+10 استخدامات جديدة لورق الألومنيوم بخلاف استخدامه في المطبخ أو لتجهيز الطعام

عادة ما تكون رقائق الألمونيوم موجودة في مطبخ كل سيدة، ولكنهن يستخدمن هذه الرقائق لأغراض الطهي، ولكن ستندهش بكل تأكيد حين تعلم أنه يوجد أكثر من 10 استخدامات لرقائق الألمونيوم غير الطهي!! لهذا سنقدم لكم اليوم الاستخدام الأمثل لرقائق الألمونيوم فتابعوا القراءة:

 

1. إطالة عُمر البطارية


إذا اكتشفت أن بطاريتك قد أوشكت على النفاذ ولا تمتلك واحدة جديدة، فيُمكنك إطالة عمرها مؤقتاً بهذه الخدعة وذلك من خلال وضع رقائق الألمونيوم على الجانب الموجب من البطارية ووضع البطارية في المكان المخصص لها، وستندهش بالنتيجة.

 

2. حماية الطعام من الاحتراق

من أجل حماية الطعام من الالتصاق في المقلاة، ضع طبقة من الألمونيوم في القاع. هذا سوف يفي الغرض عندما تريد الطهي بدون زيت، ولكن يجب أن تنتبه لوجود أضرار من استخدام رقائق الألمونيوم أثناء الطهي!

 

3. إزالة الصدأ من الأسطح المطلية بالكروم


اصنع كرة من الألمونيوم ثم ضعها تحت الماء الجاري البارد، وها أنت تمتلك أفضل مزيل للصدأ للأسطح المطلية بالكروم، فالمتبقي هو فرك المكان الذي تريده ولا تتعجب من النتيجة، فالألمونيوم لديه القدرة على أخذ ذرات الأكسجين، وكسر الصدأ، وبالتالي ترك أسطح الكروم لامعة.

 

4. غلق الأكياس البلاستيكية

ورق الألومنيوم

إذا كنت بحاجة إلى غلق كيس من البلاستيك، فكل ما عليك فعله هو وضع قطعة من الألمونيوم على حافة الكيس، ثم استخدم المكواة وهكذا تكون قد أتممت المهمة على أكمل وجه.

 

5. إزالة الكهرباء الساكنة من الملابس

ورق الألومنيوم

وللتخلص من الكهرباء الساكنة على الملابس (وهي التي تسبب التصاق الملابس – المصنوعة من خيوط صناعية كالنايلون – بالجسم)، قم بعمل كرة من ورق الألمونيوم ووضعها داخل الغسالة أثناء دورة الغسيل العادية، وبعد الغسل ستلاحظ أن الملابس خالية من الكهرباء الساكنة وأيضاً تلك الكرة ستقوم بجذب الغبار والشعر العالق.

 

6. تنظيف المكواة


يُمكنك تنظيف المكواة المتسخة بكل سهولة وذلك من خلال استخدام منظف وأي مزيل تُفضله للبقع العنيدة وبالطبع رقائق الألمونيوم، وتجدر الإشارة إلى أن رقائق الألمونيوم لن تضر بالسطح السفلي للمكواة إذا كان مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ (الاستنالس)، ولكن لا نوصي باستخدام تلك الطريقة على المكواة التي يكون سطحها السفلي مصنوع من أي مادة أخرى.

 

7. تحسين إشارة الواي-فاي

ورق الألومنيوم

يُمكنك تحسين وتوجيه إشارة الواي فاي بكل سهولة عن طريق استخدام رقائق الألمونيوم، دون شراء جهاز خاص لهذه المهمة، فكل ما عليك فعله هو عمل قطعة على شكل مستطيل من خلال طي عدة طبقات من الرقائق، وثنيها قليلاً ووضعها وراء هوائي جهاز التوجيه (كما هو موضح بالصورة)، فرقائق الألمونيوم ستعكس الإشارات اللاسلكية في الاتجاه الذي تريده.

 

8. عمل قمع بفكرة بسيطة

ورق الألومنيوم

إذا كنت بحاجة إلى صب بعض السوائل في زجاجة، ولا تمتلك قمع في الوقت الحالي فيُمكنك بكل بساطة صناعة قمع كما هو موضح بالصورة.

