أساليب ذكية لإخراج المفتاح المكسور داخل القفل دون الحاجة لاستبدال القفل بالكامل

كم شخصاً منا تعرض لهذا الموقف الشائع والذي بالتاكيد قد حدث لكثير منكم من قبل، وانكسر المفتاح داخل القفل ربما بسبب ضعف هيكل المفتاح أو حتى بسبب محاولتنا لفتح الباب عنوة بشكل مبالغ فيه أو حتى لأي سبب آخر! بالطبع الكثيرين منا تعرضوا لمثل هذه المواقف الصعبة، لكن الحل المنطقي كان في السابق هو أن تكسر القفل أو تستعين بنجار ليخرج لك المفتاح أو ليكسر القفل.

 

 

حسناً، لن تحتاج نجاراً لهذا الأمر مرة أخرى، لأنك على وشك معرفة الطريقة السحرية لإخراج المفتاح المكسور وهي أن تأتي بقطعة من الغراء الذي يستخدمه النجارين وتقوم بوضع الغراء على جزء المفتاح المكسور، ثم بعد ذلك تحاول أن تلصق الجزئين المكسورين ببعض والغراء بينهما بالطبع، وتترك الغراء إلى أن يبدأ في الجفاف ثم تسحب المفتاح بحرص وستجد أن المفتاح قد خرج على الأغلب، وبعدها يمكنك أن تستبدل المفتاح المكسور بواحد جديد دون أن تكون قد فقدت القفل بأكمله.

المفتاح المكسور

 

وتوجد طريقة أخرى مشابهة للطريقة الأولى، وهي أن تقوم باستخدام الشمع اللاصق الذي يتم استخدامه في لصق لعب الأطفال، وتقوم بمسك عود الشمع بعد أن يتم صهر بدايته، ثم تقوم بدفعه ليلتصق بالجزء المكسور داخل القفل، وانتظر حتى يجف الشمع تماماً، ثم قم بسحب عود الشمع بعد أن التصق بالجزء المكسور من المفتاح، وحاول أن تسحب برفق إلى أن يخرج ولو جزء صغير من المفتاح، ثم قم بإخراجه بالكامل بمساعدة ملقاط أو أي أدة أخرى مناسبة.

إخراج المفتاح المكسور

 

شاهد أيضاً: +10 أفكار يمكنك تنفيذها لاستغلال كل سنتيمتر في منزلك بذكاء مهما كانت مساحته صغيرة

 

ما رأيكم بهذه الطريقة؟ أخبرنا في التعليقات إذا كنت تعرف طُرُقاً أخرى لحل هذه المشكلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: