+10 معلومات عامة غريبة لم نتوقعها – مثل أن السعودية تستورد الإبل من أستراليا

سنقدم لكم اليوم مجموعة معلومات متنوعة ورائعة للغاية ستغنيك عن قراءة مواضيع كثيرة لاستنباط تلك المعلومات، فما سنقدمه لكم هو 17 معلومة مبسطة ستفيدكم بكل تأكيد.

 

 تستورد المملكة العربية السعودية الإبل من أستراليا، ولكن هذا لا ينفي بالطبع امتلاكها للإبل العربية أيضاً، ولكن الإبل العربية تستخدم فقط للترفيه، ولكن لأغراض الطهي، فإنهم يُفضلون الأسترالية.

معلومة غريبة

 حتى عام 1800، كان حوالي 43٪ من سكان العالم لا يعيشون أكثر من 5 سنوات!! معلومة غريبة بالفعل وتحتاج للتدقيق.

 لقد اكتشف العلماء أن أفراس النهر والحيتان كان لديهم أجداد يعيشون قبل نحو 50 مليون سنة.

 بدأت شركة شوكولاتة ريتر سبورت إنتاج الشوكولاتة في شكل مربع بعد انتشار الجواكت ذات الجيوب المربعة وذلك في الثلاثينيات، وكان هذا القرار من قِبل الشركة لتواكب الموضة وحتى تتناسب الشوكولاتة الجيوب المربعة حتى لا تتكسر.

 تم استخدام بذور ثمرة الخروب كمقياس للوزن (قيراط =200 ملغ) نتيجة لمطابقتها لبعضها البعض وكانت تُستخدم تلك البذور قديماً لقياس كتل الذهب والأحجار الكريمة واللآلئ والأشياء الثمينة.

معلومة غريبة

في انكلترا في القرن التاسع عشر، كان منتشراً آنذاك مرض الثعلبة بكثرة وكان يُستخدم لعلاج هذا المرض زيت الماكاسار، ولحماية الأثاث من هذا الزيت، بدأت السيدات في استخدام مناديل معينة لتغطية قطع الأثاث. ومنذ ذلك الحين وحتى الآن، ظل استخدام هذه المناديل والتي تُسمى بمناديل أنتيماكاسار لتغطية ظهور الكراسي في القطارات والطائرات.

إذا حدث وتناول شخص ما كبد الدب القطبي، فهناك احتمالية كبيرة أن يفارق الحياة وذلك لأن كبد الدب القطبي يحتوي على الكثير من فيتامين (أ)، حيث يعتبر هذا الكم من الفيتامين سبباً للتسمم الشديد.

 قد أظهرت الدراسات أن الأطفال يبتسمون بشكل واعي جداً بمجرد رؤيتهم للأب أو للأم فإنهم يبتسمون لهم.

 توجد في أنشودة جوهر اليونان قصيدة مُكونة من 158 رباعية. ومع ذلك، يتم غناء فقط أول 2 منها.

 على الرغم من التشابه الخارجي للأرانب وللقُوَاع (الأرنب البري أو الأرنب الوحشي هو حيوان ثديي بري عاشب) إلا أنهم ليسوا من ذرية مشتركة! فلكل منهم عدد كروموسومات مختلف فالأرانب تمتلك 22 كروموسوم، بينما القواع يمتلك 24 كروموسوم.

 يتم طلاء الطائرات باللون الأبيض بشكل أساسي لأن هذا اللون يُسهل من عملية العثور على أي خلل (مثل بقع النفط أو الشقوق) والسبب الثاني لمثل هذا الاختيار هو لأن اللون الأبيض يمنع الطائرة من ارتفاع درجة حرارتها، فأي لون آخر سيمتص أشعة الشمس مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارتها.

♦ يتحرك حيوان الحلزون أسرع من الإلكترونات في الأسلاك النحاسية.

 غالباً ما تظهر رائحة الفك الكريهة في الصباح لأن الفم تقريباً لا ينتج اللعاب ليلاً، فبعد بضع ساعات من النوم، تتراكم البكتيريا وتتحلل.

 يتم استخدام الأبواب الدوارة عند مدخل المباني الكبيرة، لأن نتيجة فتح الباب المفصلي أو المنزلق حتى ولفترة قصيرة من الزمن (وخاصة أثناء الطقس البارد أو الحار) يؤدي إلى تغيرات كبيرة في درجة الحرارة في القاعة، فالباب الدوار يمنع الانخفاض أو الارتفاع الحاد في درجة الحرارة، وبالتالي لا تظهر مثل هذه المشكلة.

 هل تعلم أن منتخب البرازيل الوطني لكرة القدم هو الفريق الوحيد الذي شارك في جميع بطولات كاس العالم، كما أنه الفريق الأكثر نجاحاً، فلقد فاز بكأس العالم 5 مرات.

 في عام 1830، تم بيع الكاتشب كدواء للإسهال والروماتيزم والأكزيما، وذلك لاحتوائه على الليكوبين (وهي المادة الموجودة في الطماطم (البندورة)) فهذه المادة مفيدة حقاً للجسم، ولكنها ليس لعلاج كل الأمراض، ولكن اليوم يُمكن الاستفادة من تلك المادة من خلال تناول أقراص لهذا الغرض.

 

تعرف على: +10 أسئلة نشعر بالحرج من أطفالنا بسبب عدم معرفة إجاباتها

إذا كنت تمتلك أيضاً أي معلومة أخرى تود مشاركتها معنا، فنحن في انتظارك 🙂 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *