+10 استخدامات مفيدة لورق الألومنيوم بخلاف استخدامه عند تجهيز الطعام والتي لا يعرفها معظمنا

 

عادة ما تكون رقائق الألمونيوم موجودة في مطبخ كل سيدة، ولكنهن يستخدمن هذه الرقائق لأغراض الطهي، ولكن ستندهش بكل تأكيد حين تعلم أنه يوجد أكثر من 10 استخدامات لرقائق الألمونيوم غير الطهي!! لهذا سنقدم لكم اليوم الاستخدام الأمثل لرقائق الألمونيوم فتابعوا القراءة:

 

1. عمل قمع بفكرة بسيطة


إذا كنت بحاجة إلى صب بعض السوائل في زجاجة، ولا تمتلك قمع في الوقت الحالي فيُمكنك بكل بساطة صناعة قمع كما هو موضح بالصورة.

 

2. كي الملابس من كلا الجانبين في آنٍ واحد


لتسهيل عملية الكيّ قم بوضع بعض رقائق الألمونيوم تحت الملابس وتابع عملية الكيّ المعتادة، وستتمكن من كي الملابس من كلا الجهتين في نفس الوقت وذلك بفضل حرارة رقائق الألمونيوم والتي تساعد في الكي من الجانب الآخر.

 

3. شحذ المقص


إذا كان المقص لديك يحتاج إلى شحذه ليكون أكثر حدة، فجرب هذه الطريقة. قم بوضع أكثر من طبقة من رقائق الألمونيوم من 7-10 طبقات فوق بعضها البعض ثم قص هذه الرقائق فقط لا غير. أنت الآن قمت بشحذ مقصك ببساطة.

 

4. إطالة عُمر البطارية


إذا اكتشفت أن بطاريتك قد أوشكت على النفاذ ولا تمتلك واحدة جديدة، فيُمكنك إطالة عمرها مؤقتاً بهذه الخدعة وذلك من خلال وضع رقائق الألمونيوم على الجانب الموجب من البطارية ووضع البطارية في المكان المخصص لها، وستندهش بالنتيجة.

 

5. إزالة الكهرباء الساكنة من الملابس


وللتخلص من الكهرباء الساكنة على الملابس (وهي التي تسبب التصاق الملابس – المصنوعة من خيوط صناعية كالنايلون – بالجسم)، قم بعمل كرة من ورق الألمونيوم ووضعها داخل الغسالة أثناء دورة الغسيل العادية، وبعد الغسل ستلاحظ أن الملابس خالية من الكهرباء الساكنة وأيضاً تلك الكرة ستقوم بجذب الغبار والشعر العالق.

 

6. تنظيف المكواة


يُمكنك تنظيف المكواة المتسخة بكل سهولة وذلك من خلال استخدام منظف وأي مزيل تُفضله للبقع العنيدة وبالطبع رقائق الألمونيوم، وتجدر الإشارة إلى أن رقائق الألمونيوم لن تضر بالسطح السفلي للمكواة إذا كان مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ (الاستنالس)، ولكن لا نوصي باستخدام تلك الطريقة على المكواة التي يكون سطحها السفلي مصنوع من أي مادة أخرى.

 

7. تنظيف الأواني الفضية


من أجل تنظيف الفضة (أو النحاس أو المنتجات المطلية بالذهب)، ضعي رقائق الألمونيوم (يكفي استخدام طبقتين) أسفل المكان الذي ستقومين بعملية التنظيف فيه سواء كان حوض أو صينية كبيرة، ثم ضعي المنتجات التي تريدين تنظيفها، ثم قومي بملء ربع الحوض بالماء المغلي، مع إضافة 1/2 كوب من صودا الخبز و1/2 كوب من الملح، وتركهم لمدة 10 دقائق، وستندهشون بكل تأكيد من النتيجة.

 

8. نقل الأثاث بكل سهولة


من أجل نقل الأثاث بكل سهولة، ضعي قطعة من الرقائق تحت الساق كما ترون، فرقائق الألمونيوم ستساعد على انزلاق الأثاث.

 

9. تحسين إشارة الواي-فاي


يُمكنك تحسين وتوجيه إشارة الواي فاي بكل سهولة عن طريق استخدام رقائق الألمونيوم، دون شراء جهاز خاص لهذه المهمة، فكل ما عليك فعله هو عمل قطعة على شكل مستطيل من خلال طي عدة طبقات من الرقائق، وثنيها قليلاً ووضعها وراء هوائي جهاز التوجيه (كما هو موضح بالصورة)، فرقائق الألمونيوم ستعكس الإشارات اللاسلكية في الاتجاه الذي تريده.

 

10. تنظيف مسدس الشمع


بعد الاستخدام المتكرر لمسدس الشمع سوف تجد بأنه أصبح غير مفيد نتيجة للشوائب العالقة به، ولتنظيفه بكل سهولة استخدم الألمونيوم لهذا الغرض.

 

11. حماية الطعام من الاحتراق


من أجل حماية الطعام من الالتصاق في المقلاة، ضع طبقة من الألمونيوم في القاع. هذا سوف يفي الغرض عندما تريد الطهي بدون زيت، ولكن يجب أن تنتبه لوجود أضرار من استخدام رقائق الألمونيوم أثناء الطهي!

 

12. إزالة الصدأ من الأسطح المطلية بالكروم


اصنع كرة من الألمونيوم ثم ضعها تحت الماء الجاري البارد، وها أنت تمتلك أفضل مزيل للصدأ للأسطح المطلية بالكروم، فالمتبقي هو فرك المكان الذي تريده ولا تتعجب من النتيجة، فالألمونيوم لديه القدرة على أخذ ذرات الأكسجين، وكسر الصدأ، وبالتالي ترك أسطح الكروم لامعة.

 

13. غلق الأكياس البلاستيكية


إذا كنت بحاجة إلى غلق كيس من البلاستيك، فكل ما عليك فعله هو وضع قطعة من الألمونيوم على حافة الكيس، ثم استخدم المكواة وهكذا تكون قد أتممت المهمة على أكمل وجه.

 

14. استخدام الألمونيوم للشاشات التي تعمل باللمس


المثير للدهشة، أن الألمونيوم يقوم بتنظيف شاشات اللمس بطريقة رائعة، كما إذا كنت تريد امتلاك قلم خاص بالهاتف فلا داعي لشراء واحد باهظ الثمن، حيث يُمكنك لف بعض رقائق الألمونيوم على قلم رصاص والتعامل معه كقلم لهاتفك المحمول، وأيضاً يُمكنك استبدال قفازات الاستشعار، بلف بعض الرقائق على إصبعك، هذا الحل رائع أيضاً عند ارتداء القفازات الصوفية في الشتاء، فمع هذا الحل لا داعي لخلع القفازات في الشتاء القارس لتكون قادراً على استخدام شاشة الجوال.

 

15. اصنع قواطع للكوكيز من الألمونيوم


يُمكنك عمل قواطع للكوكيز بالشكل الذي تريده وذلك من خلال قطع ورقة من الألمونيوم على شكل مستطيل وحاول طيها عدة مرات بالعرض الذي تريده (هذا العرض سيكون سُمك القاطع فيما بعد)، حتى تحصل في النهاية على شريط طويل من ورق الألمونيوم، ثم استخدم المقص للتخلص من أي حواف غير سلسة ليكون في نهاية الأمر شريط سلس للغاية، وهنا اصنع الشكل الذي تريده ولكن لا تجعل الشكل معقد حتى تتمكن من التعامل مع العجين.

 

مكافأة لك: طريقة لتبييض الأسنان


اخلط بعض صودا الخبز مع معجون الأسنان، ثم ضع طبقة سميكة من هذا الخليط على شريط الألومنيوم، ثم قم بوضع هذا الشريط على أسنانك، وقم بإزالته بعد ساعة واحدة واشطف الفم بالماء. تجدر الإشارة إلى أنه يجب عدم استخدام هذه الطريقة إلا بعد استشارة الطبيب.

 

تعرف على 7 حيل رائعة ستخلصك من بقع الملابس الناتجة عن مزيلات العرق بكل سهولة فلا تفوتيها

اعتقد أن كل شخص وبالأخص كل سيدة تريد أن تعلم هذه الأسرار عن رقائق الألمونيوم فلا تبخلوا بنشر المعلومات 🙂 .

 

عن Fayrouz Salem

أنا فيروز سالم، أعمل كمترجمة ومحررة لدى موقع عرب ميز، فالترجمة بالنسبة لي ليست مهنة فحسب بل إني أجد بها متعة لا يضاهيها متعة، كما إنني أعشق القراءة والبحث واستنباط المعلومة الدقيقة لتقديمها للقارئ بكل سهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.