أساليب طبيعية لتنظيف القولون والتخلص من السموم بطريقة آمنة في المنزل

القولون من أهم الأعضاء في جسم الإنسان فوظيفته لا تقتصر على معالجة المواد الغذائية وتصريف النفايات ولكنه أيضاً يضمن التخلص من جميع السموم والمواد الكيميائية والبكتيريا السيئة الموجودة بالجسم والتأكد من امتصاص الجسم لجميع المواد الغذائية الصحية والفيتامينات الموجودة بالأطعمة، ولهذا فإن أي خلل أو اضطراب يصيب القولون يكون له تأثير سيء على الجسم، لأن الجسم سيصبح غير قادر على التخلص من السموم وبالتالي ستتراكم داخل القناة الهضمية.

ومن الأعراض الشائعة التي تدل على أن القولون لا يعمل بكفاءة عالية هي: الانتفاخ والغازات والإسهال وعسر الهضم، والبراز الرخو المتكرر، وحركات الأمعاء غير المنتظمة أو التغوط أقل من مرة واحدة في اليوم. توجد طُرُق سوف تساهم في مساعدة القولون لأداء وظيفته بكفاءة سوف نسردها عليكم فيما يلي.

الديتوكس

 

تنظيف القولون عن طريق الديتوكس:

هو عبارة عن طريقة تُستخدم لتخليص وتطهير الجسم من السموم، وتوجد عدة طرق مثل شرب المشروبات المُطهرة كما سنذكر، أو من خلال تقييد أنواع الأطعمة بشدة في البداية ثم البدء بإضافة أنواع من الطعام تدريجياً والتي تشك أنها هي السبب في اضطراب القولون لتحديد ما هو سبب المشكلة الهضمية، فعلى سبيل المثال إذا كنت تشك في المأكولات البحرية أنها هي السبب في المشاكل الهضمية، فيُمكنك إزالتها من النظام الغذائي تماماً لمدة أسبوع وإذا لم تشعر بأي مشكلة في غضون ذلك الأسبوع فقم بإضافة نوع واحداً من المأكولات البحرية في كل مرة لبضعة أيام، لتستطع التعرف على سبب المشكلة.

 

تنظيف القولون عن طريق تناول عصائر مُطهرة:

توجد طريقة رائعة لتنظيف القولون وهي من خلال تناول عصير مُطهر وهو مكوّن من الآتي: كوب من الماء الدافئ مُضاف إليه بضع من ملح البحر ثم قلبه جيداً ثم أضف القليل من عصير التفاح وعصير الزنجبيل وعصير الليمون الطازج، وراعي تناول هذا المشروب أول شيء في الصباح على معدة فارغة ثم مرة أخرى قبل تناول وجبة خفيفة، وأخيراً تناوله في وقت ما بعد فترة الظهيرة.

 

♦♦ قبل الشروع في تناول تلك المطهرات يجب أن تتأكد أن جسمك رطب بشكل كافي من خلال شرب الكثير من السوائل وبخاصة الماء، وأن يكون النظام الغذائي الخاص بك عبارة عن مزيج من الدهون الصحية والبروتينات والكربوهيدرات، وبالطبع لا تنسَ إدماج الألياف فهي عنصر مهم للغاية.

 

تعرف أيضاً على: 8 طرق لتنظيف القولون من السموم بمكونات طبيعية في المنزل

لا تتكاسل في نشر تلك المعلومات مع أصدقائك فربما يجد أحدهم العلاج بمجرد ضغطة على زر المشاركة 🙂 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *