هذه هي الأغراض الحقيقية للعديد من الأشياء التي نراها دائماً ولا نعرف فائدتها

 

لماذا تحتوي الأحذية الرياضية على مقدمة من المطاط تجاه الإصبع؟ ولماذا أيضاً يوجد بعض القطع أعلى الرغيف الفرنسي؟ هذا النوع من الاسئلة من المؤكد انها قد طرحت نفسها على خواطرنا مرة واحدة على الأقل. سوف نشارككم معاني بعض الأشياء التي نراها بشكل دوري ولم نكن على علم بمدلولها، إنه لأمر ممتع أن تعلم أن بعض هذه الأشياء قد تأثرت بأحداث تاريخية أو بغيرها كما سنشاهد.

 

لماذا لا تكون أحرف الكتابة على لوحة المقاتيح مرتبة ترتيباً أبجدياً؟ 

يعتقد بعض الناس أن هذا الترتيب الموجود تم ابتكاره بهذا الشكل للوصول إلى المفاتيح الأكثر تداولاً بسهولة شديدة. ولكن هذا الأمر يعتبر فقط جزء من الحقيقة. يتم ترتيب الحروف بشكل أبجدي على الآلات الكاتبة الاصلية. ومع ذلك، فإن تحديد المفاتيح يجعل الكتابة السريعة صعبة، وذلك لان آلات الكتابة القديمة قد تتعطل. ولذلك فإن الحروف التي يتم استخدامها معاً بشكل متداول تم وضعها بعيداً عن بعضها البعض.

وبعد ذلك ظهرت لوحة مفاتيح QWERTY فهي بعيدة كل البعد عن كونها لوحة مفاتيح مثالية، ولكن الناس لا يريدون تغييرها وذلك لأن الجميع قد اعتاد عليها.

 

لماذا تحتوي بعض الملابس على قطعة قماش مختلفة عند الكوع؟

عندما ظهر هذا النوع من الملابس كان مقتصراً على الملابس العسكرية حيث إن الجنود كانوا يضطرون إلى الزحف على أكواعهم وتكون قطعة القماش ممزقة وهشة، لذلك يتم تغطية المرفقين بزي موحد مصنوع من طبقة قماش إضافية،

وبعد ذلك استخدم الصيادون قطع قماش لأكواعهم، وذلك لجعل التصويب أكثر راحة ولتوفير بعض الأقمشة، وبعد فترة الخمسينات قام كثير من الطلاب في الجامعات الأمريكية بأخذ هذه الفكرة وتحويلها إلى صيحة من صيحات الموضة.

 

لماذا يتم بيع الآيس كريم في قرطاس الوافل؟

في نهاية القرن التاسع عشر كان يتم بيع الآيس كريم في أكواب صغيرة مخصصة لذلك، وكان يتم شطفها بالماء بعد ذلك، وفي أفضل الحالات كان يتم ذلك قبل استخدام الزبون لهذه الأكواب مباشرة. وبسبب تزايد الناس على تناول الآيس كريم فلم يعد استخدام تلك الاكواب حلاً مثالياً، فتطور الأمر وتم ابتكار قمع الوافل وتقديم الآيس كريم فيه، والجميع كانوا سداء بهذه النتيجة، وخاصة الأطباء الذين كانوا يخافون من خطورة التسبب في مرض السل جراء استخدام الأكواب القديمة.

 

إلى أي شيء ترمز هذه النقطة السوداء؟

هذه النقطة السوداء هي السماعة القاتلة للضجيج والموجودة في جهاز الiphone، وتم وضعها لكي تفصل الضوضاء المحيطة عن الصوت المرغوب في سماعه.

 

لماذا تتواجد بعض الفتحات في جوانب حذاء Converse؟

هذه الفتحات تسمح للهواء بان يدور بالداخل مما يخلق مجالاً من التهوية للأقدام، وذلك الأمر يمنع الأقدام من التعرق.

 

ما هو الغرض من جود هذه الاسطوانة في شاحن اللاب توب؟

هذه الاسطوانة تحمي جهازك من الترددات المختلفة المنبعثة من الهواتف والتليفزيون.

 

لماذا توجد هذه القطعة على ظهر القمصان؟

يدَّعي البعض أنها موجودة لتعليق ربطة العنق عليها، والبعض الآخر يدَّعي أنها لتعليق القميص نفسه منها.

 

لماذا توجد تضليعات على بعض أنواع اللبان؟

اتضح أنها كانت فقط لتحاكي شكل إطار السيارات.

 

هل هناك لأأشياء أخرى ما زلت تجهل الهدف منها؟

 

عن Mostafa Mohammed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.