 

9. كي الملابس من كلا الجانبين في آنٍ واحد


لتسهيل عملية الكيّ قم بوضع بعض رقائق الألمونيوم تحت الملابس وتابع عملية الكيّ المعتادة، وستتمكن من كي الملابس من كلا الجهتين في نفس الوقت وذلك بفضل حرارة رقائق الألمونيوم والتي تساعد في الكي من الجانب الآخر.

 

10. شحذ المقص

ورق الألومنيوم

إذا كان المقص لديك يحتاج إلى شحذه ليكون أكثر حدة، فجرب هذه الطريقة. قم بوضع أكثر من طبقة من رقائق الألمونيوم من 7-10 طبقات فوق بعضها البعض ثم قص هذه الرقائق فقط لا غير. أنت الآن قمت بشحذ مقصك ببساطة.

 

11. تنظيف مسدس الشمع


بعد الاستخدام المتكرر لمسدس الشمع سوف تجد بأنه أصبح غير مفيد نتيجة للشوائب العالقة به، ولتنظيفه بكل سهولة استخدم الألمونيوم لهذا الغرض.

 

12. استخدام الألمونيوم للشاشات التي تعمل باللمس

المثير للدهشة، أن الألمونيوم يقوم بتنظيف شاشات اللمس بطريقة رائعة، كما إذا كنت تريد امتلاك قلم خاص بالهاتف فلا داعي لشراء واحد باهظ الثمن، حيث يُمكنك لف بعض رقائق الألمونيوم على قلم رصاص والتعامل معه كقلم لهاتفك المحمول، وأيضاً يُمكنك استبدال قفازات الاستشعار، بلف بعض الرقائق على إصبعك، هذا الحل رائع أيضاً عند ارتداء القفازات الصوفية في الشتاء، فمع هذا الحل لا داعي لخلع القفازات في الشتاء القارس لتكون قادراً على استخدام شاشة الجوال.

 

13. اصنع قواطع للكوكيز من الألمونيوم

ورق الألومنيوم

يُمكنك عمل قواطع للكوكيز بالشكل الذي تريده وذلك من خلال قطع ورقة من الألمونيوم على شكل مستطيل وحاول طيها عدة مرات بالعرض الذي تريده (هذا العرض سيكون سُمك القاطع فيما بعد)، حتى تحصل في النهاية على شريط طويل من ورق الألمونيوم، ثم استخدم المقص للتخلص من أي حواف غير سلسة ليكون في نهاية الأمر شريط سلس للغاية، وهنا اصنع الشكل الذي تريده ولكن لا تجعل الشكل معقد حتى تتمكن من التعامل مع العجين.

 

14. تنظيف الأواني الفضية

ورق الألومنيوم

من أجل تنظيف الفضة (أو النحاس أو المنتجات المطلية بالذهب)، ضعي رقائق الألمونيوم (يكفي استخدام طبقتين) أسفل المكان الذي ستقومين بعملية التنظيف فيه سواء كان حوض أو صينية كبيرة، ثم ضعي المنتجات التي تريدين تنظيفها، ثم قومي بملء ربع الحوض بالماء المغلي، مع إضافة 1/2 كوب من صودا الخبز و1/2 كوب من الملح، وتركهم لمدة 10 دقائق، وستندهشون بكل تأكيد من النتيجة.

 

15. نقل الأثاث بكل سهولة


من أجل نقل الأثاث بكل سهولة، ضعي قطعة من الرقائق تحت الساق كما ترون، فرقائق الألمونيوم ستساعد على انزلاق الأثاث.

 

مكافأة لك: شاهد هذا الفيديو لمعرفة المزيد من الأفكار

 

تعرف على 7 حيل رائعة ستخلصك من بقع الملابس الناتجة عن مزيلات العرق بكل سهولة فلا تفوتيها

 

اعتقد أن كل شخص وبالأخص كل سيدة تريد أن تعلم هذه الأسرار عن رقائق الألمونيوم فلا تبخلوا بنشر المعلومات 🙂 .

عرب ميز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *