الأشخاص الآخرون إليك، ولكن يؤثر الوزن الزائد على الجهاز المناعي والقلب والأوعية الدموية وكذلك المفاصل والعظام، والتي تكون قد ضعفت بالفعل بسبب نقص الكالسيوم.

 

4. مشاكل الجلد


إن شرب المياه الغازية كل يوم له نفس التأثير على بشرتك كما لو كنت تُدخن، فاستهلاك الصودا له تأثير التهابي على الجسم بسبب ارتفاع مستويات السكر، كما أنه يعمل على جفاف الجلد، وظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد على البشرة وبالتالي فإنه يُعجل من شيخوخة الجلد، ويتركها غير نضرة وغير مُفعمة بالحياة، ناهيك عن أنها ستكون أكثر عُرضة للإصابة بالحكة، والالتهاب وحب الشباب.

 

3. مشاكل القلب والدم


إن زيادة مستوى الكولسترول السيئ يزيد من فرص الإصابة بأزمة قلبية، فإذا تناولت صفيحة من المياه الغازية يومياً فيُمكن أن تبدأ بالفعل في المعاناة من ارتفاع ضغط الدم، وتجدر الإشارة إلى أن المرأة التي تستهلك هذه الكميات من المياه الغازية تكون أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري من النوع 2، هل أنت متأكد من أن هذا الأمر يستحق كل هذا العناء؟

 

2. خطر الإصابة بالسرطان


بالطبع نحن لا نقول أنك ستصاب بالسرطان بمجرد تناولك للمياه الغازية يومياً، ولكن نظراً لوجود جزيئات البنزين ومجموعة من البلاستيك، فلقد أوصى الأطباء بمحاولة تناول صفيحة واحدة على الأكثر أسبوعياً للحد من خطر الإصابة بالسرطان.

 

1. الفشل الكلوي


إذا كنت تعتقد بأن حين تختار المياه الغازية الخالية من السكر أنها أكثر أماناً، فنحن على وشك أن نُخيب ظنونك. فربما بالفعل لا تحتوي المياه الغازية على السكر ولكنها بالطبع تحتوي على المُحليات الاصطناعية التي لها تأثير سيء وغير صحي على كليتيك، خاصة وإذا كنت من مدمني تناولها كل يوم.

 

تعرف على أعراض نقص أنواع محددة من الفيتامينات وما هي الأدوية التي يجب ألا تتناولها مع الفيتامينات

لا تترد في نشر هذه المعلومات، لعلها تفيد شخص آخر 🙂 .

 

عن Fayrouz Salem

أنا فيروز سالم، أعمل كمترجمة ومحررة لدى موقع عرب ميز، فالترجمة بالنسبة لي ليست مهنة فحسب بل إني أجد بها متعة لا يضاهيها متعة، كما إنني أعشق القراءة والبحث واستنباط المعلومة الدقيقة لتقديمها للقارئ بكل سهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.